Norton Secure VPN Review: لماذا لا نوصي بهذه العلامة التجارية المألوفة VPN

Contents

لم أتمكن أيضًا من تأكيد ما إذا كان Norton VPN يستخدم خوادم افتراضية أو جسدية. كان عدم وجود معلومات حول شبكة الخادم الخاصة به والميزات الأخرى محبطًا. بالإضافة إلى ذلك ، كان لدي بعض مشكلات الاتصال. على سبيل المثال ، في يوم من الأيام كان خادم تركيا يعمل بشكل جيد. في اليوم التالي ، لم أتمكن من الاتصال به ، بغض النظر عما جربته.

Norton VPN Review 2023: إنه آمن ، ولكن هل هو جيد?

Norton هي واحدة من أكبر الأسماء في الأمن السيبراني ، والعديد من حزم Norton 360 تشمل VPN. نظرًا لأن برنامج مكافحة الفيروسات شائع للغاية ، فقد تعتقد أنك لست بحاجة إلى البحث في مكان آخر لمزيد من الحماية. ولكن هل يمكن أن يتنافس نورتون حقًا مع أعلى VPNs?

بعد اختبار جميع ميزاته, أوصي بتجربة Norton VPN إذا جاء مع حزمة 360. يمكن أن تبقيك بالتأكيد آمنًا ، لكنه ليس رائعًا للألعاب أو التورنت. بالإضافة إلى ذلك ، ليس أسرع VPN الذي اختبرته على الإطلاق. للحصول على خدمة أكثر جيدة ، أوصيك بتجربة واحدة من أفضل VPNs متوفرة اليوم.

قصير في الوقت المحدد? هذه هي النتائج الرئيسية الخاصة بي

إيجابيات

  • لائق للبث. يمكنني إلغاء حظر بعض المنصات الأكثر شعبية. تعرف على الخدمات التي يمكنني الوصول إليها هنا.
  • ميزات الأمان الصلبة. اجتاز Norton VPN جميع اختبارات التسرب الخاصة بي. تعرف على الميزات اللازمة التي يقدمها هنا.
  • لا توجد سياسة تسجيل. نورتون لديه سياسة خصوصية قوية. اقرأ عن أهم البيانات التي لن تخزنها هنا.

سلبيات

  • شبكة خادم صغيرة. يتيح لك الاتصال فقط بـ 29 دولة. اكتشف أين توجد معظم خوادمها هنا.
  • دعم السيل السيرك. يمكنك فقط التورنت في مكان واحد. انظر ما حدث عندما حاولت تنزيل الملفات هنا.
  • العديد من المواقع البطيئة. قامت بعض الخوادم باستمرار بتقليل سرعاتنا بشكل كبير. اقرأ عن متوسط ​​نتائج السرعة هنا.
  • من الصعب الوصول إلى الدعم. إنها مشكلة تحاول الاتصال بالدردشة المباشرة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. انظر أي نوع من الإجابات دعم أعطاني هنا.

ميزات Norton Secure VPN – 2023 تحديث

6.0

&#x1F4B8 سعر 1.67 دولار أمريكي في الشهر
&#x1F4C6 ضمان استعادة الاموال 60 يوما
&#x1f4dd هل يحتفظ VPN بسجلات? لا
&#x1F5A5 عدد الخوادم 3000+
&#x1F4BB عدد الأجهزة لكل ترخيص 10
&#x1f6e1 قتل التبديل نعم
&#x1F5FA مقرها في البلد الولايات المتحدة
&#x1f6e0 يدعم 24/7 الدردشة الحية
&#x1f4e5 يدعم التورنت نعم

البث – لائق في إلغاء حظر وتشغيل مقاطع الفيديو

يمكن لـ Norton VPN إلغاء حظر نصف منصات البث الرئيسية التي اختبرتها. لذلك ، ليس الخيار الأفضل إذا كنت ترغب في مشاهدة جميع اشتراكاتك. لا توجد خوادم محسنة للبث ، وعددها الصغير من المواقع يعني أن لديك خيارات أقل عند البحث عن خادم لم يتم حظره.

عندما أتمكن من إلغاء حظر الخدمة ، كانت جودة الفيديو جيدة. لم تكن هناك مشاكل كبيرة في التخزين المؤقت أو القرارات المنخفضة. ومع ذلك ، أوصي باختيار VPN مختلف إذا كان البث هو السبب الرئيسي لرغبة VPN.

غير محظور: Netflix ، (HBO) Max ، و Amazon Prime Video

تمكنت من الوصول إلى عدد قليل من مكتبات Netflix الكاملة مع Norton VPN.

