أفضل 10 قواعد سلامة الإنترنت وما لا يجب القيام بها عبر الإنترنت

Contents

الهدف الأعلى من مجرمي الإنترنت هو خداعك لتنزيل البرامج الضارة – البرامج أو التطبيقات التي تحمل برامج ضارة أو تحاول سرقة المعلومات. يمكن إخفاء هذه البرامج الضارة كتطبيق: أي شيء من لعبة شهيرة إلى شيء يتحقق من حركة المرور أو الطقس. كما تنصح PCWorld ، لا تنزيل التطبيقات التي تبدو مشبوهة أو تأتي من موقع لا تثق به.

أفضل الممارسات لكيفية تصفح الإنترنت بأمان

إذا كنت تعتقد أن مواقع الويب الملتوية هي الأماكن الوحيدة التي تنتظر فيها برامج التجسس ضحاياها ، فأنت في حالة صدمة. برامج التجسس ، وهو برنامج يسرق بيانات المستخدم الحساسة دون موافقة ، يتربص في العديد من زوايا الإنترنت ، وغالبًا في الأماكن التي لا تتوقعها فيها على الأقل. كل ما يتطلبه الأمر هو أن تكون في المكان الخطأ في الوقت الخطأ لتسوية سلامة تصفح الإنترنت الخاصة بك.

هل حالتك الإلكترونية آمنة? أم أنها واحدة من أكثرها اختراق? اكتشف في تقرير مخاطر النظافة الإلكترونية لدينا.
هنا يكمن الخطر:
  • تفتح متصفح الويب الخاص بك وتبدأ في التصفح
  • تقوم بزيارة موقع وتسقط بشكل غير مدرك في فخ برامج التجسس ، مثل:
    • نافذة منبثقة تنقر عليها ، حتى لإغلاقها
    • رابط خادع تتبعه
    • رسم قابل للنقر يؤدي إلى أسفل مسار خطير

    تبدأ برامج التجسس بسرعة مهمتها المتمثلة في سرقة معلوماتك (بما في ذلك أرقام بطاقات الائتمان وأسماء المستخدمين وكلمات المرور) ، وتوجيه متصفحك إلى مواقع الشك في مواقعك ، وتغيير أو حذف ملفاتك ، ومرضك مع المنبثقة التي لا نهاية لها ، وإبطاء جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى الزحف.

    سلامة تصفح الإنترنت

    يمكن أن تكون سلامة الإنترنت خادعة. قد تحتوي المواقع التي تبدو ذات سمعة طيبة على مصائد برامج تجسس ، أو قد تكون المواقع نفسها مزيفة – مواقع صيد تتظاهر بأنها الشيء الحقيقي لجذبك في عمليات الاحتيال الخاصة بهم. غالبًا ما يبدأ المسار بعيدًا عن سلامة الإنترنت ببراءة بما فيه الكفاية ؛ ومع ذلك ، فإن بعض المواقع أكثر عرضة لتكون مصادر برامج التجسس ، بما في ذلك:

    • مواقع البالغين
    • مواقع مشاركة الملفات
    • مواقع التواصل الاجتماعي
    اتبع نصائح سلامة الإنترنت هذه لتجنب برامج التجسس وتحصين أمان الكمبيوتر على الفور:
    • تجنب مواقع الويب المشكوك فيها.
    • فقط قم بتنزيل البرامج من المواقع التي تثق بها. قم بتقييم تطبيقات برامج ومشاركة الملفات المجانية بعناية قبل تنزيلها.
    • قم بتحديث نظام التشغيل الخاص بك بانتظام.
    • قم بزيادة إعدادات أمان المتصفح.
    • اكتب عنوان URL الموثوق به لموقع الشركة في شريط العناوين لمتصفحك لتجاوز الروابط في رسالة بريد إلكتروني أو رسالة فورية.
    • تأكد من أن لديك أفضل منتجات برامج الأمان المثبتة على أجهزة منزلك وأعمالك:
      • استخدم حماية مكافحة الفيروسات وجدار الحماية
      • احصل على حماية برمجيات antispyware

