Nordvpn Review: خدمة VPN كاملة الميزة تتحسن في الشفافية

Contents

يقدم NordVPN ثلاثة مستويات اشتراك مختلفة ، والتي تختلف في السعر اعتمادًا على طول الخطة وتشمل الإضافات. يدعم كل واحد ما يصل إلى ستة اتصالات متزامنة لكل حساب:

Nordvpn Review 2023 – قبل الشراء ، هل يستحق ذلك?

تشتهر Nordvpn بأمنها الاستثنائي والخصوصية والسرعة ، ولكن هذه المعتقدات تأسست في الواقع? تجده في الخارج, أضع Nordvpn على الاختبار ، وفحصه من وجهات نظر متعددة بما في ذلك الأداء والأمان وتجربة المستخدم والمزيد.

بعد الاختبار ، أنا واثق من أن Nordvpn ترقى إلى مستوى الضجيج. إنه يقدم خدمة غنية بالميزات ، والأمان المتقدم ، وإخفاء هوية مثيرة للإعجاب ، مدفوعة من قبل واحدة من أسرع شبكات الخادم ، بإذن من بروتوكول Nordlynx الخاص بها. كما أنه يتجاوز بفعالية خدمات البث الجغرافي المتقاع.

على الرغم من عدم وجود تجربة مجانية ، يمكنك جرب NordVPN خالية من المخاطر بفضل ضمان أموالها . إذا قمت بالإلغاء في غضون 30 يومًا من التسجيل ، فأنت مضمون لاسترداد الأموال. لقد اختبرت العملية بنفسي ويمكنني أن أؤكد أنها واضحة حقًا.

ليس لديك الوقت? إليك ملخص دقيقة واحدة

  • إلغاء حظر المواقع المتدفقة. Nordvpn موثوق بشكل لا يصدق لتجاوز الجيورات – Netflix ، Disney+، Hulu ، BBC Iplayer ، وأكثر من ذلك كان من السهل الوصول. يمكنك قراءة المزيد عن الاختبار الخاص بي هنا.
  • سرعات رائعة على الخوادم العالمية. كانت سرعة اتصالي سريعة بما يكفي لدفق فيديو UHD محليًا وفوق المسافات الطويلة. نتائج اختبار السرعة الخاصة بي متوفرة هنا.
  • ميزات الأمان المتقدمة. إلى جانب تشفير 256 بت ومفتاح القتل ، يقدم NordVPN أيضًا مجموعة متنوعة من الميزات القابلة للتخصيص لحماية خصوصيتك. انقر هنا لالتقاط الأمن الكامل الخاص بي إلى أسفل.
  • تم التحقق من صحة سياسة عدم السطوح عن طريق عمليات التدقيق المستقلة. أكدت شركتان للتدقيق ذوي السمعة الطيبة أن الشركة تلتزم بسياسة صارمة بدون إزاحة. اقرأ عن متى تم وضع سياسة Nordvpn في الاختبار هنا.
  • الخوادم المحسنة لـ P2P للسيول. توفر هذه الخوادم المخصصة طريقة آمنة وموثوقة لتنزيل السيول بسرعات عالية. اقرأ المزيد عن تجربتي التريني.
  • توفر الاشتراكات طويلة الأجل قيمة كبيرة. يمكنك الحصول على سعر أفضل بكثير إذا كنت تستفيد من الخطط طويلة الأجل. تحقق من خطط الاشتراك هنا.

يقوم Nordvpn بإلغاء حظر Netflix و Amazon Prime Video و Hulu و Disney+و Max و BBC Iplayer والمزيد

باستخدام تقنية SmartPlay من NordVPN, يمكنك الوصول إلى أكثر من 400 خدمة تدفق غير متوفرة لك. إنها ميزة تجمع بين أمان VPN وسرعة وقوة إلغاء حظرها من DNS الذكية. على عكس معظم خدمات VPN الأخرى ، فهي أيضًا نشطة دائمًا وتوفر وصولًا خاليًا من المتاعب وغير متقطعة إلى المحتوى العالمي.

حتى مع Netflix ، واحدة من منصات البث الأكثر تقييدًا حولها, تمكنت Nordvpn من الالتفاف على جميع القيود بغض النظر عن موقع الخادم. سواء كان ذلك Disney+أو Hulu أو Max أو Amazon Prime Video أو BBC Iplayer-يوفر NordVPN تجربة رائعة بالكامل ، مع وجود تدفقات منخفضة إن لم تكن موجودة إن لم تكن موجودة.

يجدر أيضًا الإشارة إلى ذلك القدرة على موقع NordVPN-لا تتوفر إمكانية عدم التغلب على جميع تطبيقاتها. وبالتالي ، فإن الخدمة قادرة على منحك الوصول إلى Netflix (على سبيل المثال) عبر موقع الشركة أو تطبيق Android/iOS أو أجهزة أخرى مثل عصا النار.

Netflix: غير محظور

في اختباراتي ، أظهر NordVPN قدرة قوية على إلغاء حظر محتوى Netflix على مستوى العالم. كما قدم أداءً قوياً في مختلف البلدان مثل أستراليا والمملكة المتحدة وكندا والولايات المتحدة وهولندا واليابان والهند. لقد قمت باستمرار ببث المحتوى في UHD خلال جميع جلسات الاختبار الخاصة بي (حيث تدعمها المحتوى).

لقطة شاشة من Nordvpn تدفق الأشياء الغريبة على Netflix

سمحت لي Nordvpn بسهولة ببث Netflix في UHD

ضع في اعتبارك أنه إذا كانت Netflix هي النظام الأساسي المفضل لديك ، فإن ExpressVPN يعمل مع مجموعة أكبر من مكتبات Netflix في جميع أنحاء العالم . في الاختبارات ، وصلت الخوادم العالمية لـ ExpressVPN إلى أكثر من 18 دولة Netflix.

فيديو Amazon Prime: إلغاء الحظر

يمكن لـ NordVPN الوصول بسهولة إلى فيديو Amazon Prime. لقد اختبرت عدة خوادم أمريكية في دالاس ولوس أنجلوس وفينيكس وتمكنت من التدفق الاولاد في UHD. كانت سرعاتي ممتازة ، مما يعني أن أوقات التخزين المؤقت قبل أن يتم تحميل المحتوى الحد الأدنى ، عمومًا أقل من 5 ثوانٍ.

هولو: غير محظور

كان هولو متاحًا باستمرار. استنادًا إلى خوادم من شيكاغو إلى سان فرانسيسكو ، قمت ببث العناوين العليا مثل بالم سبرينغز. كانت السرعات مثيرة للإعجاب ، مع إطلاق المحتوى بعد تخزين مؤقت قصير أقل من 4 ثوانٍ.

لقطة شاشة من NordVPN التي تتصل بخادم أمريكي وإلغاء حجب Palm Springs على Hulu

تمكنت من الاستمتاع ببث هولو في UHD أثناء السفر

ديزني+: إلغاء الحظر

ديزني+ الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأستراليا وهولندا ، عملت جميعها, باستثناء صفحة تسجيل الدخول استغرقت بعض الوقت للتحميل. ومع ذلك ، لم تكن هناك مشاكل كبيرة مع السرعة بعد أن وصلت إلى الصفحة الرئيسية. قمت ببث أفلام كاملة بدون تأخر – بضع ثوانٍ فقط من التخزين المؤقت في البداية.

ماكس: غير محظور

استخدام الخوادم في كل من أتلانتا ولوس أنجلوس, تمكنت بسرعة من البدء في المشاهدة Westworld بعد بضع ثوان أولية من التخزين المؤقت. كانت تجربة المشاهدة سلسة ، على الرغم من أنني أختبرت أحيانًا بعض التخزين المؤقت البسيطة في منتصف المباراة في قرارات أعلى مثل UHD ، ولكن فقط عدة مرات عبر عدة ساعات.

بي بي سي iplayer: غير محظور

بالمثل ، لم واجهت أي صعوبات عند الوصول إلى BBC iPlayer, تحد يواجهه العديد من مقدمي الخدمات الآخرين. بشكل عام ، قدمت NORDVPN أداءً قوياً وقدرات رائعة لبث الوسائط ، بغض النظر عن موقع الخادم.

Nordvpn إلغاء حظر BBC Iplayer دون أي تأخر ملحوظ

بشكل عام ، لقد تأثرت بشدة بقدرات NordVPN على إلغاء الحظر ، حيث تعمل أيضًا مع مواقع مثل Dazn و ITV Hub و RTL و Paramount+و ESPN وغيرها الكثير.