لقطة شاشة من Netflix Player Streaming Vinland Saga أثناء توصيلها بـ Norton VPN

تمكنت أيضًا من إلغاء حظر المكتبات الكاملة في فرنسا وأستراليا

كل خادم قمت باختباره اسمحوا لي بتحميل مقاطع الفيديو بسرعة ومشاهدة دون التخزين المؤقت. لكن, لا تستطيع الخوادم من كندا والمملكة المتحدة واليابان إلغاء حظر النسخ الأصلية إلا. هذا إصدار من الموقع يحتوي فقط على المحتوى الذي يمتلكه Netflix ، لذلك تفقد العديد من الأفلام والعروض الخاصة بالمنطقة.

يتيح لي الخادم الأمريكي أيضًا الوصول إلى (HBO) كحد أقصى. إنها ليست دائمًا خدمة سهلة لإلغاء الحظر ، لذلك كنت سعيدًا بذلك. كانت جودة التدفق رائعة أيضًا. تمكنت أيضًا من الوصول إلى منصة أخرى مع بعض الكتل الجغرافية الصعبة للغاية.

لقطة شاشة من مشغل فيديو Amazon Prime Player Streaming أثناء توصيله بـ Norton VPN

يمكنني تحميل مقاطع الفيديو على الفور تقريبًا ، ولم أواجه أي مشاكل تخزين مؤقت

لسوء الحظ ، كان هذا آخر خدمة تدفق شعبية نورتون دعني أشاهد.

تم حظره بواسطة: Disney+و Hulu و BBC Iplayer

جربت عدة متصفحات مختلفة وإعادة الاتصال ، ولكن لم تعمل أي من حيل استكشاف الأخطاء وإصلاحها مع هذه المنصات.

لقطة شاشة لرسالة خطأ على Hulu تبين أنها اكتشفت Norton VPN

Hulu متاح فقط في الولايات المتحدة ، لذلك لم أتمكن من اختبار خوادم أخرى

لقد استخدمت أيضًا الخادم الأمريكي لمحاولة الوصول إلى ديزني+. مع هذا المنصة, لم أحصل حتى على شاشة خطأ. صفحة الويب التي تم تحميلها إلى أجل غير مسمى. كما قام بي بي سي iplayer بمنعني ، وهو ما كان مفاجئًا. لقد وجدت حتى العديد من VPNs المجانية التي يمكنها إلغاء حظر BBC iPlayer.

إذا كان التدفق هو أولويتك ، فإن العديد من شبكات VPN الأخرى أفضل. يمكنك التحقق من VPNs هذه ، والتي يمكنها جميعًا الوصول إلى كل منصة البث الرئيسية.

السرعة – متوسط ​​السرعة على معظم الخوادم

لقد أعطانا Norton VPN سرعات جيدة معظم الوقت. ومع ذلك ، وجدنا العديد من الخوادم التي كانت أبطأ بكثير مما تتوقع. لا توجد أيضًا ميزة خادم أسرع أو أي مؤشرات داخل التطبيق حول مدى ازدحام الخوادم. لذلك ، قد تحتاج إلى استكشاف الأخطاء وإصلاحها للعثور على أفضل خادم لك.

نختبر دائمًا جميع سرعاتنا من نفس الموقع بنفس الاتصال. هذا يتأكد من أنه من السهل مقارنة نتائجنا. نختبر أيضًا كل خادم ما لا يقل عن 10 مرات للحصول على الأسعار الأكثر دقة.

لقطة شاشة من مخطط يعرض عدة سرعات خادم Norton VPN

لقد فقدت 41 ٪ من سرعتي على الخوادم القريبة و 51 ٪ على الخوادم البعيدة

تم إجراء جميع اختباراتنا مع بروتوكول Wireguard. هذا لأنه هو البروتوكول الوحيد الذي يقدمه Norton VPN على تطبيقات سطح المكتب. لحسن الحظ ، إنها الأسرع بشكل عام.

كما ترون من المخططات ، فإن المسافة لم تحدث فرقًا كبيرًا كما تتوقع. في بعض الأحيان كان الخادم البعيد ، مثل الخادم في أستراليا ، أسرع من الخادم الأقرب (كندا). لا أستطيع أن أشرح لماذا نظرًا لأن الدعم لا يمكن أن يعطيني أي إجابات. كل ما أعرفه هو أن بعض خوادم نورتون بطيئة للغاية.

لقطة شاشة من اختبارات سرعة Ookla مع عدم توصيل VPN وبينما متصل بـ Norton VPN

تبعد إسرائيل حوالي 5500 كم فقط ، لكنها خفضت سرعاتنا بنسبة 92 ٪

بالإضافة إلى ذلك ، كان خادم Norton VPN الأسرع الذي وجدناه في النرويج. لقد خفضت سرعاتنا بنسبة 13 ٪. هذا جيد جدًا ، لكنني وجدت VPNs التي انخفضت أسعالي فقط بنسبة 5 ٪ ، أو حتى أقل ، في تلك المسافة. يمكنك العثور على VPN أسرع بشكل عام ولديه خوادم أكثر اتساقًا إذا قرأت هذه القائمة بأسرع VPNs.