      ابق آمنًا عبر الإنترنت مع Webroot

      كمبيوتر غير محمي يشبه الباب المفتوح لمواقع الويب التي تهدد سلامة الإنترنت باستخدام برامج التجسس وفيروسات الكمبيوتر. جدران الحماية تراقب حركة المرور على الإنترنت داخل وخارج جهاز الكمبيوتر الخاص بك وإخفاء جهاز الكمبيوتر الخاص بك من المحتالين عبر الإنترنت يبحثون عن أهداف سهلة. منتجات مثل Webroot Internet Security Plus و Webroot Antivirus تجعل تجنب برامج التجسس أسهل بواسطة:

      • منع برامج التجسس والفيروسات من التسلل إلى جهازك
      • الحجر الصحي وحذف محتوى مشكوك فيه من الإنترنت
      • مسح نظامك للبرامج الضارة 60x أسرع من المتوسط ​​وقت المسح الرئيسي للمنافسة
      • حماية هويتك عبر الإنترنت من خلال تصفح الويب الآمن على سطح المكتب أو الكمبيوتر المحمول أو الجهاز اللوحي أو الهاتف المحمول
      • تأمين نظامك من تسجيل ضغط المفاتيح وتجسس كاميرا الويب
      • تقليل موارد نظامك عن طريق استخدام الخدمات السحابية لتوفير طريقة سريعة وقوية لتأمين أنظمتك
      • تقديم الدعم في المنزل بنسبة 100 ٪ من فريق دعم العملاء الذي يتخذ من كولورادو مقراً له

      في حين تتوفر تنزيلات مجانية مضادة للفيروسات وتنزيلات مكافحة الفيروسات ، إلا أنها لا يمكنها مواكبة الهجوم المستمر لسلالات برامج التجسس الجديدة. غالبًا ما تؤدي أشكال البرامج والفيروسات التي لم يتم اكتشافها في السابق إلى تحقيق أكبر أضرار ، لذلك من الأهمية بمكان أن يكون لديك حماية محدثة ومضوية.

      أفضل 10 قواعد سلامة الإنترنت وما لا يجب القيام بها عبر الإنترنت

      اكتشف شاب يبلغ من العمر 19 عامًا للركض للمكتب العام في نيو هامبشاير أهمية متابعة قواعد سلامة الإنترنت بالطريقة الصعبة. كما تقارير Seacoast عبر الإنترنت ، وجد خصومه صورًا في منشوراته على وسائل التواصل الاجتماعي التي كانت موحية جنسيًا وتشير إليها في الماضي تعاطي المخدرات. تمامًا مثل هذا ، تحطمت مسيرته السياسية وحرقها عند الإقلاع. ولكن ، لسوء الحظ ، ليس هو الوحيد ، حيث أن عادات الإنترنت غير المهملة قد تركت الآخرين معرضين للاحتيال وسرقة الهوية والأذى الجسدي على أيدي الأشخاص الذين التقوا بهم عبر الإنترنت. مع وصول المزيد من المستخدمين إلى الإنترنت من خلال الأجهزة المحمولة ، تتغير هذه المخاطر وتتغير بسرعة.

      على الرغم من أن التطبيقات تلوح في الأفق في التفاعلات اليومية على الإنترنت لمعظم الناس أكثر من مواقع الويب التقليدية ، فإن هذا لا يعني أن قواعد سلامة الإنترنت الأساسية قد تغيرت. لا يزال المتسللون يبحثون عن المعلومات الشخصية التي يمكنهم استخدامها للوصول إلى بطاقة الائتمان والمعلومات المصرفية الخاصة بك.

      يمكن أن تؤدي ركوب الأمواج غير الآمن أيضًا إلى تهديدات أخرى – من التعليقات أو الصور الشخصية المحرجة التي ، بمجرد الإنترنت ، يكاد يكون من المستحيل محوها ، إلى الاختلاط مع الأشخاص الذين تفضل أن يكون لهم أي علاقة بهم.

      فيما يلي أفضل 10 قواعد سلامة الإنترنت التي يجب متابعتها لمساعدتك في تجنب الدخول في المتاعب عبر الإنترنت (وغير متصل).