سرعة

سرعة سريعة بشكل استثنائي على جميع الخوادم

فيما يتعلق بالسرعة والاتساق ، يحتل NordVPN المرتبة بين أفضل مزودي VPN. لقد اختبرته في العديد من السيناريوهات ، بما في ذلك التصفح الأساسي والألعاب المكثفة وتنزيل بعض الملفات. الكل في الكل ، قام بتوصيل سرعات كانت أكثر من كافية لجميع الأنشطة التي ألقيتها بها ، والتي تفوقت على معظم VPNs المتميزة التي اختبرتها.

لقد اخترت أربعة خوادم من NordVPN ، وتحديداً في المملكة المتحدة ، والولايات المتحدة ، وألمانيا ، وأستراليا ، واستخدمت أداة اختبار السرعة عبر الإنترنت في Ookla. ثم قمت بحساب متوسط ​​السرعة العالمية في جميع المناطق. لاحظ أنه بسبب عدة عوامل ، مثل سرعات الإنترنت الأساسية الخاصة بك والموقع والبنية التحتية المحلية ، قد تختلف تجربتك الشخصية.

نتائج اختبار السرعة

باستخدام بروتوكول Nordlynx الخاص به ، كان أداء NordVPN جيدًا عبر مجموعة متنوعة من الخوادم, تقديم متوسط ​​سرعات 348.6 ميغابت في الثانية عبر 4 مواقع عالمية. على الرغم من أنها 64.انخفاض بنسبة 4 ٪ من خط الأساس الخاص بي البالغ 980 ميغابت في الثانية ، وهذا ليس مفاجئًا. في الواقع ، تمكنت فقط ExpressVPN من الحفاظ على سرعات قريبة بشكل خاص من خط الأساس في اختباراتي.

ومع ذلك ، مع القدرة على الوصول إلى هذه الأنواع من السرعات ، يمكن لـ NordVPN التعامل مع جميع الأنشطة ، من التنزيل إلى البث في UHD ، وبالتأكيد مهام النطاق الترددي المنخفض مثل الألعاب أو التصفح الأساسي. لاحظ أن تدفق UHD يتطلب 25 ميجابت في الثانية فقط ، مما يعني أنه كان لدي الكثير من النطاق الترددي المتبقي.

نتائج اختبار سرعة NORDVPN عبر 4 خوادم عالمية

قدمت كل من خوادم بلدي المحلية وطويلة المسافات سرعات عالية باستمرار

هل Nordvpn سريع بما يكفي للألعاب? نعم!

مع نتائج البث المثيرة للإعجاب من NordVPN ، قد تتساءل عما إذا كان يمكن استخدامه أيضًا للألعاب. مرة اخرى, قدمت NordVPN أداء ألعاب مثير للإعجاب, مما أدى إلى تجربة ممتعة عبر الإنترنت.

لعب Call of Duty: Warzone أثناء توصيله بخادم NordVPN الألماني

كانت لدي تجربة ألعاب سلسة أثناء توصيلها بـ NordVPN

لاختبار NordVPN ، قمت بتوصيل خادم VPN محلي وتم تحميله في بعض المطابقات Call of Duty: Warzone و Battlebit remastered. كان متوسطه خلال Warzone 62 مللي ثانية ، بينما في Battlebit ، وصلت باستمرار إلى 75 مللي ثانية. في كلتا الحالتين ، كان Ping أعلى قليلاً من 40-55ms المعتاد الذي اعتدت عليه ، لكنه لم يحدث فرقًا ملحوظًا في اللعب.

ومع ذلك ، قد تختلف الأميال الخاصة بك اعتمادًا على القرب من الخادم الذي تلعبه (والذي قد يقدم أكثر أو أقل تأخرًا) ، وكذلك نوع اللعبة التي تفضل تشغيلها. سيكون الكمون المتزايد أكثر وضوحًا في مطلق النار على الإنترنت سريع الخطى منه في لعبة أبطأ من القصة!

Netflix

هولو

كودي

ESPN

موقع YouTube

بي بي سي iplayer

Netflix

هولو

كودي

موقع YouTube

بي بي سي iplayer

Nordvpn متوسط ​​درجة من أفضل 10 VPNs
تنزيل تقليل السرعة 10 ٪ (المملكة المتحدة) 11 ٪ (المملكة المتحدة)
تحميل تقليل سرعة 14 ٪ (FRA) 16 ٪ (FRA)
وقت ping إلى Google.كوم 2ms 24ms
متوسط ​​الوقت للاتصال (ثواني) 9 مللي ثانية 11ms
إلغاء الحظر الناجح ل

لماذا معظم اختبارات السرعة لا معنى لها وكيف نختبر سرعات VPN بشكل صحيح

تحدد السرعة مدى سرعة تحميل المحتوى ، لذلك إذا كنت تتدفق أو تدفقًا ، فأنت تريد أن تكون السرعة متطابقة إلى حد ما لسرعة الإنترنت العادية. نظرًا لأن جهاز VPN يقوم بتشفير بياناتك ، فإنه عادة ما يستغرق وقتًا أطول قليلاً لإرسال بياناتك ذهابًا وإيابًا ، مما قد يؤدي إلى إبطاء اتصالك. ومع ذلك ، إذا كان مزود خدمة الإنترنت الخاص بك يبطئ عن عمد اتصالك (المعروف أيضًا باسم الاختناق) ، فقد يزيد VPN من سرعة الإنترنت الخاصة بك. اختبار VPN أمر لا معنى له إلى حد ما لأن خوادم جديدة تظهر وتؤثر على السرعة. يمكن أن تختلف سرعتك أيضًا وفقًا لموقعك ، لذلك قد لا يتطابق اختبار السرعة الخاص بك. بعد قولي هذا ، قمنا باختبار السرعة في العديد من المواقع لتزويدك بالمتوسط.

الخوادم

شبكة الخادم – مجموعة كبيرة من الخوادم

تتكون شبكة NordVPN من أكثر من 5700 خادم في 60 دولة, بما في ذلك المدن الرئيسية ومراكز الأعمال في الأمريكتين وأوروبا وآسيا والمحيط الهادئ وأفريقيا والهند والشرق الأوسط. هذه مجموعة رائعة من الخوادم ، مع تركيزات حول المناطق العالمية الأكثر شعبية.

قامت NORDVPN بدمج أكثر من 20 ٪ من شبكتها مع خوادم 10 جيجابت في الثانية ، مقارنة مع 1 جيجابت في الثانية النموذجية. يوفر هذا عرض نطاق ترددي أكبر ويعزز موثوقية السرعة للمستخدمين. علاوة على ذلك ، فإن 90 ٪ من شبكتهم تتألف من خوادم بدون قرص ، مما يعزز الأمان نظرًا لأنه لا يمكن تخزين البيانات بشكل دائم عليها.

بالإضافة إلى ذلك ، كانت الشركة توسع شبكتها من الخوادم المملوكة. هذه خوادم مملوكة بالكامل وتديرها وصيانتها بواسطة NordVPN. من خلال الاستيلاء على إجمالي التحكم في الخادم ، يمكن أن يضمن الأمان والجودة العليا-وحمايتك من أي خطر من تداخل الطرف الثالث أو سوء الإدارة.

نظرة عامة على Nordvpn

اختيار خادم للاتصال به هو عملية واضحة

تقدم خوادم التغريد الخاصة بـ Nordvpn الخصوصية والحرية عبر الإنترنت في البلدان التقييدية مثل روسيا من خلال جعل استخدام VPN غير قابل للكشف عن مزودي خدمة الإنترنت أو سلطات المراقبة. ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أنه لا يوجد سوى عدد قليل من هذه الخوادم لكل منطقة ، على عكس بعض VPNs المتميزة الأخرى التي توفر كمية كبيرة.

نظرة عامة على Nordvpn

يقوم تطبيق NORDVPN بتصنيف خوادمه بناءً على الموقع والنشاط عبر الإنترنت

بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك الاختيار من بين مجموعة متنوعة من خوادم P2P ، أو يمكنك زيادة تعزيز عدم الكشف عن هويتك عبر الإنترنت باستخدام حماية VPN مزدوجة. في حال كنت ترغب في زيادة حماية الخصوصية الخاصة بك أكثر ، يمكنك استخدام البصل عبر VPN لتوجيه حركة المرور الخاصة بك من خلال خوادم NordVPN وشبكة البصل (من متصفح Tor).

التورنت – مثالية لسيول مجهول

علاوة على قدرتها الأساسية على السماح لحركة P2P, يوفر NordVPN أيضًا الآلاف من خوادم P2P المتخصصة في أكثر من 50 دولة ، تم تحسينها من أجل التورنت والسرعات التي يتطلبها ذلك. يقوم تطبيق NORDVPN تلقائيًا بإعادة توجيهك إلى خادم P2P إذا اكتشف أنك تحاول التورنت ، بما في ذلك منصات قائمة على P2P مثل Popcorn Time.