الألعاب – الكثير من التأخر للألعاب عبر الإنترنت

كانت نتائج Ping من Norton VPN مرتفعة للغاية بالنسبة للألعاب السلسة. Ping هو الجانب الأكثر أهمية في سرعتك أثناء الألعاب. يخبرك مدى سرعة تسجيل مدخلاتك. تريد أن يكون أقل من 85 مللي ثانية ، لذلك يمكن أن تستجيب شخصيتك على الفور لأوامرك.

لقطة شاشة للبخار الجري المضاد: الهجوم العالمي أثناء توصيله بـ Norton VPN

لم أستطع اللعب بشكل تنافسي ، وتجمدت اللعبة تمامًا عدة مرات

لقد اختبرت أقرب خادم لـ Norton Secure VPN إلى (الولايات المتحدة) الإضراب المضاد: الهجوم العالمي. كانت اللعبة تتلوى باستمرار بينما كنت أبحث عن مباراة واختيار الفرق. بمجرد بدء اللعبة ، كان التأخر شديدًا. استغرق الأمر ثانية أو أكثر حتى تتحرك شخصيتي في كل مرة ضغطت على زر. وغني عن القول ، لم تكن مباراة ممتعة. تُظهر هذه النتائج أيضًا أنك لن تتمكن من استخدامها مع الألعاب السحابية.

هناك العديد من شبكات VPN التي تعمل بشكل رائع للألعاب عبر الإنترنت. يمكنك إلقاء نظرة على هذه القائمة من أفضل VPNs للألعاب للعثور على واحدة.

شبكة الخادم – صغيرة مع بعض المواقع

Norton VPN لديه فقط خوادم في 29 دولة. هناك بعض VPNs الصلبة مع خوادم أقل ، لكنها عادة ما توفر المزيد من البلدان (2 أو حتى 3 أضعاف عدد أكبر من ذلك). غالبية المواقع موجودة في أوروبا ، حيث تقدم 19 دولة. كل قارة أخرى تحصل فقط على 3 مواقع أو أقل.

كما أنه لا يوفر مواقع على مستوى المدينة. لذا ، عندما تتصل ببلد ، لا تعرف أين سيكون اتصالك بالضبط. في بلد كبير مثل الولايات المتحدة ، هذا يعني أنه يمكن أن تكون متصلاً بخادم على بعد آلاف كيلومترات أبعد مما كنت تتوقع.

لقطة شاشة Norton VPN

لا توجد وظيفة بحث ، لكن ليس هناك حاجة إليها حقًا مع شبكة Norton الصغيرة

على الرغم من أنه كان من الصعب الحصول على إجابات من الدعم ، فقد أخبرني وكيل ذلك تمتلك Norton VPN خوادمها. هذا رائع لأن العديد من VPNs تستأجر بنيتها التحتية ، مما يخلق وسيطًا آخر يمكن أن يصل إلى بياناتك. من ناحية أخرى ، لا يقدم عناوين IP مخصصة أو خوادم DNS الخاصة.

لم أتمكن أيضًا من تأكيد ما إذا كان Norton VPN يستخدم خوادم افتراضية أو جسدية. كان عدم وجود معلومات حول شبكة الخادم الخاصة به والميزات الأخرى محبطًا. بالإضافة إلى ذلك ، كان لدي بعض مشكلات الاتصال. على سبيل المثال ، في يوم من الأيام كان خادم تركيا يعمل بشكل جيد. في اليوم التالي ، لم أتمكن من الاتصال به ، بغض النظر عما جربته.

هذا هو أحد المجالات التي يقع فيها Norton VPN حقًا وراء المنافسة. تقدم VPNs العليا أكثر من ذلك بكثير مع خوادمها. يمكنك قراءة قائمة VPNs هذه التي تحتوي جميعها على شبكات أكبر بكثير مع ميزات أفضل.

الأمن – آمن ولكن في عداد المفقودين الميزات

على الرغم من أن نورتون يخفي موقعك بشكل فعال ، إلا أن هناك بعض الميزات الإضافية التي كنت أرغب في الحصول عليها. لقد أجريت أكثر من 10 اختبارات تسرب ، وظل عنوان IP الفعلي الخاص بي غير معلوم طوال العملية. أجريت هذه الاختبارات باستخدام خوادم مختلفة. يحقق Norton هذا من خلال توظيف تشفير AES-256 بت ، وهو معيار في الصناعة تستخدمه البنوك والجيوش ، مما يجعل من الصعب للغاية فك تشفيرها.

