Contents

هل يعمل PIA مع Netflix?

مراجعة الوصول الخاصة للإنترنت – لماذا قدمناها تصنيف 8/10

شعار التميمة بيا

الوصول إلى الإنترنت الخاص ، أو PIA لفترة قصيرة ، هو محارب قديم بين مقدمي خدمات VPN. إنه يميز نفسه بأنه “VPN الأكثر ثقة في العالم” ، وكما يوحي الاسم ، فإنه يؤكد الخصوصية قبل كل شيء آخر.
لكن جميع VPNs تدعي أنها تحمي خصوصيتك هذه الأيام. ما الذي يجعل الوصول إلى الإنترنت الخاص يبرز? هل يمكن أن تفعل أي شيء لا يمكن لـ NordVPN أو SurfShark أو ExpressVPN?

في مراجعة الوصول إلى الإنترنت الخاصة بي 2023 ، حفرت في أحدث إصدارات تطبيقات PIA على كل من الأجهزة المحمولة وسطح المكتب لمعرفة:

  • ما مدى سرعة بيا?
  • هل يعمل PIA مع التطبيقات والمواقع الشهيرة (Netflix ، BBC iPlayer ، Amazon Prime Video ، إلخ)
  • هل PIA آمن وخاص كما يدعي أنه?
  • هل يعمل بيا في الصين?
  • هل هو أفضل من البدائل?

سأناقش كل ذلك وأكثر في هذا الاستعراض.

خلال الأسابيع القليلة الماضية ، استخدمت الوصول إلى الإنترنت الخاص إلى التورنت ، والتيار ، وتأمين شبكة Wi-Fi ، ومنع مزود خدمة الإنترنت الخاص بي من رؤية ما أقوم به عبر الإنترنت.

لقد لخصت تجربتي مع PIA أدناه ، ولكن يمكنك قراءة المراجعة الكاملة لإلقاء نظرة متعمقة على ما يجعل خدمة VPN هذه هذه الضربة مع العملاء.

يمكنك أيضًا قراءة المزيد عن المعايير التي استخدمتها لاختبار PIA ومنهجية اختبار VPN الأوسع نطاقنا هنا.

ملخص الوصول إلى الإنترنت الخاص

الوصول إلى الإنترنت الخاص هو VPN خفيفة الوزن يمكن للمستخدمين تخصيصها على نطاق واسع لاحتياجاتهم. إنه يوفر أمنًا ممتازة وسرعات لائقة ، ولكنه يقصر قليلاً عندما يتعلق الأمر بالمحتوى المقفل في المنطقة أو تجاوز الرقابة الحكومية في أماكن مثل الصين. أوصي به إلى Torrenters وغيرهم من المستخدمين الذين يستخدمون VPN للحفاظ على الخصوصية بدلاً من أولئك الذين يرغبون في دفق الفيديو وإلغاء حظر المحتوى.

بيانات مفتاح الوصول إلى الإنترنت الخاصة

* متوسط ​​السرعة على مواقع عالمية متعددة قائمة على اختبارات السرعة المتعددة يوميًا.

كيف يقارن الوصول إلى الإنترنت الخاص بـ VPNs الشهيرة الأخرى?

فيما يلي كيف يقارن الوصول إلى الإنترنت الخاص باثنين من أكثر من VPNs شعبية وتصنيفًا كبيرًا هناك ، ExpressVPN و NordVPN. يمكنك رؤية انهيار أكثر تفصيلاً هنا من ExpressVPN و NordVPN.

سطح المكتب فقط بعض البيانات المجمعة

إيجابيات وسلبيات خاصة بالوصول إلى الإنترنت

إليك ملخص لما أعجبني ولم يعجبني خلال فترة وجود الإنترنت الخاص.

الايجابيات:

  • أمن قوي
  • سجلات الصفر
  • طن من التخصيص
  • قم بتوصيل أجهزة غير محدودة مرة واحدة
  • خوادم سريعة

سلبيات:

  • لا يعمل مع بعض خدمات البث الرئيسية
  • تصميم التطبيق غير موجود إلى حد ما
  • لا يعمل بشكل موثوق في الصين
  • بعض المعلومات القديمة في المنتديات ووثائق الدعم

سوف أخوض في مزيد من التفاصيل حول كل نقطة من هذه النقاط أدناه.

السرعة: هو الوصول الخاص بالإنترنت بسرعة?