انقر فوق الزر

انقر فوق الزر “اتصال سريع” للحصول على أفضل خادم P2P متاح

لقد اختبرت عدة خوادم P2P مع عملاء BitTorrent و Transmission ولم يكن لدي أي مشاكل اتصال صفرية. شعرت أيضًا بالطمأنينة أثناء التورط مع NordVPN بفضل سياسة عدم التسرب ، ومفتاح القتل الموثوق ، وحماية التسرب القوية جنبًا إلى جنب مع أمان P2P.

هل يعمل NordVPN في الصين? ربما

يمكن أن يكون التنقل في جدار الحماية العظيم في الصين مع VPN بعض الشيء أو تفوت, و Nordvpn ليس استثناء. على الرغم من أنه لا يضمن وظائف 100 ٪ بسبب اللوائح الصارمة والرقابة المتقدمة للإنترنت في الصين ، فإن NordVPN توفر ميزات قد تحسن فرص النجاح ، وخاصة خوادمها المملوءة.

تعمل الخوادم المفرطة على منافذ معروفة ونشر تقنية إعادة كتابة الحزم المتطورة ، بدلاً من بروتوكولات VPN القياسية. هذا يعبّر بشكل فعال من اتصالك ، مما تسبب في إرباكها في حركة مرور الويب العادية ، وهو تكتيك يمكن أن يكون مفيدًا ليس فقط في الصين ، ولكن في البلدان الأخرى التي يتم فيها تقييد استخدام VPN.

ومع ذلك ، من الضروري أن نفهم أنه على الرغم من أن هذا يوفر حلاً محتملًا ، فقد تختلف فعاليته بسبب التصعيد المستمر في تقنيات الرقابة. على هذا النحو ، من الأفضل وصف فائدة NordVPN في الصين بأنها “ربما” – فعالة في بعض الأحيان ، ولكن ليس باستمرار.

إذا كنت تنوي على VPN على وجه التحديد لهذا الغرض, تم التحقق من ExpressVPN كواحد من أكثر شبكات VPN موثوقية للصين , مع القدرة على تجاوز الرقابة باستمرار في البلاد.

الأمن – مجموعة شاملة من ميزات الأمان المتقدمة

تشفير-تشفير الصف العسكري يضمن خصوصية البيانات

يستخدم NordVPN تشفير AES-256 من الدرجة الأولى لتوفير أعلى مستوى من الأمان لاتصالك الذي سيستغرق الخلود للتكسير. يتم دمج هذه التقنية مع سرية مثالية للأمام ، مما يضمن تغيير مفتاح التشفير لكل جلسة لمنع انتهاكات الأمن الناجمة عن مفاتيح المسروقة.

بروتوكولات VPN – مزيج جيد من السرعة والأمان

يقدم Nordvpn ثلاثة بروتوكولات مختلفة VPN: Nordlynx ، OpenVPN ، و IKEV2/IPSec. يجمع بروتوكول Nordlynx بين أمان ويردجارد وسرعة مع “مزدوج NAT” ، وهو نظام يضمن عدم كتابة بياناتك على الخادم أبدًا. والأفضل من ذلك ، على عكس البروتوكولات الأخرى التي تقدمها NordVPN ، وهي متوفرة على Linux و Windows و iOS و MacOS و Android.

على معظم الأجهزة ، يدعم NordVPN بروتوكول OpenVPN. على أجهزة iPhone ، يتم دعم IKEV2/IPSEC أيضًا. لا يتم دعم البروتوكولات القديمة مثل L2TP/IPSEC و PPTP ، ولكن نظرًا لأنها تستخدم تشفيرًا أضعف ولديها نقاط ضعف أمان ، فمن الأفضل تجنبها بشكل عام على أي حال.

Kill Switch – يحمي بيانات حركة المرور إذا انخفض اتصالك

يتميز NordVPN أيضًا بمفتاح القتل (كما تفعل غالبية VPNs المتطورة). إنه يحمي خصوصيتك عن طريق فصلك عن الإنترنت في حالة توقف VPN عن العمل لأي سبب من الأسباب. لا يتم تمكين الميزة افتراضيًا (أفضل أن يكون لدي الخيار على أي حال) ، لكن من السهل جدًا استخدامها. يمكنك تفعيله بنقرة واحدة في قسم “الإعدادات” في التطبيق.

هناك بالفعل مفتاحان قتلان ؛ يقوم مفتاح Kill Kill بتعطيل الوصول إلى الإنترنت على مستوى النظام إذا انخفض اتصال VPN ، بينما ينهي مفتاح Kill App تطبيقات محددة تختار ما إذا كان اتصال VPN يسقط. مفتاح قتل الإنترنت أكثر أمانًا ويمنع أي تسرب بيانات ، في حين يمنحك مفتاح Kill App المزيد من التحكم والمرونة.

حماية التسرب – تم اختبارها وتمريرها

كنت سعيدًا لتجد أن NordVPN تأكد من أن عنوان IP الحقيقي الخاص بي ظل مخفيًا. قمت بتشغيل خمسة اختبارات تسرب IP و DNS مختلفة ، وفي كل مرة يتم عرض عنوان IP وموقع الخادم بدلاً من بلدي.

يوفر NordVPN حماية تسرب موثوقة

يوفر NordVPN حماية تسرب موثوقة

تقسيم النفق – ميزة رائعة غير مدعومة عبر الأجهزة

تتيح لك ميزة Split Tunnel تحديد ما إذا كانت بعض التطبيقات تستخدم اتصال VPN أم لا. على Windows ، يمكنك تكوينه بحيث يقوم بتعطيل أو تمكين نفق VPN فقط لتطبيقات محددة – مثالية إذا كنت تلعب ألعابًا أثناء تنزيل سيل في الخلفية ، على سبيل المثال.

هناك عدد أقل من خيارات التخصيص مع إصدار Android ، حيث لا يمكن تحقيق تكوين التطبيقات إلا من خلال النفق العكسي المقسم. في هذه الحالة ، تقوم بتعطيل VPN للتطبيقات المحددة ، مما تسبب في توجيهها من خلال اتصالك المعتاد. لسوء الحظ ، لا يتوفر Tunneling Split إلا على Windows و Android.

مانع الإعلانات والبرامج الضارة-أداة أمان قوية وجودة الحياة

تعد حماية التهديد تقنية مفيدة أخرى تعزز أمنك وخصوصيتك. إنه يتقاطع مع مجالات الإعلانات والبرامج الضارة مقابل قاعدة بيانات قائمة سوداء هائلة, إزالة هذه الإزعاج والتهديدات من تجربتك في التصفح.

يمكنك استخدام هذه الميزة على Windows و iOS و MacOS و Linux. لا يمكن للحماية من التهديدات منع الإعلانات في إصدار متجر Google Play من NordVPN بسبب سياسة إعلان Google. لذلك إذا كنت من مستخدمي Android ، فإنني أوصيك بتنزيل Android .ملف APK من موقع NordVPN.

مقارنة nordvpn

منعت حماية التهديد من Nordvpn جميع الإعلانات على BuzzFeed ومعظم المواقع الأخرى التي اختبرتها

Meshnet – ميزة فريدة مع مجموعة واسعة من حالات الاستخدام

تتيح لك ميزة Meshnet من Nordvpn إنشاء شبكة خاصة آمنة لأجهزتك (ما يصل إلى 50 جهازًا). يمكنك ربطها معًا ، والوصول إليها عن بُعد ، ومشاركة الملفات ، وإرسال حركة المرور الخاصة بك من خلالها. لقد وجدت هذا مفيدًا للغاية لإعداد حفلة LAN الظاهرية مع الأصدقاء ، وهي حالة استخدام جديدة بشكل خاص ل VPN.

مراقب الويب المظلم – يحمي هويتك أثناء النوم

مع ميزة Dark Web Monitor, يضمن NordVPN أن تبقى بياناتك الشخصية بعيدًا عن المياه غير المنقولة للشبكة المظلمة. إذا ظهرت معلوماتك الشخصية على شبكة الإنترنت المظلمة ، فإن NordVPN تنبهك ، مما يتيح لك اتخاذ إجراء فوري. هذه الميزة تستكشف بشكل مستمر على شبكة الإنترنت المظلمة ، بحيث يمكنك من السهل معرفة أن معلوماتك محمية.

