OpenVPN مقابل

Contents

ومع ذلك ، هناك مخاوف بشأن نهج المصدر المغلق للبروتوكول. أيضا ، يتم تقديم IKEV2 خارج الصندوق من قبل العديد من الأجهزة المحمولة ؛ وبالتالي يمكنك تكوين اتصال VPN الخاص بك.

OpenVPN مقابل. Wireguard: ما الفرق?

الفرق الرئيسي بين Wireguard و OpenVPN هو أن Wireguard أسرع بكثير ، في حين يسمح OpenVPN بخصوصية أعلى. هناك اختلاف مهم آخر هو أن OpenVPN يمنحك اختيار خوارزمية التشفير ، في حين يجبرك Wireguard على استخدام Chacha20 للتشفير و Poly1305 للمصادقة. تابع القراءة للتعرف على مزيد من الاختلافات بين OpenVPN vs. Wireguard.

ما هو Wireguard?

Wireguard هو بروتوكول VPN سريع وحديث وآمن يستخدم تشفيرًا على أحدث طراز ومبادئ تصميم بسيطة. إنه يهدف إلى أن تكون أسرع وأبسطًا وأصحابًا وأكثر فائدة من بروتوكولات VPN الأخرى ، مثل IPSec و OpenVPN. تم تصميم Wireguard باعتباره VPN للأغراض العامة للتشغيل على الأجهزة المدمجة والحاسبات الفائقة على حد سواء ، مناسبة للعديد من الظروف المختلفة. إنه منصات متقاطعة وقابلة للنشر على نطاق واسع ، ودعم Windows و MacOS و Linux و Android و iOS والمزيد. Wireguard أيضًا مفتوح المصدر ومراجعته على الأقران ، مما يجعله أكثر جدارة بالثقة وشفافية من حلول VPN الخاصة.

كيف يعمل Wireguard?

يعمل Wireguard عن طريق إنشاء واجهة شبكة افتراضية على كل جهاز نظير يعمل كنفق آمن للتواصل مع أقرانهم الآخرين. كل نظير لديه مفتاح عام وقائمة بعناوين IP المسموح بها يمكنها إرسال وتلقي البيانات من خلال النفق. لإنشاء اتصال ، يحتاج الأقران فقط إلى تبادل مفتاحه العام مع نظير آخر ، دون أي شهادات أو أسماء مستخدمين/كلمات مرور. يستخدم Wireguard بعد ذلك إطار بروتوكول الضوضاء ، والمنحنى 25519 ، و Chacha20 ، و Poly1305 ، و Blake2 ، و Siphash24 ، و HKDF ، وغيرها. يتولى Wireguard أيضًا تغييرات الشبكة والتجوال بسلاسة ، مما يسمح للأقران بالتبديل بين عناوين IP المختلفة أو الشبكات دون مقاطعة الاتصال.

ما هو OpenVPN?

OpenVPN هو بروتوكول VPN شائع ويستخدم على نطاق واسع يوفر اتصالًا آمنًا وموثوقًا عبر الإنترنت. يمكن أن يقوم OpenVPN بإنشاء اتصالات من نقطة إلى نقطة أو من موقع إلى موقع ، باستخدام UDP أو TCP كطبقة النقل. يمكنه أيضًا استخدام ميناء TCP 443 لتجاوز القيود المفروضة على الرقابة وجدار الحماية في بعض البلدان. OpenVPN متوافق مع العديد من الأجهزة وأنظمة التشغيل ، مثل Windows و MacOs و Linux و Android و iOS والمزيد. كما أنه مفتوح المصدر والمجتمع ، مما يتيح للمستخدمين تخصيص البروتوكول ومراجعته وفقًا لاحتياجاتهم.

كيف يعمل OpenVPN?

يعمل OpenVPN عن طريق إنشاء واجهة شبكة افتراضية على كل جهاز نظير يعمل كنفق آمن للتواصل مع أقرانهم الآخرين. كل نظير لديه شهادة أو مفتاح مشترك مسبقًا يقوم بصدق هويته للأقران الآخرين. ثم يستخدم TLS/SSL للتبادل الرئيسي وخوارزميات التشفير المختلفة ، مثل AES أو Chacha20poly1305 ، لتشفير حزم البيانات ومصادقةها. يدعم OpenVPN أيضًا العديد من الميزات والخيارات ، مثل الضغط ، ودعم الوكيل ، ووضع الجسر ، ووضع التوجيه ، والمزيد.

OpenVPN مقابل Wireguard

ما الفرق بين OpenVPN و Wireguard?

ألقِ نظرة على OpenVPN VS. جدول مقارنة الأسلاك أدناه لتحديد البروتوكول الذي يناسب احتياجاتك بشكل أفضل.

OpenVPN Wireguard
سرعة OpenVPN سريع ولكن ليس بالسرعة مثل حارس الأسلاك. Wireguard سريع للغاية وتجاوز OpenVPN في هذا الجانب.
طبقة النقل يدعم OpenVPN كلاً من UDP و TCP ، مما يسمح بتكوين على منفذ TCP 443. نادراً ما يتم حظر الميناء 443 بواسطة جدار الحماية ، مما يسمح بتجاوز الرقابة في بلدان مثل الصين أو روسيا. يدعم Wireguard فقط UDP ، مما يجعل من المستحيل استخدام منفذ TCP 443 وبالتالي صعوبة في تجاوز الرقابة.
التوافق OpenVPN مدعوم وتوافق مع العديد من الأجهزة وأنظمة التشغيل أكثر من Wireguard. تقريبا كل VPN اليوم توظف البروتوكول. يستخدم Wireguard Chacha20poly1305 كخوارزمية التشفير. لا تحتوي هذه الخوارزمية على دعم أجهزة مخصص واسع ، لكن هذا يتغير.
التبادل الرئيسي منحنى 25519 TLS/SSL
التشفير يمكن OpenVPN استخدام كل من خوارزميات التشفير المعمول بها والمختبر بشكل جيد (هـ.ز., AES) وكذلك الأحدث (مثل Chacha20poly1305) ، مما يجعلها مرنة للغاية. يستخدم Wireguard التشفير الحديث. على الرغم من أن هذا يسمح باستخدام الأمان المتطور ، إلا أن الخوارزميات لم تكن موجودة طالما أن الخوارزميات شائعة الاستخدام في OpenVPN.
المرونة والتعقيد يعطي OpenVPN العديد من الخيارات في اختيار التشفير ، مما يجعلها أكثر قابلية للتخصيص ، ولكنها معقدة نتيجة لذلك. يعطي Wireguard خيارات أقل في اختيار التشفير ولكن تعوض عن ذلك من خلال كونه أقل تعقيدًا.
إمكانية التنقل من المعروف أن OpenVPN ينتج مشكلات عند التبديل بين الشبكات ، ولكن الدعم العام للتنقل موثوق به. يعد Wireguard أكثر استقرارًا وموثوقية لشبكات المحمول والمقابض التي يتغير الشبكة جيدًا بشكل استثنائي. هذا يجعل Wireguard بديلاً قابلاً للتطبيق لـ IKEV2.
خصوصية لا يقوم OpenVPN بتخزين أي معلومات خاصة عن المستخدم. يتطلب Wireguard تخزين عنوان IP الخاص بالمستخدم للمستخدم على الخادم حتى يعيد تشغيل الخادم.