لكن, سيكون من الرائع أن تتمكن من التبديل بين بروتوكولات متعددة. لا يوجد سوى واحد متاح لكل تطبيق. الخيارات ليست سيئة ، حيث تحصل على حارس الأسلاك لتطبيقات سطح المكتب ، و IKEV2 للأجهزة المحمولة. لكن أعلى VPNs تتيح لك الاختيار بين عدة. من المخيب للآمال أيضًا عدم تقديم OpenVPN ، لأنه يعتبر البروتوكول الأكثر أمانًا.

فضلاً عن ذلك, لا توجد ميزة مزدوجة VPN أو خوادم DNS مخصصة أو تشويش. ومع ذلك ، أقدر أن لديها أهم ميزات الأمان. بشكل عام ، هذا واحد من أقوى مجالات نورتون ، لكنه لا يزال غير مثالي.

تقسيم النفق

تتيح لك هذه الميزة إعفاء تطبيقات معينة من نفق VPN. إنه يعمل ، ويمكن أن يكون مناسبًا. على سبيل المثال ، من الأسهل بكثير الوصول إلى تطبيقي المصرفي بدون VPN ، حتى أتمكن من إضافته إلى قائمة الأنفاق المنقسمة ، ولكن الحفاظ على كل شيء آخر مشفر. أتمنى أن تتمكن من إعفاء المواقع أيضًا.

قتل التبديل

هذه ميزة ضرورية لكل VPN ، لذلك أنا سعيد بإضافته Norton VPN. إنه يحظر اتصالك بالإنترنت إذا كان VPN يفصل على الإطلاق. لقد اختبرته عن طريق الحفاظ على متصفح مفتوح أثناء تبديل الخوادم. أظهر لي هذا أنها تمنع شبكتي دائمًا ، لذا فهي تعمل كما تم الإعلان عنها. تحتاج فقط إلى تذكر تشغيله لأنه ليس تلقائيًا.

حظر تعقب الإعلان

يعد مانع الإعلانات الخاص بـ VPN ميزة رائعة ، على الرغم من أنه ليس مثاليًا. الأمر بسيط للغاية ؛ يمكنك تشغيله وإيقافه فقط. إنني أقدر مدى سهولة استخدامه ، لكن لدى البعض الآخر بعض خيارات التخصيص. مع تمكينها ، ما زلت رأيت بعض الإعلانات والنوافذ المنبثقة. ومع ذلك ، فهو أكثر من معظم عرض VPNS ، لأن هذه ميزة نادرة إلى حد ما إلى حد ما.

الخصوصية – سياسة جيدة ولكنها في بلد 5 عيون

لا يحتفظ Nortonvpn بأي من بياناتك السرية. إنه يحفظ فقط التفاصيل المجهولة الضرورية لعملية VPN. لا يمكن أن يرتبط هذا بأنشطة التصفح الخاصة بك ، لذلك أنا مرتاح لموقف الخصوصية. ومع ذلك ، أفضّل ما إذا كانت مقرها في ولاية قضائية أكثر ملاءمة للخصوصية. بالإضافة إلى ذلك ، أود أن أرى مراجعة مستقبلية لسياستها للتحقق من تأكيداتها.

هل يحتفظ Norton VPN بسجلات? لا

لا يقوم Norton VPN بتسجيل عنوان IP الخاص بك أو سجل التصفح. سيتم تخزين نوع جهازك ، ونظام التشغيل ، واستخدام النطاق الترددي ، واللغة التي تختارها للتطبيق ، وبعض الأشياء البسيطة الأخرى. هذا النوع من المعلومات ليس مهتمًا به لأنه مجهول. هذا يعني أنه لا يرتبط أبدًا بأي من معلوماتك الشخصية.

أنا سعيد أيضًا لأنها جعلت سياستها أكثر وضوحًا. في الماضي ، لم يكن هناك سوى مستند واحد لجميع منتجاتها ، ولكن الآن أكثر تحديداً حول البيانات التي تجمعها من خلال VPN الخاص بها.

تم تدقيق Norton VPN? لا

لم يكن هناك تدقيق مستقل للبنية التحتية أو سياسات Norton VPN. هذا يعني أنه من الممكن أن يكون تخزين المزيد من المعلومات. في الوقت الحالي ، كل ما يمكنك فعله هو أخذ كلمته لذلك. أهم VPNs جميعها توظف أطراف ثالثة سمعة لإعطائك راحة البال أن يلتزموا بكلمتهم.