Nordpass – يخزن بشكل آمن جميع كلمات المرور الخاصة بك

Nordpass هو حل إدارة كلمة المرور المشفرة. يمكنك تخزين كلمات المرور الخاصة بك وتنظيمها والوصول إليها بشكل آمن من أي جهاز, إخراج المتاعب من تذكر كلمات المرور المعقدة. تستخدم الخدمة بنية المعرفة الصفرية ، وهذا يعني فقط أنه يمكنك الوصول إلى كلمات المرور المخزنة ، ولا حتى NORDVPN.

الخفاء على LAN – يخفيك من أجهزة الشبكة المحلية الأخرى

هذا يضمن بقاء جهازك غير مرئي للآخرين على نفس الشبكة المحلية, تعزيز أمنك. على الرغم من أن هذا يوفر طبقة إضافية من الأمان ، إلا أنه يمكن أن يعيق الوصول إلى الخدمات المستندة إلى الشبكة المحلية مثل الطابعات المشتركة أو الملفات. لحسن الحظ ، يمكنك بسهولة تبديل هذا أو إيقاف تشغيله داخل إعدادات NordVPN.

الخصوصية-تم التحقق من سياسة عدم السداد

سياسة عدم السداد-التزام قوي بتخزين بيانات الصفر

سياسة NORDVPN التي لا تسودها تعني أن أنشطتك عبر الإنترنت خاصة حقًا. لا تتبع الخدمة أو تجمع أو تشارك بياناتك الخاصة – فهي لا تسجل عنوان IP الخاص بك.

جميع البيانات التي يجمعونها وتخزينها مجهولة ولا تستخدم فقط لتحسين وظائف VPN

جميع البيانات التي يجمعونها وتخزينها مجهولة ولا تستخدم فقط لتحسين وظائف VPN

هذا الالتزام بخصوصية المستخدم مطمئنة ، وجبته للمستخدمين الذين يحتاجون إلى ضمان خصوصية من الدرجة الأولى.

اختصاص الشركة-خارج أي بلدان تقاسم المخابرات

يقع مقر المقر الرئيسي في Nordvpn في بنما, دولة لا تشارك في خمسة عيون أو أربعة عشر تحالفات مراقبة دولية وليس لديها قوانين إلزامية للاحتفاظ بالبيانات. هذا يوفر طبقة إضافية من الخصوصية, نظرًا لأن NordVPN غير ملزم بالاحتفاظ ببيانات المستخدم أو التعاون مع جهود المراقبة الدولية.

عمليات تدقيق مستقلة – أثبتت أنها وفية لكلمتها

تعزيز التزامها بالخصوصية, تم تدقيق سياسة NORDVPN التي لا تهدف إلى تدقيقها بشكل مستقل من قبل شركة التدقيق المشهورة ، PriceWaterHouseCoopers AG. يوفر هذا التحقق من الطرف الثالث تأكيدًا غير متحيز لمطالبات خصوصية NordVPN ، مما يوفر للمستخدمين مستوى إضافيًا من الثقة في ضمانات خصوصية NordVPN.

مواقع الخادم

البوسنة والهرسك
جنوب أفريقيا
كوريا الجنوبية
سويسرا

الخطأ الكبير عند مقارنة عدد الخوادم وما يجب البحث عنه حقًا

تعد نسبة الخوادم إلى البلدان عاملاً مهمًا للنظر عند اختيار VPN. فقط الانتباه إلى الموقع أو عدد الخوادم يمكن أن تجعلك في ورطة. تعني المزيد من الخوادم بشكل عام سرعات أسرع ، ولكن إذا كان لدى VPN X بعض الخوادم أكثر من VPN y ولكن ضعف عدد المستخدمين ، فسيكون لدى VPN X عادةً سرعات أبطأ. من الناحية المثالية ، تريد VPN يحتوي على الكثير من الخوادم في كل موقع. وبهذه الطريقة ، لن تقلق من أن الخادم/البلد الذي تريده سيكون مثقلاً ويعمل بطيئًا

الخطأ الكبير عند مقارنة عدد الخوادم وما يجب البحث عنه حقًا

تعد نسبة الخوادم إلى البلدان عاملاً مهمًا للنظر عند اختيار VPN. فقط الانتباه إلى الموقع أو عدد الخوادم يمكن أن تجعلك في ورطة. تعني المزيد من الخوادم بشكل عام سرعات أسرع ، ولكن إذا كان لدى VPN X بعض الخوادم أكثر من VPN y ولكن ضعف عدد المستخدمين ، فسيكون لدى VPN X عادةً سرعات أبطأ. من الناحية المثالية ، تريد VPN يحتوي على الكثير من الخوادم في كل موقع. وبهذه الطريقة ، لن تقلق من أن الخادم/البلد الذي تريده سيكون مثقلاً ويعمل بطيئًا

تجربة المستخدم

اتصالات الجهاز في وقت واحد – تؤمن ما يصل إلى 6 أجهزة

بغض النظر عن نظام التشغيل الذي تستخدمه ، يمكنك حماية ما يصل إلى 6 أجهزة في وقت واحد باستخدام حساب NORDVPN. لقد اختبرت التطبيق على جهاز iPhone و iPad و MacBook ، بينما استخدم زميلي نفس الحساب على Samsung S22 و Galaxy Tab و Windows PC. تمكنا من مشاهدة برامجنا والرياضات المفضلة لدينا دون أي مشاكل. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن إعداد NordVPN مباشرة على أي جهاز توجيه لاسلكي بحيث بغض النظر عن عدد الأجهزة التي تعمل معها ، لديك أمان مستمر وخصوصية.

توافق الجهاز – متاح لجميع المنصات تقريبًا

تم تصميم برنامج NORDVPN لتوفير حل واحد لأجهزة مختلفة وأنظمة التشغيل. التطبيقات متوفرة في جميع أنحاء العالم لنظام التشغيل Mac و Windows و Linux و iOS و Android. الخدمة متاحة أيضًا لـ SmartTV و Fire TV (Amazon Firestick) و Kodi.

إذا لم يكن جهازك مدرجًا أعلاه ، فسيكون امتداد المتصفح متاحًا لـ Edge و Firefox و Chrome. إذا أثبت هذا مستحيلًا ، فيمكن أيضًا تكوين NordVPN باستخدام جهاز توجيه سيمكنك من تجاوز أي قيود على الجهاز. نظرًا لأن جهاز التوجيه يتصل بكل شيء آخر ، يمكنك استخدام VPN على الأجهزة التي لا تدعم تطبيقات NordVPN الأصلية.

سهولة الإعداد والتركيب – بسيط ومباشر

قد لا تكون واجهة Nordvpn الأكثر أناقة ولكنها أثبتت أنها سهلة الاستخدام تمامًا. يعد تنزيل وتثبيت تطبيقات NordVPN أيضًا عملية مباشرة ، وكنت متصلاً في غضون أربع دقائق من الحصول على اشتراك. في كل إصدار (سطح المكتب أو الهاتف المحمول) ، تجعل القائمة من السهل الاختيار بين الخوادم في بلدان مختلفة واختيار من الخوادم المتخصصة.

تشترك تطبيقات الهاتف المحمول وسطح المكتب في NordVPN في نفس المظهر والوظائف العامة. إنه أمر جيد ، لأنك لن تحتاج إلى تعلم أي شيء جديد عند تبديل الأجهزة. Nordvpn سهلة الاستخدام تمامًا من إصدار Linux لخط الأوامر فقط. ومع ذلك ، يميل مستخدمو Linux إلى معرفة طريقهم حول سطر الأوامر ، لذلك قد يكون هذا غير قضية.

عند إطلاق التطبيق وتسجيل الدخول ، سترى خريطة عالمية منمقة مع الأشجار والقوارب والدبابيس. ومع ذلك ، هذه الميزة محدودة إلى حد ما. من الصعب في بعض الأحيان تحديد دبابيس الموقع إذا تم تكبيرك ، خاصة في المناطق ذات الخوادم الكثيفة ، مثل أوروبا. يمكن أن تكون قائمة خادم التطبيق مفيدة في هذا الموقف. إنها قائمة أبجدية تتيح لك تحديد بلد وعرض جميع مواقع الخادم داخلها.

بالإضافة إلى ذلك ، تقدم NordVPN قائمة بالخوادم المتخصصة ، والتي تم تحسينها لاستخدامات محددة مثل IPS المخصصة ، و VPN مزدوجة ، P2P/ Torrenting ، والبصل على VPN. بمجرد العثور على خادم يناسب احتياجاتك ، يمكنك إضافته إلى قائمتك المفضلة للاستخدام في المستقبل. يعرض التطبيق موقعك ووقت الاتصال وعنوان IP العام عند الاتصال بخادم.