مزايا Wireguard على OpenVPN

1. Wireguard أسرع من OpenVPN.

عندما يتعلق الأمر بالسرعة ، فإن Wireguard يتفوق. على الرغم من أن الاختلافات في السرعة بين OpenVPN و Wireguard قد لا تكون واضحة في سيناريوهات الحياة الواقعية كما هي في بيئات الاختبار ، فإن Wireguard لا يزال أسرع من الاثنين.

2. يحتوي Wireguard.

تتطلب عملية النفق من المستخدم إرسال معلومات إضافية عبر الشبكة. هذا يؤدي إلى زيادة استخدام البيانات ، مما يؤدي إلى بيانات البيانات العامة. يمكن أن تبطئ البيانات العامة في نهاية المطاف VPN ، لذلك كلما كانت النفقات العامة أصغر ، كلما كان ذلك أفضل. يحتوي Wireguard على بيانات أصغر من OpenVPN.

3. Wireguard أكثر إيجازًا من OpenVPN.

يتطلب Wireguard حوالي 4000 سطر من التعليمات البرمجية مقابل 70،000 سطر من كود OpenVPN ، مما يجعل عمليات تدقيق الأمان والتحقق أسهل بكثير للباحثين. علاوة على ذلك ، فإن الرمز الموجز يخفف من التهديدات المحتملة باستخدام التشفير الجديد.

مزايا OpenVPN على Wireguard

1. يوفر OpenVPN خصوصية أفضل من Wireguard.

لا يقوم OpenVPN بتخزين أي معلومات شخصية حول المستخدم. في المقابل ، يقوم Wireguard بتخزين عنوان IP للمستخدم على الخادم حتى يعيد تشغيل الخادم. خدمات VPN التي تستخدم WireGuard تنفذ التخفيفات التي عادة ما تزيل عنوان IP بعد عدة دقائق. ومع ذلك ، لا يزال هذا بعيدًا عن عدم الكشف عن هويته وغير مقبول للمستخدمين من البلدان المصابة بالرقابة الصارمة.

2. OpenVPN أكثر مرونة من Wireguard.

يوفر OpenVPN مجموعة واسعة من خوارزميات التشفير للاختيار من بينها بينما يقدم Wireguard عددًا ثابتًا من الخوارزميات. عند الحاجة ، ه.ز., تم العثور على ضعف في خوارزمية ، يمكنك تغيير الخوارزمية بسرعة المستخدمة بواسطة OpenVPN. على العكس من ذلك ، لا يمكنك القيام بذلك في Wireguard ما لم تقم بتحديث البرنامج على جميع الأجهزة.

3. OpenVPN لديه دعم أوسع من Wireguard.

يتم دعم OpenVPN من قبل جميع الأجهزة وخدمات VPN التجارية تقريبًا. في المقابل ، يتمتع Wireguard بدعم محدود. بينما يلحق Wireguard بالركب ، لا يزال بعيدًا عن انتشار OpenVPN.

أوجه التشابه بين OpenVPN و Wireguard

  1. لا يتمتع OpenVPN أو Wireguard بأي نقاط الضعف الرئيسية المعروفة.
  2. يمكن تمديد كلا البروتوكولات مع البرامج النصية والوحدات النمطية الطرف الثالث.
  3. كل من OpenVPN و Wireguard مفتوحان المصدر ، مما يعني أن أي شخص يمكنه عرض الكود الأساسي.
  4. كلا البروتوكولات تدعم السرية الأمامية الأمامية (PFS).

OpenVPN مقابل. Wireguard: أي بروتوكول VPN أفضل لخصوصيتك وأمنك?

لا يوجد إجابة ثابتة واحدة عن أي من هذين البروتوكولات أفضل. كل شيء يتلخص في ما تحتاجه.

استخدم Wireguard if:

  • تريد استخدام VPN على جهاز محمول.
  • السرعة هي أولويتك القصوى.
  • يمكنك التبديل بين الشبكات في كثير من الأحيان.
  • يمكنك استخدام جهاز توجيه أو خدمة لا تدعم Wireguard.
  • الخصوصية هي أولويتك القصوى.
  • أنت حذر من التقنيات الجديدة وتفضل الحلول التي تم اختبارها جيدًا والتي كانت موجودة منذ أكثر من عقد من الزمان.

تحتاج MFA ل VPN الخاص بك?

مصادقة Rublon متعددة العوامل هي حل MFA متطور يسلح VPN الخاص بك مع درع قوي ضد المتسللين. يوفر Rublon MFA Shield طبقة إضافية من الأمان في شكل طلب مصادقة للدفع المحمول المرسلة إلى الجهاز المحمول للمستخدم.