مقرها في الولايات المتحدة

مقر نورتون في الولايات المتحدة ، وهي دولة معروفة بالتجسس على مواطنيها. إنه أيضًا جزء من تحالف 5 عيون. هذا اتفاق بين الحكومات لتبادل المعلومات الاستخباراتية التي تم جمعها حول رعاياها. ما يثير القلق بشأن هذا يعني أن نورتون يمكن أن يُطلب من نورتون تغيير سياساته في المستقبل.

هل يعمل Norton VPN في الصين? لا

لن تكون قادرًا على استخدام VPN Secure Norton في الصين. لحسن الحظ ، كانت هذه واحدة من الحالات القليلة التي كان من السهل الحصول على إجابة مباشرة من الدعم.

لقطة شاشة لمحادثة الدردشة المباشرة مع Norton Support حيث أكدوا أنها لا تفعل ذلك

تساعد ميزات مثل VPN المزدوجة أو الخوادم المفرطة بعض أعمال VPN في الصين

تم حظر العديد من VPNs من قبل الحكومة الصينية ، ولكن نادراً ما يلاحق الأفراد لاستخدامهم. ومع ذلك ، نوصيك بقراءة القوانين قبل أن تحاول استخدام واحدة هناك. إذا اخترت استخدام VPN في الصين ، تحقق من قائمة VPNs هذه التي يمكن أن تتجاوز جدار الحماية العظيم.

التورنت – لا يمكن الحصول على P2P للعمل

لم أستطع أن أتمكن من التورنت باستخدام Norton VPN. ويرجع ذلك إلى حقيقة أن Norton VPN يقيد التورنت على خادمه المحسن ، الذي يقع في هولندا. القيد على موقع واحد أمر محبط ، وإذا كنت موجودًا على مسافة كبيرة ، فمن المحتمل أن تكون سرعات أبطأ. بالإضافة إلى ذلك ، منعتني مشاكل الاتصال مع Norton VPN من الوصول إلى هذا الخادم المحدد من أي وقت مضى.

لا يتضمن Norton VPN أيضًا إعادة توجيه المنافذ أو بروتوكول Shadowsocks ، والذي يمكن أن يحسن سرعات التورنت. التورنغ قانوني في معظم البلدان ، لكن ليس من القانوني أبدًا تنزيل المواد المحمية بحقوق الطبع والنشر. يجب عليك الوصول فقط إلى السيول في المجال العام ، حتى لا تكسر أي قوانين. إلى سيل بأمان ، يمكنك تجربة واحدة من أفضل VPNs لـ P2P في هذه القائمة.

التثبيت والتطبيقات

8.0

Norton VPN سهل الاستخدام للغاية ، ولكن هذا بسبب وجود عدد قليل من خيارات التخصيص. التوصيل واختيار الخادم والوصول إلى الإعدادات كلها كلها في الأساس.

لقطة شاشة نورتون

يمكنك الوصول إلى قائمة الإعدادات بالنقر فوق زر CONNEC

قائمة المنسدلة منطقة VPN هي المكان الذي يمكنك اختيار فيه خادمًا. لا يوجد سوى 4 علامات تبويب ضمن قائمة الإعدادات: عام ، تعقب الإعلانات ، النفق المنقسمة ، وحوالي. General يتيح لك التشغيل عند بدء التشغيل ، والاتصال عند الإطلاق ، وتبديل مفتاح القتل ، وتثبيت التحديثات تلقائيًا.

هذا كل ما في كل شيء له. إن بساطةها تجعله نسيمًا ، ولكن إذا كنت تتطلع إلى ضبط VPN حسب رغبتك ، فإن Norton VPN ليس لك.

الإعداد والتركيب

من السهل تثبيت VPN. على سطح المكتب ، تحتاج إلى الاشتراك والوصول إلى صفحة التنزيل من حسابك على موقع Norton على الويب. بمجرد تنزيل ملف التثبيت ، تحتاج فقط إلى اتباع التعليمات.

تمكنت من إكمال الإعداد في أقل من 3 دقائق. إنه في الواقع أسهل قليلاً للجوال. يمكنك فقط الانتقال إلى المتجر المناسب (Google Play أو App) وتثبيته مثل أي تطبيق آخر.

توافق الجهاز

يوفر Norton VPN تطبيقات لنظام التشغيل Windows و Mac و Android و iOS. أنا سعيد لأنه يغطي اللاعبين الرئيسيين ، وعلى الرغم من أن بعض VPNs لديها تطبيقات لعدد قليل من الأجهزة ، فمن المحتمل أن يتم تخزين معلوماتك الحيوية على الكمبيوتر المحمول أو سطح المكتب أو الهاتف.