تتيح لك لوحة الإعدادات تبديل خيارات التكوين المختلفة, مثل اتصال VPN التلقائي ، وخدمة VPN التي تعمل عند بدء التشغيل ، وتفعيل Cybersec و NordVPN الخبيثة وموانع الإعلانات. هناك خيارات لاستخدام البروتوكول ، وضوح LAN ، وتبديل DNS ، ومفاتيح القتل المتعددة في تطبيقات سطح المكتب. في المقابل ، فإن تطبيقات الأجهزة المحمولة لديها خيارات أقل بكثير بسبب قيود نظام التشغيل وتطوير أبطأ.

كيفية تثبيت Nordvpn على Windows:

    احصل على تطبيق NordVPN. تحتاج إلى الوصول إلى موقع NORDVPN والحصول على البرنامج المناسب لجهاز الكمبيوتر الخاص بك.

مراجعة NORDVPN: خدمة VPN كاملة الميزة تتحسن في الشفافية

يتم اختيار جميع المنتجات المميزة هنا بشكل مستقل من قبل المحررين والكتاب لدينا. إذا اشتريت شيئًا من خلال الروابط على موقعنا ، فقد تكسب Mashable لجنة تابعة.

منظر فوق الكتف لامرأة تكتب على جهاز كمبيوتر محمول مع تطبيق NordVPN

الائتمان: Nordvpn
الخط السفلي

رائعة لمستخدمي الطاقة ، NORDVPN هي خدمة قابلة للتخصيص للغاية مع الكثير من ميزات الأمان. إن خرق خرق سيء معالجته ، لكنه حقق بعض المكاسب الجديرة بالثناء في الخصوصية والشفافية في السنوات منذ ذلك الحين.

خيارات الشراء
درجة Mashable 4.1
واو عامل 4
سهولة الاستخدام 4
الأداء 4
الانفجار من أجل باك 4.5

  • ممارسات الخصوصية الصلبة ، بما في ذلك برنامج Bug Bounty
  • الخطط طويلة الأجل هي قيمة لائقة
  • ضمان استرداد المال لمدة 30 يومًا
  • 24/7 الدعم عبر البريد الإلكتروني والدردشة المباشرة
  • يعمل على مجموعة كبيرة من المنصات
  • مفتاح القتل ، وتوصيلات النفق ، والتوصيلات المتعددة (“مزدوجة VPN”)
  • يأتي مع أداة مضادة للبرامج/تعقب وشاشة ويب مظلمة
  • يمكن ترقية الاشتراكات باستخدام مدير كلمة المرور ، وتشفير الملفات ، و IP مخصص ، والمزيد
  • خطة شهرية باهظة الثمن
  • تكافح من حين لآخر للاتصال في الاختبار
  • يتوفر Tunneling Split فقط على Android و Android TV و Windows
  • بعض مخاوف الشفافية الباقية

تحديث: SEP. 2 ، 2023 ، 5:00 أ.م. بتوقيت شرق الولايات المتحدة لقد قمنا بإعادة النظر في هذا الاستعراض كجزء من إصلاح مستمر لتغطية Mashable VPN استنادًا إلى معايير أكثر صرامة واختبارًا عمليًا. سيستمر تحليلنا في التطور مع استمرار استخدام NordVPN خلال الأشهر المقبلة.

بعد 11 عامًا في السوق وعدد من المؤثرات البارزة صفقات الرعاية, Nordvpn هو بسهولة الاسم الأكثر شهرة في مساحة VPN. هل ترقى إلى مستوى الضجيج?

أكد اختباري أن معظم ما سمعته بالفعل في youtube و twitch adslots صحيح: NordVPN هي خدمة قابلة للتخصيص للغاية مع عدد كبير من الميزات التي توفر قيمة كبيرة إذا اخترت خطة طويلة الأجل على المدى الطويل. أتمنى أن يكون مقاربتها في الشفافية عدوانية تاريخيًا مثل استراتيجيتها التسويقية ، لكنها كانت تقتصرًا مثيرًا للإعجاب على هذا الجبهة في السنوات الأخيرة.

كم تكلفة NordVPN?

يقدم NordVPN ثلاثة مستويات اشتراك مختلفة ، والتي تختلف في السعر اعتمادًا على طول الخطة وتشمل الإضافات. يدعم كل واحد ما يصل إلى ستة اتصالات متزامنة لكل حساب:

  • معيار NordVPN (12 دولار.99/شهر ، 4 دولارات.99/شهر في السنة ، أو 3 دولارات.79/شهر لكل عامين مع ثلاثة أشهر مكافأة مجانية) تشمل خدمة VPN وحماية التهديد ، مكافحة البرامج الضارة و تعقب/حظر الإعلان أداة.
  • Nordvpn plus (13 دولار.79/شهر ، 5 دولارات.79/شهر في السنة ، أو 4 دولارات.59/شهر لكل عامين مع ثلاثة أشهر مكافأة مجانية) Nordpass, مدير كلمة مرور منصة منصة مع ماسح ضوئي خرق للبيانات.
  • NORDVPN كاملة (14 دولار.99/شهر ، 6 دولارات.99/شهر في السنة ، أو 5 دولارات.79/شهر لكل شهرين مع ثلاثة أشهر مكافأة مجانية) يلقي في Nordlocker, أداة تشفير الملفات مع 1 تيرابايت من التخزين السحابي.

يمكنك تجسيد أي خطة مع اثنين من الوظائف الإضافية الأخرى:

  • أ IP مخصص, أو IP ثابت ، هو عنوان IP يتم تعيينه لك بشكل حصري كلما قمت بالاتصال بـ VPN. من غير المرجح أن يتم وضع العلم من خلال خدمات البث والمواقع الأخرى التي تمنع VPNS من خلال البحث عن عناوين IP مع عدة مستخدمين.
  • التخفي (ابتداء من 3 دولارات.69/شهر) هي خدمة تقوم بتكسير معلوماتك الشخصية من الويب.

لأغراض هذا الاستعراض ، اختبرت خدمة VPN نفسها فقط (عبر معيار NordVPN).

يقدم NordVPN ضمانًا مدته 30 يومًا للاسترداد خلال الـ 30 يومًا الأولى من الاشتراك ويقبل بطاقات الائتمان ، والعملات المشفرة ، و PayPal ، و Amazon Pay ، و Google Pay ، من بين خيارات الدفع الأخرى.

التدريب العملي مع Nordvpn

يعمل Nordvpn على Windows و Mac (الذي استخدمته) و Android و IOS و Linux و Chrome و Firefox و Edge و Android TV و Fire TV Stick و Chromecast و Kindle Fire و Raspberry Pi وأجهزة الألعاب عبر نقطة الساخنة أو جهاز التوجيه.

يستخدم NordVPN تلقائيًا ملكيته Nordlynx بروتوكول ، مبني حول حارس الأسلاك ، على الرغم من أنه يمكنك تحديد OpenVPN يدويًا بدلاً من ذلك.

يتميز تطبيق سطح المكتب Nordvpn بخريطة عالمية بسيطة مع نقاط زرقاء تمثل مواقع خوادمها ، والتي تتحول إلى اللون الأخضر عندما تكون متصلاً بها. يعرض شريط في الجزء العلوي من النافذة حالة الاتصال الحالية جنبًا إلى جنب مع زر “اتصال/فصل سريع”.

لقطة شاشة لتطبيق NordVPN

كشخص مرئي ، أنا معجب كبير بالخريطة. الائتمان: لقطة الشاشة: Nordvpn

يمكن للمستخدمين الاتصال بخادم NORDVPN ببساطة عن طريق النقر فوق هذا الزر ، أو النقر فوق نقطة على الخريطة ، أو عن طريق تحديد أحد الخيارات على الجانب الأيسر من نافذة التطبيق:

  • التنزيلات والسرعة والتصفح الإعدادات المسبقة اختصارات للخوادم التي تم تحسينها لأنشطتها الخاصة.
  • الأبجدية قائمة البلدان يجعل من السهل تحديد خادم في موقع معين إذا كنت لا ترغب في الحصول على الخريطة بأكملها. (كان لدى NordVPN أكثر من 5700 خادم في أكثر من 60 دولة حول العالم وقت كتابة هذا التقرير – إنه ليس أفضل تنوع عالمي رأيناه بين VPNs المتميزة ، لكنه لا يزال محترمًا إلى حد كبير.)
  • الخمسة خوادم التخصص هي اختصارات لأنواع الاتصال المتقدمة مثل IP المخصص الخاص بك ، إذا قمت بإضافة واحدة إلى اشتراكك ؛ خوادم مزدوجة VPN (AKA Multi-Hop) ؛ خوادم محتملة من المفترض أن تتجاوز جدران حماية VPN. البصل عبر خوادم VPN التي توجه حركة المرور الخاصة بك عبر شبكة البصل (TOR) بعد تشفيرها بواسطة VPN ؛ وخوادم P2P التي تم تحسينها للسيد.