RuBlon يدعم OpenVPN وجميع VPNs الأخرى متوافقة مع بروتوكول نصف القطر. احصل على درع MFA ل VPN الخاص بك:

تلخيص OpenVPN مقابل. Wireguard

OpenVPN و Wireguard هما بروتوكولات VPN مفتوحة المصدر تستخدم لإنشاء وتوثيق التواصل بين عميل VPN وخادم VPN. يستخدم Wireguard تشفير أحدث ويحقق سرعة إنتاجية جيدة وأوقات اتصال أسرع. في المقابل ، يوفر OpenVPN خصوصية أفضل لأنه ، على عكس Wireguard ، لا يخزن عنوان IP الخاص بالمستخدم. كلا البروتوكولات آمنة للغاية.

جرب Rublon مجانًا

ابدأ تجربتك المجانية لمدة 30 يومًا من Rublon لتأمين القوى العاملة الخاصة بك باستخدام مصادقة متعددة العوامل.

OpenVPN مقابل

Tailscale و OpenVPN هما مزودون شبكة خاصة افتراضية شهيرة (VPN). على هذا النحو ، يقدم كلاهما نفقًا آمنًا للوصول إلى شبكتك الخاصة – ويأتي كلاهما مع إصدار مجاني.

عندما يتعلق الأمر بسهولة الاستخدام ، والصيانة ، وخيارات الأمان ، تختلف اختلاف Tailscale و OpenVPN بشكل كبير. تابع القراءة لمعرفة كيفية مقارنة الحلتين.

نظرة عامة على OpenVPN

OpenVPN هو SSL VPN. يقدم OpenVPN منتجات متعددة: VPN-As-A-Service ، وحل VPN ذاتيًا تجاريًا ، وحل VPN مفتوح المصدر. رمز بروتوكول Core OpenVPN مفتوح المصدر ، وتتوفر تطبيقات OpenVPN لجميع أنظمة تشغيل سطح المكتب والهواتف المحمولة الرئيسية. تركز هذه المقارنة على VPN-As-A-Service ، والمعروفة باسم OpenVPN Cloud.

يمكن لمستخدمي OpenVPN أن يطمئنوا إلى أن حركة المرور بين أجهزتهم وخادم VPN مشفرة. لهذا السبب ، كان OpenVPN حلاً شائعًا للاستخدام الشخصي والتجاري لمدة عشرين عامًا.

مصفوفة المقارنة

Tailscale OpenVPN
نوع VPN شبكة VPN SSL VPN
المصدر المفتوح نعم

مجاني للاستخدام الشخصي والمصدر المفتوح

مجاني لربعين أو 3 اتصالات ، أو استضافته بالكامل

الإعداد الأولي

لإعداد OpenVPN ، يحتاج المستخدم أولاً إلى إنشاء حساب مع اسم مستخدم وكلمة مرور (SAML و LDAP متاحان أيضًا). بعد إنشاء الحساب ، يحتاج المسؤول إلى نشر موصل لشبكته. يتضمن ذلك تحديد طرق الشبكة الفرعية والمجالات التي يجب أن تستخدم هذا الموصل. يحتاجون أيضًا إلى دعوة المستخدمين الآخرين في مؤسستهم لتنزيل العملاء واستخدام شبكتهم. بمجرد نشر موصل واحد على الأقل ، يمكن للمستخدمين الاتصال بتلك الموارد عبر شبكة OpenVPN.

يركز Tailscale على قابلية الاستخدام ، لكل من المستخدمين النهائيين وفرق تكنولوجيا المعلومات. يمكن للمستخدم النهائي البدء في استخدام Tailscale عن طريق تنزيل العميل ، والتوقيع من خلال حساب SSO ، مثل Github أو Google Workspace. ليست هناك حاجة لمجموعة منفصلة من بيانات الاعتماد. بعد ذلك ، يكون المستخدمون جزءًا من شبكتهم ويمكنهم الاتصال بأي شيء آخر على الشبكة ، كما هو مقيد بقوائم التحكم في الوصول (ACLs).

ادارة الشبكة

يتطلب OpenVPN المزيد من الإعداد والتكوين الأولي. لجعل الشبكة متاحة ، يحتاج المسؤول إلى نشر موصلات لكل مجموعة من طرق الشبكة الفرعية والمجالات التي يريدون إدارتها. تتم إدارة المستخدمين بأسماء المستخدمين وكلمات المرور ، واختياريا SAML أو LDAP.

يمكن بسهولة إدارة التكوين لـ Tailscale بشكل تدريجي ، بحيث يمكن للمستخدمين الاتصال بالموارد بمجرد انضمامهم إلى شبكة. يعني التكامل المباشر لـ Tailscale مع (SSO) (SSO) أنه لا توجد حسابات منفصلة للإدارة.

كل من OpenVPN و Tailscale لهما تكوينات معقدة تسمح بشبكات فرعية التوجيه ، وحركة المرور المرتبطة بالإنترنت ، والتحكم في الوصول القائم على الأدوار.

الاتصال

Tailscale هو شبكة VPN شبكة من نظير إلى نظير تسمح بالاتصالات المباشرة بين الأجهزة ، في حين أن OpenVPN عبارة.

OpenVPN هو SSL VPN ، مما يجعله مرنًا للاستخدام مع العديد من جدران الحماية و Nats. يمكن تشغيل OpenVPN في pfsense ، في حين أن Tailscale لا يمكن. يمكن أن يعمل Tailscale خلف جدار حماية PFSense مع بعض التغييرات في التكوين. يمكن استخدام كل من Tailscale و OpenVPN لإنشاء اتصالات صعبة تتطلب اجتياز NAT.

يتطلب OpenVPN تكوين المناطق ، في حين أن Tailscale يربط الأجهزة بغض النظر عن منطقتهم.

حماية

يوفر OpenVPN العديد من آليات التشفير من OpenSSL مع العديد من الخيارات التي يمكن تعريفها للمستخدم. على الرغم من أن هذا يسمح بالمرونة وخفة الحركة ، إلا أنه يعني أيضًا أن المستخدم يمكن أن يختار خيارًا أقل أمانًا.

يعتمد Tailscale على Wireguard ، ويستخدم تشفيرًا قويًا افتراضيًا. تم تصميم Wireguard ، لذا لا يسمح بالتشفير والإعدادات التي يسيطر عليها المستخدم ، وبدلاً من ذلك يستخدم أفضل الإعدادات الافتراضية للصناعة.