      1. الحفاظ على المعلومات الشخصية المهنية والمحدودة

      لا يحتاج أرباب العمل أو العملاء المحتملين إلى معرفة حالة علاقتك الشخصية أو عنوان منزلك. إنهم بحاجة إلى معرفة خبرتك وخلفيتك المهنية ، وكيفية الاتصال بك. لن تسلم معلومات شخصية بحتة إلى الغرباء بشكل فردي – لا تسليمها إلى ملايين الأشخاص عبر الإنترنت.

      2. حافظ على إعدادات الخصوصية الخاصة بك

      يحب المسوقون معرفة كل شيء عنك ، وكذلك المتسللين. يمكن أن يتعلم كلاهما الكثير من استخدامك لتصفح وسائل التواصل الاجتماعي. ولكن يمكنك تولي مسؤولية معلوماتك. كما لاحظت LifeHacker ، كل من متصفحات الويب وأنظمة تشغيل الأجهزة المحمولة لديها إعدادات متاحة لحماية خصوصيتك عبر الإنترنت. تتوفر مواقع الويب الرئيسية مثل Facebook أيضًا إعدادات تعزيز الخصوصية. من الصعب العثور على هذه الإعدادات في بعض الأحيان (عن عمد) لأن الشركات تريد معلوماتك الشخصية عن قيمتها التسويقية. تأكد.

      3. ممارسة التصفح الآمن

      لن تختار المشي عبر حي خطير – لا تزور الأحياء الخطرة عبر الإنترنت. يستخدم مجرمي الإنترنت محتوى محمول كطعم. إنهم يعرفون أحيانًا أن الناس يتم إغراءهم بمحتوى مشكوك. تمتلئ demimonde بالإنترنت بمخاطر يصعب رؤيتها ، حيث يمكن أن تعرض نقرة واحدة لا مبالية البيانات الشخصية أو تصيب جهازك بالبرامج الضارة. من خلال مقاومة الرغبة ، لا تمنح المتسللين فرصة.

      4. تأكد من أن اتصال الإنترنت آمن. استخدم اتصال VPN آمن

      عندما تتصل بالإنترنت في مكان عام ، على سبيل المثال باستخدام اتصال Wi-Fi عام ، يلاحظ PCMAG أنه ليس لديك تحكم مباشر في أمانه. يخبر خبراء الأمن السيبراني للشركات بشأن “نقاط النهاية” – الأماكن التي تتصل فيها شبكة خاصة بالعالم الخارجي. نقطة النهاية الضعيفة الخاصة بك هي اتصال الإنترنت المحلي الخاص بك. تأكد من أن جهازك آمن ، وعندما تكون في شك ، انتظر وقتًا أفضل (أنا.ه., حتى تتمكن من الاتصال بشبكة Wi-Fi آمنة) قبل تقديم معلومات مثل رقم حسابك المصرفي.

      لزيادة تحسين سلامة تصفح الإنترنت ، استخدم اتصال VPN آمن (شبكة خاصة افتراضية). تمكنك VPN من وجود اتصال آمن بين جهازك وخادم إنترنت لا يمكن لأحد مراقبته أو الوصول إلى البيانات التي تتبادلها. اقرأ المزيد حول ما هو VPN

      5. كن حذرًا ما تقوم بتنزيله

      الهدف الأعلى من مجرمي الإنترنت هو خداعك لتنزيل البرامج الضارة – البرامج أو التطبيقات التي تحمل برامج ضارة أو تحاول سرقة المعلومات. يمكن إخفاء هذه البرامج الضارة كتطبيق: أي شيء من لعبة شهيرة إلى شيء يتحقق من حركة المرور أو الطقس. كما تنصح PCWorld ، لا تنزيل التطبيقات التي تبدو مشبوهة أو تأتي من موقع لا تثق به.

      6. اختر كلمات مرور قوية

      تعد كلمات المرور واحدة من أكبر المواقع الضعيفة في هيكل أمان الإنترنت بأكمله ، ولكن لا يوجد حاليًا من حولها. والمشكلة في كلمات المرور هي أن الأشخاص يميلون إلى اختيار تلك السهلة لتذكرها (مثل “كلمة المرور” و “123456”) ، والتي من السهل أيضًا على اللصوص السيبرانيين تخمين. حدد كلمات مرور قوية يصعب على مجرمي الإنترنت إزالة الغموض. يمكن أن يساعدك برنامج مدير كلمة المرور في إدارة كلمات مرور متعددة حتى لا تنساها. كلمة مرور قوية هي فريدة من نوعها ومعقدة – على الأقل 15 حرفًا ، مزج الأحرف والأرقام والأحرف الخاصة.