لسوء الحظ ، لا توجد تطبيقات لأجهزة Linux أو أجهزة التوجيه. بالإضافة إلى ذلك ، لا يوفر DNS الذكية ، وهي ميزة تتيح لك تغيير المواقع على أي جهاز مع إعدادات DNS. آمل حقًا أن يضيف دعم جهاز التوجيه في المستقبل (وستكون ملحقات المتصفح لطيفة). يمنحك تثبيت VPN حتى جهاز التوجيه الخاص بك وسيلة لتشفير اتصالك على أي تلفزيون ذكي أو وحدة تحكم اللعبة.

إذا كنت ترغب بسهولة في توصيل أي جهاز يتم تمكين WiFi بسهولة بجهاز VPN الخاص بك ، فإنني أوصيك بتجربة واحدة من أفضل VPNs لأجهزة التوجيه في هذه القائمة.

سطح المكتب – تطبيقات Windows و Mac

هذه التطبيقات متطابقة تقريبًا. كلاهما يسمح لك فقط بالاتصال ببروتوكول Wireguard. يمكنك أيضًا الحصول على مفتاح القتل مع كليهما ، وهو أمر رائع لأن بعض VPNs لا تقدم هذا على أجهزة سطح المكتب MacOS. ومع ذلك ، لا يتوفر النفق المنقسمة على تطبيقات Mac.

Android و iPhone (iOS)

تتيح لك هذه التطبيقات فقط التواصل مع بروتوكول IKEV2. مفتاح القتل متاح مع كليهما ، ولكن مرة أخرى ، يفوت مستخدمو Apple على النفق المنقسمة. إلى جانب بعض التغييرات البسيطة في المظهر ، فهي تشبه إلى حد كبير تطبيقات سطح المكتب.

اتصالات الجهاز في وقت واحد

يمنحك مستويات الاشتراك المختلفة حد مختلف للجهاز. يمكنك الاختيار بين 1 أو 5 أو 10. خمسة هو متوسط ​​مبلغ عرض VPNS ، و 10 سخية جدا. ومع ذلك ، فإن معظم VPNs لا تجعلك تدفع الكثير مقابل الاتصالات الإضافية. الطبقة ذات 10 اتصالات هي ضعف الخطة مع 1.

تمكنت من اختبار 4 أجهزة في وقت واحد ، ولم يكن هناك تغيير في أداء VPN. حتى أثناء التدفق مع كل واحد ، لم يكن هناك فرق ملحوظ في السرعات. لذلك ، تعمل الاتصالات المتزامنة بدون مشاكل ، لكن خطة الجهاز العشرة مكلفة للغاية.

Norton Secure VPN Review: لماذا لا نوصي VPN المألوف لهذه العلامة التجارية المألوفة

لدى Norton عقبات للتغلب عليها قبل أن تكون VPN قوية بما يكفي لمطابقة منافسيها.

راي هودج المحرر السابق

كان Rae Hodge محررًا كبيرًا في CNET. قادت تغطية CNET لأدوات الخصوصية والأمن السيبراني من يوليو 2019 إلى يناير 2023. بصفتها صحفية استقصائية تعتمد على البيانات في فريق البرمجيات والخدمات ، راجعت VPNs ومديري كلمات المرور وبرامج مكافحة الفيروسات وأساليب وأخلاقيات الأخلاق في التكنولوجيا. قبل انضمامه إلى CNET في عام 2019 ، قضى Rae ما يقرب من عقد من الزمان في تغطي السياسة والاحتجاجات على AP و NPR وبي بي سي وغيرها من المنافذ المحلية والدولية.

فبراير. 10 ، 2022 1:20 p.م. حزب العمال
5 دقائق قراءة

نورتون آمن VPN

يحب

  • سهل الاستخدام للغاية
  • مانع تتبع الإعلانات المدمج
  • العلامة التجارية المألوفة

لا تحب

  • صعوبة في خدمات البث
  • سرعات بطيئة
  • تم اكتشاف تسربات DNS و IPv6

هناك عدد قليل من الأسماء المألوفة في أمن المعلومات من Norton و LifeLock. معروف منذ فترة طويلة بحماية مكافحة الفيروسات التنافسية وقدرتها على التكيف مع صناعة الأمن المتغيرة باستمرار ، وهي شبكة خاصة افتراضية من Nortonlifelock Sounds واعدة في البداية. ولكن مع خيارات الخادم المحدودة وعدد قليل من مشكلات أمان الصفقات ، من الواضح أن Norton Secure VPN لا يزال لديه بعض الأعمال التي يجب القيام بها قبل أن تتمكن.