خضع كل من Wireguard و OpenVPN. Wireguard هو كمية أقل بكثير من التعليمات البرمجية ، مما يسهل التدقيق من OpenVPN.

التسعير

يتم تسعير OpenVPN لكل اتصال ، في حين يتم تسعير Tailscale لكل مستخدم.

يقدم OpenVPN ثلاثة خيارات لمنتجه: OpenVPN-As-A-Service أو Telf Servels أو Open Open Source. اعتبارا من نوفمبر 2021,

  • OpenVPN-As-A-Service ، OpenVPN Cloud ، مجاني لما يصل إلى 3 اتصالات متزامنة. فوق 3 اتصالات متزامنة ، يعد OpenVPN-As-A-Service عرضًا مدفوعًا ، مع الحد الأدنى من 10 اتصالات متزامنة بسعر 75 دولارًا شهريًا.
  • الخيار التجاري المستضيف ذاتيًا ، خادم Access OpenVPN ، مجاني لصالح توصيلتين متزامنتين. أعلى من 2 اتصالات ، يعد OpenVPN Access Server عرضًا مدفوعًا ، مع الحد الأدنى من 10 اتصالات متزامنة بسعر 75 دولارًا شهريًا ، بالإضافة إلى تكلفة أي بنية تحتية ذات صلة مثل الجهاز الظاهري لخادم الوصول وعرض النطاق الترددي بين الخادم والعملاء.
  • إن خيار Open Source الذي يستضيفه ذاتيًا مجاني في استخدام أي عدد من المستخدمين ، ولكن عليك تكوين وإدارة OpenVPN بنفسك في هذه الحالة. عند استخدام حل مفتوح المصدر ، ستحتاج إلى دفع ثمن واحد أو أكثر من الأجهزة الافتراضية لاستضافة البنية التحتية OpenVPN ، وكذلك النطاق الترددي من وإلى البنية التحتية.

Tailscale هو منتج تجاري مع طبقة مجانية. مضيفات Tailscale وتدير طائرة التحكم ، وتحتاج الأجهزة إلى تثبيت عميل للاتصال بالشبكة. لا توجد بنية تحتية تحتاج إلى تشغيل نفسك. تم تسعير Tailscale لكل مستخدم.

التحول من OpenVPN إلى Tailscale

دعونا ننظر بإيجاز في حالة العميل tailscale Zego ، الذي انتقل من استخدام OpenVPN إلى Tailscale.

بدأ Zego في البداية مع OpenVPN ، لكنه وجد أنه كان مكلفًا ومعقدًا للتصحيح. كلما نشأت مشكلة VPN ، سيقضي فريق تكنولوجيا المعلومات في Zego وقتًا إضافيًا في معرفة ما إذا كانت مشكلة برنامج عميل VPN أو مشكلة DNS أو مشكلة تنفيذ. عندما بدأ جائحة Covid-19 وتحول فريق Zego تمامًا إلى العمل عن بُعد ، وجد فريق تكنولوجيا المعلومات صعوبة في الاستمرار.

بسرعة إلى الأمام إلى اليوم ، Zego هو عميل لذيل راض. جميع البنية التحتية لـ Zego ، والتي تضم مجموعات Kubernetes وأجهزة التوجيه الشبكة الفرعية ، يمكن الوصول إليها الآن فقط من خلال Tailscale. من مديري الحسابات إلى مطوريها ، تستخدم الشركة بأكملها الآن Tailscale للاتصال بالخدمات الداخلية. يمكن لمسؤولي تكنولوجيا المعلومات في Zego قضاء وقت أقل في مشاكل VPN.

الخط السفلي

كل من OpenVPN و Tailscale Enterprise Enterprise VPN Solutions.

إذا كان لديك متطلبات تكوين قديمة محددة (هـ.ز., مصادقة LDAP) أو بروتوكولات تشفير محددة ، ثم قد يكون OpenVPN خيارًا أفضل لك.

إذا كنت تريد تكوينًا أبسط يعمل مع مقدمي خدمات SSO الحاليين ، ويوفر اتصالات الأقران ، فقد يكون Tailscale خيارًا أفضل لك.

ابدأ مع Tailscale اليوم.

Wireguard vs OpenVPN: أي بروتوكول يجب أن تستخدمه?

تعتمد الشبكات الخاصة الافتراضية (VPNS) على بروتوكولات VPN لإجراء اتصالات وتأمين حركة المرور عبر الإنترنت عبر الإنترنت. في الوقت الحالي ، يعتبر Wireguard و OpenVPN أفضل بروتوكولات في صناعة VPN.

يبحث دليل المقارنة هذا في Wireguard و OpenVPN في الجوانب الرئيسية مثل الأمان والخصوصية والسرعات وسهولة الاستخدام. كما يسلط الضوء على ميزاتها وفوائدها وقليل من المعلومات الأساسية.

استمر في القراءة لمعرفة المزيد حول كيفية مقارنة بروتوكولات VPN مع بعضهما البعض! تعلم أي واحد هو أفضل بروتوكول VPN.

ملخص: في صناعة VPN ، هما Wireguard و OpenVPN هما من أفضل البروتوكولات المتاحة.

يعتبر OpenVPN ، الذي أنشئ في عام 2001 ، منذ فترة طويلة المعيار الصناعي للخصوصية والأمن ، في حين أن Wireguard ، الذي تم تقديمه في عام 2019 ، قد حقق اسمًا لنفسه بسرعات سريعة وأمان صلب.

كلاهما مفتوح المصدر ويدعمه كبار مقدمي خدمات VPN.

تشتهر Wireguard بسرعات اتصال سريعة ، واستهلاك النطاق الترددي المنخفض ، والقدرة على التبديل بين الشبكات بسلاسة ، بينما يتفوق OpenVPN في الأمان ، والوصول إلى المناطق الخاضعة للرقابة ، واستخدام مجموعة واسعة من تقنيات التشفير.