      7. قم بإجراء عمليات شراء عبر الإنترنت من مواقع آمنة

      في أي وقت تقوم فيه بعملية شراء عبر الإنترنت ، تحتاج إلى تقديم معلومات عن بطاقة الائتمان أو الحساب المصرفي – فقط ما هو أكثر ما يتوق مجرمي الإنترنت إلى الحصول على أيديهم. فقط توفير هذه المعلومات للمواقع التي توفر اتصالات آمنة ومشفية. كما يلاحظ جامعة بوسطن ، يمكنك تحديد المواقع الآمنة من خلال البحث عن عنوان يبدأ https: (يقف S يؤمن) بدلا من ببساطة http: قد تتميز أيضًا برمز قفل بجوار شريط العناوين.

      8. كن حذرا ما تنشره

      لا يحتوي الإنترنت على مفتاح حذف ، كما اكتشف ذلك المرشح الشاب في نيو هامبشاير. قد يظل أي تعليق أو صورة تنشره عبر الإنترنت عبر الإنترنت إلى الأبد لأن إزالة الأصل (على سبيل المثال ، من Twitter) لا يزيل أي نسخ قام بها أشخاص آخرون. لا توجد طريقة لك “لاستعادة” ملاحظة تتمنى ألا تكون قد أدليت بها ، أو تخلص من تلك الصورة الشخصية المحرجة التي أخذتها في حفلة. لا تضع أي شيء عبر الإنترنت لا تريد أن تراه والدتك أو صاحب عمل محتمل.

      9. كن حذرًا من تقابله عبر الإنترنت

      الأشخاص الذين تقابلهم عبر الإنترنت ليسوا دائمًا من يدعيون أنهم. في الواقع ، قد لا يكونون حقيقيين. كما تقارير InfoWorld ، فإن ملفات تعريف التواصل الاجتماعي المزيفة هي وسيلة شائعة للمتسللين للاستيلاء على مستخدمي الويب غير المعتدين واختيار جيوبهم الإلكترونية. كن حذرًا ومعقولًا في حياتك الاجتماعية عبر الإنترنت كما أنت في حياتك الاجتماعية الشخصية.

      10. حافظ على تحديث برنامج مكافحة الفيروسات

      لا يمكن لبرنامج أمان الإنترنت أن يحمي من كل تهديد ، ولكنه سيكتشف معظم البرامج الضارة وإزالته – على الرغم من أنه يجب عليك التأكد من أنها حتى الآن. تأكد من البقاء على حدود مع تحديثات نظام التشغيل والتحديثات الخاصة بك للتطبيقات التي تستخدمها. أنها توفر طبقة حيوية من الأمن.

      ضع قواعد السلامة في الإنترنت العشرة هذه في الاعتبار وستتجنب العديد من المفاجآت السيئة التي تكمن عبر الإنترنت من أجل الإهمال.

      منتجات لضمان سلامة الإنترنت الخاصة بك:

      • كاسبرسكي لأمن الإنترنت
      • اتصال آمن Kaspersky VPN
      • Kaspersky Antivirus

      مقالات ذات صلة:

      • ما هي شبكة خاصة افتراضية (VPN): كيف تعمل ولماذا تحتاج إلى VPN
      • ما هو VPN
      • كيفية تجنب مخاطر أمن Wi-Fi العامة

      أفضل 10 قواعد سلامة الإنترنت وما لا يجب القيام بها عبر الإنترنت

      على الرغم من أن التطبيقات تلوح في الأفق في التفاعلات اليومية على الإنترنت لمعظم الناس أكثر من مواقع الويب التقليدية ، فإن هذا لا يعني أن قواعد سلامة الإنترنت الأساسية قد تغيرت. لا يزال المتسللون يبحثون عن المعلومات الشخصية التي يمكنهم استخدامها للوصول إلى بطاقة الائتمان والمعلومات المصرفية الخاصة بك.