يوفر NordVPN أيضًا وظيفة تنقص ، ولكن فقط على Windows و Android و Android TV.

لقطة شاشة لتطبيق NordVPN

وضع “البصل فوق VPN” وضعني على أحد خوادم Nordvpn التخصصية في سويسرا. الائتمان: لقطة الشاشة: Nordvpn

هناك عمود من الرموز على الجانب الأيسر العلوي من تطبيق NordVPN ، والذي يفتح علامات تبويب لإعدادات الإعدادات المسبقة الخاصة بك ، وإحصائيات الاستخدام الخاصة بك ، والعديد من ميزات الأمان المخبوزة. وتشمل هذه مانع حماية التهديد. شاشة الويب المظلمة التي تتجول في الإنترنت لتسربات بيانات الاعتماد المرتبطة بالبريد الإلكتروني لحسابك ؛ وميزة meshnet تتيح لك توجيه حركة المرور ومشاركة الملفات من خلال الأجهزة الموثوق بها.

هناك أيقونان آخران في الزاوية السفلية اليسرى من التطبيق. يفتح أحدهم علامة تبويب تفضيلات حيث يمكنك اللعب مع إعدادات مختلفة – بما في ذلك مفتاح القتل ، والذي يجب تمكينه يدويًا. الرمز الآخر يسحب ثلاثية من الاختصارات التي تربط بدعم البريد الإلكتروني ، ومنتدى للمساعدة عبر الإنترنت ، وبعض النشاطات التي يحتفظ بها التطبيق لأغراض استكشاف الأخطاء وإصلاحها. (أخبرني متحدث باسم NORDVPN أن هذه السجلات يتم تخزينها محليًا وتحتوي فقط على معلومات حول الاستخدام والتعطل المحتمل ، وليس بيانات المستخدم الحساسة.)

من الواضح للغاية أن NordVPN موجهة نحو مستخدمي الطاقة الذين يرغبون في أن يكونوا قادرين على المعكرونة مع كل جانب من جوانب تجربة VPN الخاصة بهم. بالنسبة لي ، لقد اختبرت NordVPN فقط في نطاق التصفح والبث اليومي غير الرسمي ، وفي المقام الأول على أقرب خادم محلي في شيكاغو.

كانت تجربتي إيجابية في الغالب. استغرق Nordvpn أحيانًا 30 ثانية إلى دقيقة كاملة للاتصال ، سواء عندما كنت في المنزل أو في مقهى قريب – لفترة طويلة بما يكفي لأكون مزعجًا بشكل نشط. لكنها ركضت دون أن يلاحظها أحد في الخلفية بمجرد إجراء الاتصال ، وأكدت اختبارات تسرب DNS أنها أخفت باستمرار عنوان IP الحقيقي الخاص بي. ما هو أكثر من ذلك ، أظهرت Ookla Speedtest تأثيرًا ضئيلًا على سرعة التنزيل و Ping.

اتصال إنترنت منتظم مقابل خادم NordVPN القريب

لقطة شاشة لعلاج أووكلا السريع

الائتمان: لقطة الشاشة: أووكلا

لقطة شاشة لعلاج أووكلا السريع

الائتمان: لقطة الشاشة: أووكلا

لقد لاحظت أوقات تحميل بطيئة عندما جربت بعض خوادم NordVPN في الخارج ، لكن هذا أمر متوقع لأن حركة المرور الخاصة بي كانت مسافة أكبر. (انعكس هذا في اختبار speedtest آخر من Ookla الذي يقاس ping العالي.والأهم من ذلك ، لم أواجه أي مشكلة في إلغاء حظر ITVX ، و BBC iPlayer ، و Netflix UK عندما توصيت بأحد خوادم Nordvpn البريطانية. وبمجرد تحميل العروض ، لعبوا دون أي تخزين مؤقت أو متأخر.

اتصال إنترنت منتظم مقابل خادم NordVPN الفرنسي

لقطة شاشة لعلاج أووكلا السريع

الائتمان: لقطة شاشة عبر أووكلا

لقطة شاشة لعلاج أووكلا السريع

الائتمان: لقطة شاشة عبر أووكلا

هو NORDVPN جدارة بالثقة?

NordVPN واضح باحترام بشأن البيانات الشخصية التي تقوم بها ولا يجمعها. سجله في الشفافية هو غير أكثر من ذلك ، ولكن تم إجراء بعض التعديلات.

قصص ذات الصلة

  • مقارنة VPNs الشعبية? الناس على رديت لديهم بعض الأفكار.
  • مراجعة ExpressVPN: خدمة VPN أنيقة وأبسط مع ممارسات خصوصية صلبة – وسعر شديد الانحدار
  • أفضل VPN للبقاء مجهول الهوية وآمنة على الويب

و Nordvpn سياسة الخصوصية “يضمن سياسة صارمة لا تبرز” لخدماتها ، ووعد بعدم تتبع أو تجميع أو تخزين أو مشاركة النشاط على الإنترنت للمستخدمين مع أطراف ثالثة. (هذا يغطي عرض النطاق الترددي للمستخدم وحركة المرور وعناوين IP وتاريخ التصفح.) “منذ اللحظة التي يتصل فيها مستخدم NordVPN بإحدى خوادم VPN الخاصة بنا ، تصبح بيانات الإنترنت الخاصة بهم مشفرة” ، كما تقول السياسة.

تقوم NORDVPN بجمع بعض البيانات التقنية المرتبطة بالمستخدمين ، وخاصة لتحسين تجربتهم. تلعب معلومات تحميل الخادم الإحصائي جزءًا في توصيات الخادم الخاصة به ، على سبيل المثال ، في حين يتم الاحتفاظ بالجلسات النشطة المتزامنة على أساس أسماء المستخدم. (يتم حذف تلك الطوابع الزمنية بعد 15 دقيقة.) كما أنه يعالج معلومات الفواتير الأساسية من أجل جمع المدفوعات لخدمتها.

تم التحقق من مطالبة NORDVPN NO-LOGS في ثلاثة عمليات تدقيق مستقلة. لم يتم إجباره أبدًا على إثبات شرعية هذا الادعاء في المحكمة أو كجزء من التحقيق ، على عكس مقدمي الخدمات الشعبية الآخرين, ولكن هذا من خلال أي خطأ من تلقاء نفسها: وفقًا للشركة ضمان الكناري, الذي يتم تحديثه يوميًا ، لم يتلق أبدًا خطابًا أمنًا وطنيًا واحد أو أمر هفوة أو مذكرة حكومية.

انخفضت جهود الشفافية في NordVPN إلى ما نتوقعه من مزود رائد في الصناعة في عام 2019 ، عندما تكون الشركة مكشوف تم انتهاك أحد خوادمها في مركز بيانات تابع لجهة خارجية في فنلندا بعد ستة أشهر من الحقيقة-وفقط عندما وصلت الأخبار إلى X (آنذاك تويتر).

قال Nordvpn في مشاركة مدونة لم يتم اختراق أي بيانات اعتماد المستخدم أو سجلات النشاط في الخرق ، وأن الخادم المصاب تم تمزيقه على الفور “تمزيقه”.”لقد تناولت أيضًا تأخير الكشف عن الجمهور ، مشيرًا إلى الحاجة إلى التأكد من أنه لا يمكن تكرار الهجوم على أي من خوادمه الأخرى. ومع ذلك ، كان الحادث بمثابة ضربة كبيرة ضد سمعتها في ذلك الوقت ، وربما بحق: من الصعب أن تثق في VPN يبدو أنه يحاول إخفاء شيء ما. (لمزيد من القراءة ، أوصي بشدة هذا التحليل بقلم ماكس إدي ، محلل الأمن السابق في موقعنا الشقيق PCMAG.)

والخبر السار هو أن NordVPN استخدم هذا الحادث ك فرصة لإعادة فحص وإصلاح ممارسات الخصوصية والشفافية. في السنوات التي تلت ، تم إطلاقها برنامج Bug Bounty, وضعت معايير أمنية جديدة لمراكز البيانات التي تشاركها في الشراك. انها أيضا تعرض بروتوكول Nordlynx وتطبيقاتها والبنية التحتية لعمليات التدقيق المستقلة ، ونقاط الضعف الثابتة وفقًا لذلك.