على الرغم من أن Wireguard لديه قاعدة رمز أصغر ، مما يسهل التدقيق وأقل عرضة للهجمات ، فقد وقف OpenVPN اختبار الوقت ولديه مجتمع كبير مخصص.

كل بروتوكول له نقاط القوة ، وسيعتمد اختيارك في النهاية على احتياجاتك وتفضيلاتك المحددة.

Wireguard مقابل OpenVPN

فصول

  1. Wireguard vs OpenVPN: ملخص سريع
  2. أبرز الميزة
  3. الأمن والتشفير
  4. تشفير agility مقابل. سطح الهجوم
  5. الخصوصية والتسجيل
  6. التغلب على الرقابة
  7. تبديل الشبكة التنقل
  8. استخدام النطاق الترددي والأداء والسرعة
  9. التوافق وسهولة الاستخدام
  10. يتم إحتوائه

Wireguard vs OpenVPN: ملخص سريع

دخل OpenVPN السوق في عام 2001 ومنذ ذلك الحين تم اعتباره معيار الصناعة فيما يتعلق بالخصوصية والأمن.

ومع ذلك ، استحوذت Wireguard ، وهي إضافة 2019 ، على صناعة VPN التجارية بفضل سرعاتها السريعة ومعايير الأمن المثيرة للإعجاب نسبيًا.

كل من Wireguard و OpenVPN مفتوحون المصدر ، وبعض من أفضل مزودي VPN ، مثل NordVPN و Surfshark و CyberGhost للوصول إلى الإنترنت والبروتوكولات في تطبيقات VPN الخاصة بهم.

قام بعض مزودي VPN بإنشاء بروتوكولات ملكية استناد.

تتمثل الأهداف الأساسية لـ WireGuard في تحسين بروتوكولات VPN الحالية مع البساطة والسرعة وسهولة الاستخدام ، ونطاق سطح الهجوم-يستخدم تشفيرًا حديثًا.

وبالتالي ، فإنه يوفر حلاً لكل جانب VPN (شبكة خاصة افتراضية).

يستخدم OpenVPN تقنيات تشفير VPN متعددة ، ولديه أكثر من 60 مليون تنزيل. التواجد في الصناعة لفترة طويلة ، يتم استخدام OpenVPN فعليًا من قبل كل عميل VPN في السوق ، على حد سواء التجارية والشركات.

حتى مع ظهور بروتوكولات جديدة ومنافسة شديدة ، لا يزال OpenVPN هو مركز أمن VPN.

حتى مع وجود اختلافات بين البروتوكولات ، فإنها تشترك في هدف أن تكون سريعة وآمنة ومستقرة وموثوقة.

أبرز الميزة

يشتهر بروتوكول Wireguard بـ:

  • سرعات اتصال فائقة السرعة.
  • يتيح مفاتيح متعددة بين الشبكات.
  • دعنا نقوم بإعداد شبكة VPN بنفسك يدويًا.
  • يستهلك النطاق الترددي أقل.

يشتهر OpenVPN بـ:

  • الوصول إلى مناطق خاضعة للرقابة بشكل كبير مثل الصين وروسيا والمزيد.
  • أفضل بروتوكول أمان في فئتها.
  • يستخدم مكتبة Openssl الشاسعة للتشفير.
  • تم اختباره جيدًا ووقف اختبار الزمن.

فيما يلي مقارنة موجزة للميزات لتبدأ:

سمات Wireguard OpenVPN
تاريخ الاصدار سبتمبر 2019 مايو 2001
حجم الرمز ≈ 4000 خط أكثر من 70،000 سطر
أصفاف شائعة الاستخدام Chacha20 ، poly1305 AES ، Blowfish ، Camellia
سرية مثالية إلى الأمام نعم نعم
حماية قوي قوي
استقرار مستقر مستقر
خصوصية قوي يتطلب التخفيف
الرقابة الالتفافية بالكاد نعم
السرعات والأداء سريع جدا متوازن
المصدر المفتوح نعم نعم
التوافق الحصول على التبني مدعومة أصليا

حجم الرمز

يضم Wireguard حوالي 4000 سطر من التعليمات البرمجية. OpenVPN ، من ناحية أخرى ، لديه أكثر من 70،000 سطر.

علاوة على ذلك ، من المعروف أن الإصدارات المعدلة من OpenVPN تصل إلى ما يصل إلى 600000 سطر من التعليمات البرمجية.

باستخدام عدد أقل من خطوط الكود ، يقلل Wireguard من سطح الهجوم ، وبالتالي هناك فرص أقل من هجوم إلكتروني محتمل.

مع قاعدة رمز أصغر ، يمكن للمطورين تحديد نقاط الضعف بسهولة ، ويمكن لمدقق مراجع واحد مراجعة الرمز بسرعة. وبالتالي ، فإن المتسللين أقل عرضة لتحديد العيوب الأمنية في Wireguard.

حتى مع وجود قاعدة كود ضخمة ، فإن OpenVPN ليس عرضة للهجمات. ربما كان عرضة في الأيام السابقة.

أحد الامتيازات من التواجد في الصناعة منذ ما يقرب من عقدين من الزمن هو تدقيق شامل.

بالإضافة إلى ذلك ، لدى OpenVPN مجتمعًا كبيرًا مع مختلف أصحاب المصلحة ، مما يضمن أن يكون دائمًا غير مرغوب فيه.

التدقيق

كل من Wireguard و OpenVPN مفتوحان المصدر. هذا يجعل من السهل على أي شخص الوصول إلى رمز المصدر وجوانب أخرى.

نظرًا لرمز الأسلاك الأقل ضخمة ، مقارنة برمز OpenVPN ، يمكن مراجعة WireGuard بسرعة. ومع ذلك ، حتى مع الكود الأقل ضخمة ، لم يكسب Wireguard ثقة مدققي حسابات الأمن.

على عكس Wireguard ، فقد وقف OpenVPN اختبار الوقت وخضع لعدة عمليات تدقيق.

حتى مع وجود أكثر من 70،000 سطر من الكود وشرط فريق أكبر ، فإن OpenVPN هو بروتوكول جيد ، ويعترف مختلف خبراء الأمن به جيدًا.