مذكرة المحررين ، فبراير. 9 ، 2022: لقد شهدت صناعة VPN تغييرًا كبيرًا في الأشهر القليلة الماضية ، حيث أعلنت جميع خيارات VPN الثلاثة التي تعلن عن تغييرات كبيرة في ملكية الشركات. في ديسمبر / كانون الأول ، أعلنت ExpressVPN أنها انضمت رسميًا إلى Kape Technologies ، وهي شركة تمتلك بالفعل العديد من VPNs الأخرى ورفعت مخاوف الخصوصية في الماضي. في فبراير ، أعلنت NORDVPN و Surfshark أن الشركتين كانتا تندمجان ، على الرغم من أنهما سيستمران في العمل بشكل مستقل. نحن بصدد إعادة تقييم جميع اختياراتنا في ضوء هذه التغييرات. سنقوم بتحديث مراجعاتنا ، وإذا لزم الأمر ، فإن تصنيفاتنا لحساب هذا المشهد التنافسي الجديد.

لا يزال يتعين على Norton Secure VPN تطوير شبكة الأمان والخادم الخاصة بها. أوصي بالصيانة قبل الاشتراك في هذه الخدمة. في غضون ذلك ، تحقق من قائمة أفضل خدمات VPN لعام 2022 .

Linus Strandholm/Eyeem/Getty Images

نورتون آمن VPN

سرعة

  • متوسط ​​فقدان السرعة: 57 ٪
  • عدد الخوادم: 1500 (1200 ظاهري)
  • عدد مواقع الخادم: 29 دولة ، 73 مدينة
  • عدد عناوين IP: 1800 زائد

لا تنشر Norton علناً تعداد الخادم الخاص بها على موقعه على الويب ، ولكن في النهاية كان هناك 1500 خادم.

قمت بتشغيل اختبارات السرعة الخاصة بي على مدار ثلاثة أيام ، في موقعين ، باستخدام كل من اتصالات اللاسلكية والإيثرنت-موقع واحد يوفر سرعات عريضة أبطأ ، والآخر يوفر سرعات أعلى عبر الإنترنت الألياف البصرية. تختلف سرعات الإنترنت في الولايات المتحدة على نطاق واسع حسب الدولة والمزود. ومع أي اختبار للسرعة ، ستعتمد النتائج على البنية التحتية المحلية ، مع خدمة الإنترنت المفرطة التي تسفر عن نتائج اختبار أعلى.

هذا أحد الأسباب التي أنا مهتم أكثر باختبار مقدار السرعة المفقودة (والتي عادة ما تكون VPNs نصف أو أكثر) عبر كل من أنواع الاتصال عالية السرعة والأبطأ ، وفي استخدام أدوات مثل Speedtest.صافي حتى خارج الملعب. بشكل عام ، تكون سرعات Norton على قدم المساواة مع VPNs المتوسطة الأخرى ، مما يحقق فقط حوالي 43 ٪ من متوسط ​​سرعة 187 ميغابت في الثانية على اتصال ألياف يمكن أن يكون قدره 1 جيجابت في الثانية أثناء الاختبار ، مع الحفاظ على متوسط ​​حوالي 81 ميغابت في الثانية على مستوى العالم.

على عكس العديد من VPNs الأخرى ، لا يسمح لك Norton باختيار المدينة التي تتصل بها – فقط البلد. تراجعت خوادم نورتون هونغ كونغ إلى درجات السرعة الإجمالية ، حيث بلغ متوسطها 6 ميغابت في الثانية فقط. لذلك إذا كنت تبحث عن VPN لاستخدامها أثناء السفر في الصين ، فقد ترغب في التفكير في خيار مختلف. كان أداء الخوادم الأسترالية أفضل بشكل هامشي ، حيث بلغ متوسطه حوالي 50 ميجابت في الثانية.

كان من الممكن أن تكون الدرجات الأوروبية في البر الرئيسي أفضل ، حيث تعبر خط النهاية بمتوسط ​​78 ميغابت في الثانية ، حيث تفوقت الخوادم الفرنسية الأداء الألماني. وبينما حصلت الخوادم الأمريكية على متوسط ​​92 ميغابت في الثانية ، أشرق خوادم المملكة المتحدة بمتوسط ​​181 ميغابت في الثانية. يمكن تحسين عدم الاتساق في سرعات الاتصال وأوقات التحميل بشكل صارخ من خلال السماح لك باختيار المدينة التي تتصل بها. يمكن تحسين سرعات الولايات المتحدة ، على وجه الخصوص ، إذا كان بإمكانك اختيار الساحل الذي يجب الاتصال به.