هل يستحق Nordvpn ذلك?

سيحقق مستخدمو الطاقة أقصى استفادة من NordVPN ، لكن لا يزال الأمر سهلاً بما يكفي لمستخدمي VPN غير الرسميين والمرة الأولى للتنقل. بشكل عام ، إنها خدمة VPN متعددة الاستخدامات ومرنة تعتبر صفقة قاتلة للمشتركين على المدى الطويل نظرًا لما يتضمنه-حتى في المستوى الأساسي.

الميزات ليست كل شيء عندما يتعلق الأمر بـ VPNs ، ويجب على المشتركين المحتملين أن يقرروا أنفسهم ما إذا كانت NordVPN قد فعلت ما يكفي لاسترداد نفسها منذ خرقها.

كيف اختبرنا

نضع VPNs التي نراجعها من خلال سلسلة من اختبارات الإجهاد العملي لبضعة أسابيع في كل مرة. لهذا التحديث الأخير ، كان لدي NordVPN لمدة أسبوعين أثناء تصفحي ، وشاركت في مكالمات الفيديو ، والتسوق ، وتم البث (المحتوى المحلي والدولي). أجريت العديد من اختبارات تسرب DNS لتحديد ما إذا كان VPN يخفي بالفعل عنوان IP العام الخاص بي. كما قمت بتشغيل Ookla Speedtests للتعرف على كيفية تأثيرها على اتصالي. لقد أجريت جميع اختباراتي على جهاز Mac لكنني سأحاول NordVPN على منصات أخرى للحصول على تحديثات مستقبلية.

الغرض الرئيسي من هذا الاختبار هو إعطاء المستخدمين المحتملين إحساسًا عامًا بكيفية عمل VPN كجزء من سير العمل اليومي (وليس في المختبر). ومع ذلك ، فإن نتائجنا الإجمالية تتوقف بشكل كبير على التوجيه من خبراء الأمن السيبراني حول الأشياء التي يجب على المستهلكين البحث عنها في VPNS. أخبرنا في المقابلات ، أن الكثير مما يفصل بين الخير عن السيئ.

عندما تقوم بتصفح الإنترنت بحرية بدون VPN ، يتم تتبعك عبر الإنترنت باستمرار من قبل أطراف ثالثة متعددة ، بما في ذلك مزود خدمة الإنترنت الخاص بك (ISP) ، ومحركات البحث مثل Google ، وربما حتى صاحب العمل أو المدرسة. يعني التواصل مع VPN أن تأخذ حركة المرور الخاصة بك بعيدًا عنهم ووضعها في أيدي كيان وحيد بدلاً من ذلك ، مما يعترف بالوصول الحصري غير المقيد إلى جميع بيانات التصفح الخاصة بك. إنه امتياز يحتاج إلى كسب ، والعيار الحقيقي لـ VPN يعود في النهاية إلى ما إذا كان يمكنك الوثوق به تمامًا للحفاظ على سلامتك.

القضية الكبيرة هي أن صناعة VPN تشتهر بالتسويق الزائدي ، خاصة عندما يتعلق الأمر بممارسات الخصوصية. هذا يمكن أن “يمنح مستخدمي VPN إحساسًا زائفًا بالأمان إذا لم يدركوا أن الحماية المقدمة ليست شاملة” ، وفقًا ل تقارير المستهلكين التحقيق في 16 مقدمًا. (العديد من VPNS الشهيرة يصرخون حول تقديم تشفير “من الدرجة العسكرية” ، على سبيل المثال ، وهو ليس شيئًا.) من غير الحكمة أخذ مطالبات مقدم الخدمة بالقيمة الاسمية.

فكيف تعرف بالتأكيد ما إذا كان VPN جدير بالثقة? يمكن أن يكون بحث Google واحد مفيدًا ؛ لن يكون لدى مزود جيد ورقة موسيقى الراب طويلة لإساءة معاملة البيانات الشخصية للمستخدمين أو الخضوع لخرقات الخادم ، ويجب أن ترفع العناوين السيئة العلم الأحمر – بما في ذلك ملكية VPN أو الشركة الأم. يمكن أن تعوض استجابة سريعة وفعالة للأزم.

أي مزود يستحق الملح سيكون أيضًا على استعداد لفتح نفسه للتدقيق. إن دعم سياسة خصوصية قوية تحدد كيفية معالجة بيانات المستخدم وحمايته هو شيء واحد. لكن إخضاع هذه السياسة لعمليات التدقيق المستقلة – وجعلها علنية – يوفر مستوى أعلى بكثير من التأكيد.

ستقوم VPNs ذات السمعة الطيبة بإصدار تقارير شفافية منتظمة تكشف عن أي طلبات للبيانات التي تلقوها من الحكومة أو وكالات إنفاذ القانون. (لن تسفر هذه الطلبات عن أي شيء إذا تم تعليق سياسة الخصوصية للمزود.) البعض يذهب ميل إضافي من خلال تقديم برامج فضلات في المنزل للباحثين الذين يمشطون برامجهم وخوادمهم من أجل نقاط الضعف.

بعد الجدارة بالثقة ، نقوم ببناء مراجعات VPN الخاصة بنا على مجموعة من العوامل التالية (مدرجة في أي ترتيب معين):

اختبارات تسرب DNS

يعد اختبار تسرب DNS (خدمة اسم المجال) في الأساس عملية بحث عن عنوان IP (بروتوكول الإنترنت) النشط. هذا هو الرقم الفريد الذي يحدد موقعك العام واسم مزود خدمة الإنترنت الخاص بك المعين لجهازك عندما يكون متصلاً بالإنترنت. من خلال إجراء العديد من اختبارات DNS باستخدام VPN OFF و ON ، يمكننا تحديد ما إذا كان يشفر بالفعل عنوان IP الخاص بنا. تحتوي بعض تطبيقات VPN على اختبارات تسرب DNS مدمجة ؛ خلاف ذلك ، يمكنك القيام بها عبر dnsleaktest.كوم.

ميزات متضمنة

تأتي معظم VPNs المتميزة مع مجموعات مماثلة من أدوات الخصوصية ، لذلك لا نواجه تناقضات رئيسية للمزود في هذا الصدد. ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى بعض المهمة التي نبحث عنها:

  • أ قتل التبديل سيقوم بفصل جهازك على الفور عن الإنترنت إذا انخفض VPN الخاص بك. (هذا غير قابل للتفاوض.)
  • الدعم ل اتصالات متعددة القبع هذا المسار حركة المرور الخاصة بك من خلال اثنين أو أكثر من خوادم VPN يضيف طبقة إضافية من الحماية.
  • تقسيم النفق, يمكن أن تكون الأداة التي ترسل بعض حركة المرور الخاصة بك من خلال VPN وبعضها خارج نطاق النطاق الترددي ، مفيدة للبث والألعاب.

في كثير من الأحيان ، سيقوم مقدمو الخدمات أيضًا بتجميع VPN الخاص بهم بميزات أمان إضافية مثل حاصرات البرامج الضارة/الإعلانات ، وكاشفات خرق البيانات ، وتخزين السحابة. لن تجعل هذه VPN نفسها أفضل أو أكثر نجاحًا ، لكنها جيدة برنامج مكافحة الفيروسات و مدير كلمة السر. (إذا كان عليك الاختيار بين VPN ذات السمعة الطيبة والآخر يأتي مع مجموعة من الإضافات ، فاذهب دائمًا مع السابق.)

نوع البروتوكول

VPN بروتوكول هل مجموعة التعليمات التي تحدد كيفية توصيل البيانات بين خوادمها وجهازك (أجهزتك). طور العديد من مقدمي خدمات VPN بروتوكولات خاصة خلال السنوات القليلة الماضية ، ولكن OpenVPN لا يزال الخيار الأكثر شعبية والاحترام على نطاق واسع: إنه مستقر وآمن ومفتوح المصدر ، مما يعني أن أي شخص يمكنه فحص رمزه في نقاط الضعف. Wireguard هل اختيار جيد آخر أحدث من OpenVPN ومتشابه ولكن من المفترض أنه أسرع.

نوع التشفير

يحمي VPN بياناتك عن طريق تشفيرها ، أو تدافعها إلى “نص مشفر” غير قابل للقراءة لا يمكن فك تشفيره إلا من قبل الأطراف المعتمدة مع إمكانية الوصول إلى مفتاح أو كلمة مرور سري. تقريبا جميع VPNs المتميزة تستخدم معيار التشفير المتقدم (AES) تشفير 256 بت, وهو أمر لا يمكن وصفه إلى حد كبير لأطراف ثالثة.