هذا لأنه موجود ، ومعظم اتصالات نفق VPN تعتمد عليها.

ومع ذلك ، فإن Wireguard هو اللحاق بالركب ؛ سيحصل هذا البروتوكول على نفس الاهتمام مثل OpenVPN بعد اعتماد جماعي.

مع كود أقل ضخمة ، يمكن مراجعته عدة مرات أكثر من OpenVPN في فترة قصيرة.

الأمن والتشفير

يدعم Wireguard و OpenVPN مجموعة من تقنيات التشفير الآمنة وخوارزميات التشفير ، وخاصة الأصفار.

ومع ذلك ، حتى مع وجود تشفير حديث ، فإن Wireguard ليس رشيقًا مقارنة بـ OpenVPN. يحتوي Wireguard على مجموعة ثابتة من تقنيات التشفير لإصدار برنامج معين.

إذا تم العثور على خطأ أو ضعف أمان داخل المجموعة ، فإن التحديث التالي يعالج الضعف بمجموعة أخرى من تقنيات التشفير المتماثل وخوارزميات التشفير.

لكن هذا لا بد أن يتغير. بالنسبة لـ OpenVPN ، يمكنك التبديل بسرعة إلى التشفير الذي يعمل. هذا يفسر أيضًا سبب كون Wireguard أقل ضخمة من OpenVPN.

تشمل الأصفار وتقنيات التشفير الشائعة الاستخدام لحارس الأسلاك CHACHA20 و POLY1305. يتم استخدام Chacha20 للتشفير ، بينما يتم استخدام Poly1305 للتأكد من المصادقة.

يمكنه أيضًا استخدام تقنيات تشفير أخرى مثل إطار بروتوكول الضوضاء ، والمنحنى 25519 ، و Blake2 ، و Siphash24 ، و HKDF.

من ناحية أخرى ، يستخدم OpenVPN عادة AEs و Blowfish و Camellia. بالإضافة إلى ذلك ، نظرًا لأن OpenVPN يعتمد على مكتبة OpenSSL ، يمكنه استخدام تقنيات تشفير أخرى مثل Chacha20 ، Poly1305 ، Seed ، Cast-128 ، DES ، SHA-2 ، SHA-3 ، Blake2 ، RSA ، DSA ، Diffie-Hellman Key Exchange ، منحنى الإهليلجي ، من بين أشياء أخرى كثيرة.

يستخدم OpenVPN تقنيات التشفير الأكثر اختبارًا ، والتي تكون أكثر موثوقية ، على عكس الخوارزميات الأحدث من WireGuard. تقنية التكنولوجيا أكبر من 18 عامًا وتستخدم شفرات AES البالغة من العمر عقد من الزمان.

يستخدم Wireguard تقنيات أحدث بكثير مثل Chacha20 و Poly1035.

ومع ذلك ، تتغير الحجة عندما تضع البروتوكولات موضع التنفيذ. على سبيل المثال ، لا تشكل تقنية التشفير الأحدث من Wireguard سوى تهديدًا ضئيلًا أو معدومًا ، وإليك سبب:

  • Chacha20 آمنة للغاية لأنها تطورت مع مرور الوقت ولديها الآن أكثر من 20 مستوى من الأمن.
  • مطلوب وقت أقل لتدقيق الأسلاك ، وذلك بفضل الحد الأدنى من حجم الرمز.
  • الاعتراف من عمالقة التكنولوجيا مثل Google ونظام التشغيل الأكثر أمانًا ، Linux.

تشفير agility مقابل. سطح الهجوم

تعتبر Crypto-Agility قدرة نظام الأمان على التبديل تلقائيًا بين الخوارزميات والبروتوكولات وتقنيات التشفير الأخرى.

لا يتمتع Wireguard بالتشفير لأنه يستخدم مجموعة ثابتة من جناح تشفير واحد لكل إصدار. تقلل مفاضلة التشفير هذه إلى تعقيد الهجمات ونقاط الضعف ، بما في ذلك الهجوم في الوسط.

وبالتالي ، فإن هذا يجعلها أكثر أمانًا من منظور الهجوم ولكن ليس منظور الحماية.

من ناحية أخرى ، OpenVPN هو بروتوكول تشفير. يمكنه استخدام أجنحة تشفير متعددة ، مما يؤدي إلى حماية أكثر قوة.

ولكن مرة أخرى ، مع المزيد من الأجنحة ، تحصل على مزيد. على الجانب المشرق ، لن يجبرك OpenVPN على الترقية مثل Wireguard عند حدوث هجوم.

يستخدم Wireguard نظامًا يسمى “الإصدار” لتغيير الأجنحة التشفير في حالة وجود ضعف. يطالب نظام Wireguard هذا الخوادم بطلب اتصالات عبر الإصدار الجديد وتجاهل الحزمة القديمة.

بفضل هذا ، تجنبت Wireguard كونها ضحية لهجمات أنظمة غير مرغوب فيها منتظمة.

الخصوصية والتسجيل

إذا كنت حريصًا على الخصوصية ، فإن التسوية على خدمة VPN مع سياسة سجل الصفر التي تضمن الخصوصية المطلقة أمرًا بالغ الأهمية. يجب أن ينطبق هذا أيضًا على بروتوكول VPN الذي تستخدمه الخدمة.

OpenVPN لديه سياسة سجل الصفر الكاملة. ولكن هذا ليس هو الحال مع WireGuard ، وهو مصمم لتخزين عناوين IP المسموح بها حتى إعادة تشغيل الخادم التالي.

في هذا الصدد ، يطرح Wireguard خطرًا على الأمن. هذا لأنه إذا تم اختراق خادم VPN ، فسيتم استخدام جميع عناوين IP مخزنة فيه للربط بنشاطك عبر الإنترنت.

من المحتمل أن يتم تسجيل عنوان IP الخاص بك إذا كنت تستخدم بروتوكول سلكي قياسي. هذا هو السبب في أن بعض مزودي حلول VPN يقومون بإنشاء بروتوكولات ملكية استنادًا إلى Wireguard للتخفيف من مشكلة الخصوصية هذه.