الأمن والخصوصية

  • الاختصاص: الولايات المتحدة
  • التشفير: AES-256
  • التسريبات: IPv6 ، DNS
  • قتل التبديل

جنبا إلى جنب مع اختيار الخادم الخاص بالمدينة ، فإن الكشف عن المزيد من المعلومات حول خوادمها من شأنه أن يحسن بشكل كبير عروض أمنية نورتون. تحقيقًا لهذه الغاية ، أخبر متحدث باسم Norton CNET مرة أخرى في سبتمبر 2019 (قبل بيع Symantec نورتون في نوفمبر) أن تقييمات الأمن الجديدة كانت في الطريق.
وقال المتحدث باسم “Symantec عملت مع (شركة التدقيق الدولية) RSM لإجراء تقييم خصوصية لجهة خارجية لنورتون آمن VPN الذي هو في طور الانتهاء”.

يقدم Norton ما يسميه تشفير من الدرجة المصرفية ، AES-256 القياسية. بدأت الشركة في تقديم مفتاح قتل في يونيو ، مما يمنع بيانات الشبكة من التسرب خارج نفق VPN الآمن في حالة فشل اتصال VPN.

لم يخفي Norton عنوان IPv6 الخاص بي ، ورأيت العديد من تسرب DNS أثناء الاختبار باستخدام iPleak.شبكة. تكشف هذه التسريبات عن بيانات تحديد المستخدم ، والتي تعرض خصوصية موقعك. بينما تصف نورتون نفسها بأنها مزود VPN بدون تعبئة ، فإنه يوضح بالتفصيل بشأن جمع بيانات الاستخدام في سياسة الخصوصية الخاصة به ، والتي تتضمن “بيانات الاستخدام المؤقت للمساعدة في تصحيح مشكلة في الخدمة.”أخبر نورتون CNET أنه ليس لديه أي خطط للتوقف عن تسجيل هذه البيانات.

“Nortonlifelock ملتزم بمساعدة المستهلكين على حماية خصوصيتهم عبر الإنترنت. عند تعلم القضية التي تم وضع علامة عليها أثناء المراجعة ، قمنا باختبار VPN الآمن Norton بقوة على جميع أنظمة التشغيل الرئيسية ولم نتمكن من تكرار تسرب البيانات المزعوم. قال متحدث باسم Norton في رسالة بالبريد الإلكتروني إلى CNET:.

توفر Norton Secure VPN ميزة مانع تتبع الإعلانات المنسق داخل التطبيق. على الرغم من أنه لا يمكنك تخصيصه ، إلا أنه كان يعمل مثل سحر مع كل جهاز اختبار جربته.

يكلف

  • قابلية الاستخدام: بسيطة للغاية
  • المنصات: Windows ، Android ، Mac ، iOS
  • السعر: الخطة السنوية 10 أجهزة مقابل 60 دولارًا
  • عدد الاتصالات المتزامنة: الخطط المتاحة لأجهزة 1 أو 5 أو 10 أجهزة

إن عدم قدرة نورتون على التغلب على GeoBlocking كما هو موضح أعلاه هو السبب المحتمل أيضًا في أننا واجهنا صعوبة في الوصول إلى كتالوجات خاصة بالبلد لخدمات البث مثل Netflix. لا يدعم Norton شبكات التورنت أو الأقران. إذا كنت تبحث عن VPN يسمح لك بالوصول إلى اشتراكات الوسائط العادية أثناء السفر ، فإننا نوصي بالبحث.

Norton Secure VPN متوفر فقط على المنصات الرئيسية الأربعة – Windows و Android و Mac و iOS. يعتمد عدد الأجهزة التي يمكنك استخدامها في وقت واحد – إما واحد أو خمسة أو 10 – على الخطة التي تختارها. الخطة الأقل تكلفة هي الخطة الشهرية بقيمة 5 دولارات ، والتي تتيح جهازًا واحدًا فقط في وقت واحد. أغلىها هي الخطة السنوية 10 جهد مقابل 60 دولارًا.

هذه الأسعار أعلى من المتوقع ، بالنظر إلى قدرات VPN المحدودة. وفي الوقت نفسه ، أصبح اللاعبون الرئيسيون في مجال VPN أكثر تنافسية مع الأسعار. يوفر Ipvanish سرعات مماثلة واتصالات غير محدودة غير محدودة مقابل 78 دولارًا سنويًا ، وتقدم NordVPN 68 ٪ من الصفقة التي تضع خطتها لمدة عامين بسعر 89 دولارًا.

يمكنك دفع Norton إما عن طريق بطاقة الائتمان أو PayPal ، ولكن ليس عن طريق العملة المشفرة في هذا الوقت. يقدم Norton ضمانًا مدته 60 يومًا ، لكن هذا العرض مخصص حصريًا للمشتركين السنويين وليس المشتركين الشهريون. يقدم نورتون أيضًا تجربة لمدة سبعة أيام.