حالات استخدام مختلفة

لا. الغرض 1 من VPNS هو جعل من الصعب على أي شخص آخر غير المزود تحديد وتتبع نشاطك عبر الإنترنت ، ولكنها تستخدم أيضًا على نطاق واسع كأدوات لتكبير الموقع لتنسيق القيود الجغرافية على خدمات البث. (تحد منصات مثل Netflix مكتباتها في الخارج بسبب حقوق التوزيع الخاصة بالمنطقة.) على الرغم من أننا لا نضع الكثير من الوزن على قدرتهم على النجاح في حالة الاستخدام الثانوي هذه ، إلا أنه من الرائع إذا فعلوا ذلك وما زلنا نختبرها.

حجم شبكة الخادم وتوزيعه

إن اختيار VPN مع شبكة خادم كبيرة يعني أن هناك احتمالًا أقل من مشاركة واحدة مع مجموعة من المستخدمين الآخرين ، وهو أمر ذي قيمة خاصة للبث (نظرًا لوجود المزيد من النطاق الترددي للالتفاف).

ذات الصلة ، فإن VPN مع شبكة متنوعة جغرافيا من الخوادم في العديد من أجزاء مختلفة من العالم سيجعل من السهل عليك محاكاة مواقع محددة وإيجاد واحد قريب منك لتحسين السرعات. (المزيد عن ذلك أدناه.) تحافظ معظم VPNs المتميزة على خوادم في جميع أنحاء الأمريكتين وأوروبا وآسيا وأستراليا ؛ قليل منهم لديهم وجود كبير في أفريقيا.

عدد الاتصالات المتزامنة

يمكن استخدام معظم VPNs على خمسة إلى 10 أجهزة لكل حساب (اعتمادًا على المزود) ، والتي يجب أن تكون كثيرة للمستخدمين الأفراد. حفنة منهم تدعم اتصالات غير محدودة لخدمة الأسر الكبرى بشكل أفضل.

المنصات المدعومة

يقدم كل مزود متميز واجهناه عملاء VPN لنظام التشغيل Windows و Mac و Android و iOS على الأقل ، على الرغم من أن البعض يقيد بعض الميزات على منصات معينة. تعمل بعض VPNs أيضًا على Linux و Chrome و Smart Tvs وحتى الألعاب لوحات المفاتيح (عبر جهاز التوجيه أو نقطة ساخنة).

سرعة

تعتمد سرعة VPN على الكثير من المتغيرات المختلفة ، لكنها ستكون دائمًا أبطأ تقريبًا من اتصالك بالإنترنت العادي ، لذلك ليس عاملاً كبيرًا في تصنيفاتنا النهائية. ومع ذلك ، نحاول الحصول على فكرة عن مدى أداء VPN باستخدامه لفترة طويلة من الوقت وتشغيله من خلال بعض اختبارات السرعة السريعة أووكلا. إذا كان VPN بطيئًا بشكل ملحوظ إلى النقطة التي تؤثر فيها.

هناك قاعدة عامة من الإبهام لأي VPN معين هي أن سرعاتك ستكون أسرع عندما تكون متصلاً بخادم قريب جغرافيًا من موقعك الفعلي.

خيارات دعم العملاء

يجب أن يتمكن المستخدمون من الوصول إلى نوع من المساعدة على مدار الساعة في حالة ظهور مشكلة مع اتصال VPN أو حسابهم ، سواء كان ذلك عن طريق الهاتف أو البريد الإلكتروني أو الدردشة المباشرة. (منتديات المساعدة عبر الإنترنت والبرامج التعليمية لطيفة ، ولكن ليس بما يكفي بمفردها.) نقدم أيضًا الأفضلية إلى VPNs التي توفر نوعًا من ضمان استرداد الأموال ؛ في معظم الحالات ، يبلغ طوله 30 يومًا.

القيمة الإجمالية

عادةً ما يتقاضى مقدمو خدمات VPN الممتازون عادة من 2 دولار إلى 12 دولارًا شهريًا للوصول إلى عملائهم ، اعتمادًا على طول الاشتراك. من الأسهل تبرير الطرف الأعلى لهذا الطيف إذا كان يحصل على VPN موثوق ومسؤول مع بعض ميزات الأمان الإضافية المفيدة.

سهولة الاستخدام بشكل عام

بعض VPNs أكثر سهولة وصديقة للمبتدئين من غيرها.

من المهم أن نلاحظ أن العديد من مزودي VPN الشعبية يفترضونهم الاختصاص القضائي, أو موقع مقرهم ، كشيء يمكن أن يكون له آثار خطيرة على الخصوصية على أساس قوانين المراقبة المحلية (مثل خمسة, تحالفات تسعة و 14 عيون). دون الحصول على الأعشاب الضارة ، قال الخبراء الذين تحدثنا معهم إن المستهلك العادي لا ينبغي أن يضع حصة كبيرة في هذه المطالبات ، وأن السلطات ستحصل على بيانات المستخدم بطريقة أو بأخرى إذا كانت الحاجة رائعة بما يكفي. ما هو أكثر أهمية ، أضافوا – لجلب الأشياء كاملة – هو ما إذا كان يتم الاحتفاظ بأي بيانات من قبل مزود VPN في المقام الأول.

إذا كان هناك أي شيء ، فقد يكون المستخدمون أفضل حالًا في اختيار VPN مقرها في بلد يحمل حماية مستهلك قوية ضد التسويق الخادع (مثل U.س. والعديد من البلدان في الاتحاد الأوروبي). يمكن أن تكون هذه مفيدة إذا تم استجواب سياسة الخصوصية للمزود.

أخيرًا ، لا نوصي عمومًا باستخدام أي VPNs مجانية. غالبًا ما يقوم هؤلاء مقدمو الخدمات بتسجيل بيانات المستخدم وبيعهم بشكل متسلل ، وأحيانًا يقومون بتجميع عملائهم بالبرامج الضارة. (إذا لم يكسبوا أموالًا من الاشتراكات ، فيجب عليهم الحصول على رواتبهم بطريقة أو بأخرى – إنه موقف كلاسيكي “لا غداء مجاني”.) أفضل طريقة للحصول على VPN “مجانًا” دون تعريض نفسك للخطر من خلال الاشتراك في خطة مدفوعة من خلال مزود ذي سمعة طيبة ، ثم الاستفادة من ضمان أموالها.

  • Mallory Knodel, كبير مسؤولي التكنولوجيا في مركز الديمقراطية والتكنولوجيا
  • نيك فيمستر, نوباور أستاذ علوم الكمبيوتر في ال جامعة شيكاغو, مدير أبحاث هيئة التدريس في معهد علوم البيانات أوشيكاغو, والمؤسس/المدير المشارك لـ DSI’s مبادرة المساواة عبر الإنترنت
  • بول أوم, أستاذ القانون ورئيس البيانات في مركز القانون بجامعة جورج تاون

ملاحظة: Ookla مملوكة من قبل ناشر Mashable ، Ziff Davis.

هالي هينشل

هالي مراسل تسوق قابل للتسوق مقره في شيكاغو. قبل انضمامها إلى الفريق ، غطت السياسة لمجلة Milwaukee Journal Sentinel ، وكتبت عن ملكية الحيوانات الأليفة الغريبة لمركز ويسكونسن للصحافة الاستقصائية ، وتدوينها للعديد من جيرسي شور النجوم. في وقت فراغها ، تستمتع بلعب ألعاب الفيديو والتسكع مع ببغاءها (البطيخ) والكلب (بيروجي). يمكنك متابعتها على Twitter على Haleyhenschel أو الوصول إليها عبر البريد الإلكتروني على [البريد الإلكتروني المحمي] .

موصى به لك

ستقوم الشركة الآن بجمع المزيد من البيانات الشخصية واستخدامها بطرق جديدة. نقوم بتفكيكه من أجلك.

X سياسة خصوصية تويتر

X سياسة خصوصية تويتر

يعد Charley Chatbot مساعدة دقيقة وسرية.

مثال على التبادل على Charley chatbot

مثال على التبادل على Charley chatbot

التغيير ليس بالأمر السهل أبدًا ، ولكن التحول إلى Mastodon هو.

يتم استقبال الفيل البرتقالي العملاق من قبل مجموعة ملونة من الأفيال التي تحمل علامة تقول ترحيب

يتم استقبال الفيل البرتقالي العملاق من قبل مجموعة ملونة من الأفيال التي تحمل علامة تقول ترحيب

خارج ألعاب السوق لا تتطابق مع المحررين. تعرف على كيفية التقاط كل لعبة دون اللجوء إلى خلاصات القراصنة الفائقة.