بناء آخر على Wireguard ، هناك حل بديل يستخدمه VPNs من نوع Android Top Top Android لتخفيف مخاطر الخصوصية هذه. فيما يلي بعض الحيل المستخدمة:

  • باستخدام ترجمة عنوان الشبكة المزدوجة (NAT): يقوم هذا NAT بتعيين عنوان IP ديناميكي لكل اتصال VPN الذي تقوم به. هذا يعني أن كل جلسة لديها عنوان IP فريد يعمل فقط حتى تنفصل عن خادم VPN.
  • باستخدام ميزة MultiHop (مزدوجة VPN): هذه الميزة توجه حركة المرور عبر الإنترنت عبر خوادم متعددة باستخدام Wireguard. تقوم هذه التقنية أيضًا بحذف عنوان IP الخاص بك من الخادم بعد فترة معينة من عدم النشاط.

بالإضافة إلى ذلك ، إذا كنت مهتمًا بالخصوصية ، فيجب عليك التأكيد مع مزود VPN الخاص بك على حلول التخفيف التي يمتلكها لحارس الأسلاك.

التغلب على الرقابة

OpenVPN يتفوق على التغلب على الرقابة على الإنترنت لأنه يمكنه استخدام TCP بدلاً من UDP مع المنفذ 433 ، والذي يتم استخدامه أيضًا بواسطة HTTPS.

هذه الخدعة تجعل من الصعب على جميع جدران الحماية التمييز بين حركة المرور OpenVPN وحركة مرور ويب آمنة عادية.

بفضل هذه الخدعة ، يعد OpenVPN فعالًا للغاية في البلدان التي تخضع للرقابة العالية مثل الصين وروسيا وتركيا.

في ظل الظروف العادية ، نوصي باستخدام UDP للسرعات المحسنة ، ولكن TCP هو رهان أكثر أمانًا إذا كنت ترغب في تجاوز المناطق التي تخضع للرقابة العالية.

المفاضلة الوحيدة ، TCP أبطأ بكثير من UDP ولكن موثوقة للغاية.

بالكاد يتجاوز Wireguard الرقابة وهو عرضة لفحص الحزم العميقة. هذا بسبب التداول في الأسلاك من أجل السرعة. وبالتالي ، لا يدعم Wireguard النفق على TCP.

يتم رصد اتصالات UDP بسهولة وحظرها بواسطة تقنيات الرقابة المختلفة.

Wireguard ليس رائعًا لمواقع الويب.

تبديل الشبكة التنقل

بشكل عام ، عندما يتعلق الأمر بتنقل الشبكة ، يفضل بروتوكول IKEV2 من قبل العديد من مزودي VPN لأنه يدعم بروتوكول التنقل والرماية المتعددة.

ومع ذلك ، هناك مخاوف بشأن نهج المصدر المغلق للبروتوكول. أيضا ، يتم تقديم IKEV2 خارج الصندوق من قبل العديد من الأجهزة المحمولة ؛ وبالتالي يمكنك تكوين اتصال VPN الخاص بك.

بالمقارنة بين Wireguard و OpenVPN ، يوفر Wireguard حركية أفضل.

مع Wireguard ، يمكنك التبديل بسلاسة بين شبكات Wi-Fi وشبكات الهاتف المحمول ، أفضل من OpenVPN.

يميل العديد من مستخدمي الإنترنت إلى قطع الاتصال وإعادة توصيل OpenVPN عند تبديل الشبكات وبالتالي انخفاضات الاتصال.

إذا كنت تقوم باستمرار بتبديل الشبكات ، فمن المستحسن استخدام VPN يدعم WireGuard لتجربة الإنترنت المحسنة.

لذلك ، يقدم Wireguard حلاً ممتازًا لكل من مشاكل IKEV2 و OpenVPN ؛ إنه حل مفتوح المصدر ويزيل مشكلة التنقل OpenVPN.

استخدام النطاق الترددي والأداء والسرعة

يستخدم Wireguard عرض نطاق أقل من OpenVPN. يستخدم Wireguard تقنيات تشفير أقل من منافسها ، وبالتالي فهو منخفض التشفير.

لذلك ، يكون وقت التشفير سريعًا ويتطلب أقل من بيانات لتحقيق الأمان عند استخدام VPN.

يعتبر تكاليف التشفير الأقل ضرورية عندما تستخدم عرض النطاق الترددي للهاتف المحمول الدفع. مع OpenVPN ، سوف تستخدم المزيد من البيانات بسبب تكاليف تشفيرها الضخمة أثناء النفق.

فيما يتعلق بالسرعة والأداء ، يكون Wireguard أسرع لأنه يعتمد بشكل أساسي على اتصالات UDP.

بالإضافة إلى ذلك ، يستخدم عدد أقل من موارد وحدة المعالجة المركزية في الأجهزة المحمولة والأنظمة المضمنة وأجهزة التوجيه لأنها تعيش داخل Kernel Linux kernel. بالإضافة إلى ذلك ، يقوم Wireguard أيضًا بإنشاء اتصالات بسرعة.

من ناحية أخرى ، يكون VPN مفتوحًا سريعًا ولكن ليس كحارس سلكي عند استخدام UDP. ومع ذلك ، عندما تختار الموثوقية وتجاوز القيود ، ستحصل على سرعات أبطأ حيث يجب عليك استخدام اتصال TCP.

يعطي اتصال TCP الأولوية للموثوقية على السرعة.

أيضًا ، نظرًا لأن OpenVPN يحتوي على تكاليف تشفير أعلى ، فإنه يستخدم المزيد من موارد وحدة المعالجة المركزية ، والتي قد تكون مشكلة في الأجهزة التي لا تحتوي على وحدات المعالجة المركزية عالية الأداء ، مثل أجهزة التوجيه والأنظمة المدمجة.

سوف تدرك أيضًا تصريف البطارية بسبب استخدام وحدة المعالجة المركزية العالية.

بالإضافة إلى ذلك ، لم يكن OpenVPN OpenGE ، OpenVPN هو الخيار الأفضل أبدًا لأنه حتى البروتوكولات القديمة التي عفا عليها الزمن تعطي نتائج أفضل.

يستخدم Wireguard متعدد الخيوط بشكل أفضل في وحدات المعالجة المركزية الحديثة ، والتي لم تستخدم OpenVPN بالكامل.

أجرى Wireguard معيارًا عالي الأداء مع نفس المعلمات على بروتوكول IPSec و Wireguard و OpenVPN.

ها هي النتائج:

معايير Wireguard

من الرسم البياني أعلاه ، لدى Wireguard إنتاجية أفضل ووقت بينغ أقل من نظيره.

يمكنك أيضًا إجراء اختبارات السرعة لتأكيد البروتوكول الذي ينتج عنه سرعات ممتازة.

أغلق جميع البرامج وإطلاق VPN يدعم Wireguard ، ربما Surfshark أو NordVPN.

الاتصال بمختلف الخوادم وقياس السرعات باستخدام speedtest بواسطة Ookla. يمكنك استخدام فتح VPN UDP و TCP ضد Wireguard.

التوافق وسهولة الاستخدام

تقريبا كل VPN في الصناعة يستخدم OpenVPN. يمكنك أيضًا الحصول على OpenVPN على معظم أجهزة التوجيه والوحات المفاتيح والأجهزة الأخرى.

ومع ذلك ، لا يتمتع Wireguard بهذه الشعبية حتى الآن ، ولكن سيكون لها حضور مماثل لـ OpenVPN مع اعتماد جماعي.

نظرًا للرمز العجاف ، من السهل على المطورين تعديل Wireguard للعمل أو دعم المزيد من الأجهزة ، باستثناء الأنظمة القديمة التي لن تدعم بروتوكولات جديدة. بالإضافة إلى ذلك ، يتمتع Wireguard بامتصاص استخدام ودعم عبر الطول.

لا تزال معظم VPNs تستخدم بروتوكول OpenVPN على مستوى جهاز التوجيه. لكن يسرتك أن تعرف أن عددًا قليلاً من VPNs تسمح لك الآن باستخدام Wireguard على مستوى جهاز التوجيه.

على الأجهزة المحمولة ، تقدم VPNs الأكثر شعبية بروتوكول Wireguard.

فيما يتعلق بسهولة الاستخدام ، يكون Wireguard واضحًا بالمقارنة مع OpenVPN. يمكن أن يعزى ذلك أيضًا إلى قاعدة كود أقل ضخمة ، مما يجعلها خيارًا أفضل للأنظمة المضمنة.

لقد كان OpenVPN وما زال من الصعب تكوينه يدويًا. ومع ذلك ، فإن العملية أكثر وضوحًا مع عميل طرف ثالث.

يتم إحتوائه

يعد Wireguard إدخالًا حديثًا في الصناعة ولكنه قد أنشأ بالفعل اسمًا لنفسه. هذا واضح في عدد أفضل VPNs التي تضم البروتوكول في خدمتهم.

أفضل جزء هو أن Wireguard متاح الآن في Kernel Linux.

OpenVPN هو بروتوكول أقدم وأكثر احتراماً في الصناعة. سيؤدي هذا دائمًا إلى قيادة الثقة والمزيد من الولاء للمستخدمين التقنيين.

ومع ذلك ، لا يوجد إنكار لمدى سرعة تطابقات Wireguard ويمكن القول أنه أفضل من OpenVPN في جوانب مختلفة ، بما في ذلك السرعة ، قاعدة الكود ، الأداء ، وسهولة الاستخدام.

بدقة ، تتم مطابقة بروتوكولات Wireguard و OpenVPN في هذه المقارنة وجها لوجه. وبالتالي ، ليس من السهل اتخاذ قرار بشأن أفضل بروتوكولات VPN.

لتحديد البروتوكول الذي يجب استخدامه ، يجب أن تقرر أي جانب يجب تداوله. ومع ذلك ، فإن كلا البروتوكولات رائعة للاستخدام اليومي.

أسئلة مكررة

وجد بعض الناس إجابات على هذه الأسئلة مفيدة

يمكن أن يحل الأسلاك استبدال OpenVPN?

يسعى Wireguard إلى استبدال جناح بروتوكول IPSEC من حيث الميزات والفوائد. كما أنه يهدف إلى مطابقة OpenVPN ، لكنه لا يزال يختصر فيما يتعلق بمستويات الأمان والتوافق. لا يزال Wireguard بروتوكولًا جديدًا ، وميزاته تجذب المزيد من المستخدمين.

هل الأسلاك آمنة في عام 2022?

يعتبر Wireguard آمنًا للغاية ، لكنه لا يتناسب مع المستخدمين الموجودين للخصوصية. على سبيل المثال ، لا يلاحظ Wireguard سياسة عدم السطوح تمامًا لأنها تخزن معظم عناوين IP للمستخدم. هذه الممارسة تعني أن المتسللين يمكنهم الحصول بسرعة على شم من نشاطك عبر الإنترنت دون موافقتك.

هل Wireguard أسرع بروتوكول VPN?

نعم ، يمكن القول ، أن Wireguard هو حاليًا أسرع بروتوكول VPN في السوق. يعمل Wireguard داخل Kernel Linux ويستخدم التشفير البدائي. هذه الخدعة تجعل بروتوكول VPN سريعًا جدًا أثناء عرض معايير أمنية لائقة.

ما مدى أسرع من Wireguard من OpenVPN?

في المتوسط ​​، يكون Wireguard أسرع بنسبة 50 ٪ من OpenVPN. يزداد أداء سرعة البروتوكول عبر OpenVPN عند الاتصال بمواقع الخوادم القريبة (منخفضة الكتلة) ويقلل قليلاً من الخوادم البعيدة (عالية الدقة).

هل Wireguard أقل أمانًا من OpenVPN?

نعم ، الأسلاك أقل أمانًا من OpenVPN ، لكن هذا لا يجعله عرضة للهجمات. من ناحية أخرى ، يعتبر OpenVPN معيار الصناعة من حيث الأمن. OpenVPN أكبر سناً أيضًا وقد تم مراجعته تمامًا مع مرور الوقت.