PIA أعلى من المتوسط ​​من حيث سرعة التنزيل. تمكنت من دفق مؤتمر الفيديو والفيديو 4K في HD عند الاتصال بالخوادم القريبة. لم أواجه أي مشاكل مع فيديو رديء أو التخزين المؤقت.

بيا - اختبار السرعة

لا يوضح الوصول إلى الإنترنت الخاص عدد الخوادم التي تعمل بها بالضبط ، لكننا نعلم أن لديها وجود في 84 دولة. هذا ليس إنجازًا صغيرًا بالنظر إلى أن معظم VPNs مدفوعة الأجر تدعم فقط حوالي 60 موقعًا مختلفًا.

لقد تأثرت لمعرفة أن بيا لديها خوادم محسنة في أماكن مثل فنلندا والدنمارك. عادة ، إذا كانت هذه متوفرة ، فهي موجودة فقط في الولايات المتحدة أو المملكة المتحدة. على حد علمي ، فإن VPN الأخرى الوحيدة مع خوادم البث في هذه الأماكن هي CyberGhost ، لذلك PIA بالتأكيد في شركة جيدة.

في جميع المواقع والأوقات التي تم اختبارها ، بلغ متوسط ​​PIA 117 ميغابت في الثانية تنزيل السرعة.

نتائج اختبار سرعة VPN أكتوبر 2022

اختبرنا الخوادم الدولية في أمريكا الشمالية وأوروبا وآسيا. فيما يلي متوسط ​​سرعات الخوادم في كل منطقة:

كانت الخوادم القريبة مناسبة للألعاب عبر الإنترنت دون إضافة الكثير من وقت Ping. تحتوي أقرب الخوادم على زمن انتقال يتراوح بين 20 و 25 مللي ثانية ، والتي عندما لا تكون الألعاب كمية ضارة. يعتمد هذا على مكان أقرب خادم ، لكنني تمكنت من لعب ألعاب سريعة الخطى مثل Brawlhalla و رابطة الصواريخ دون تأخر المعطل.

لاحظ أن هذه الاختبارات لا يمكن أن تكون بمثابة مؤشر عام على الأداء الذي قد تراه ولا يمكن اعتباره نهائيًا. يضيف التقلب المتأصل للإنترنت عاملًا مهمًا من العشوائية. من المحتمل أن يرى المستخدمون الذين لديهم اتصالات أسرع تباينات أكبر في السرعة.

التطبيقات: ما هي الأجهزة التي تعمل مع الوصول إلى الإنترنت الخاص

يسمح لي اشتراك واحد بتوصيل أجهزة غير محدودة مرة واحدة. PIA تصنع تطبيقات للأجهزة التالية:

  • تتوفر نسخ Windows 7 و 8 و 10-32 بت و 64 بت
  • ماكوس 10.12 وأحدث
  • iOS 11 وأحدث
  • Android 4.1 وأحدث
  • Linux: Ubuntu 16.04+ ، Mint 18+ ، Arch ، و Debian
  • Amazon Fire TV

تتوفر أيضًا امتدادات متصفح الويب للكروم و Firefox و Opera.

تطبيقات PIA

التطبيقات خفيفة الوزن للغاية ، مما يعني أنها تعمل بشكل جيد حتى على الأجهزة المنخفضة الطاقة.

الخوادم المتنقلة بيا

يمكن طلب الخوادم أبجديًا أو عن طريق الكمون (وقت Ping). يمكنك “قلب” خوادمك المفضلة أو العثور عليها من خلال شريط البحث.

PIA - APP - Dark - قائمة الخادم

PIA هي واحدة من مزودي VPN الوحيدين الذين يقدمون تطبيقًا كاملاً لمستخدمي Linux ، مع إكمال واجهة مستخدم رسومية. القلائل الآخرين الذين يزعجون عمل تطبيقات Linux عادة ما يستقرون على واجهات سطر الأوامر.

يمكن للمستخدمين تخصيص تخطيط تطبيقاتهم. يمكن إعادة ترتيب عناصر الواجهة بالكامل. هناك أيضًا موضوعات مظلمة وخفيفة للاختيار من بينها.

PIA - التطبيق - الضوء - متصل

على الرغم من أن تصميم تطبيق PIA قد يكون من الأسهل التنقل ، إلا أنه يتباهى ببعض الميزات الرائعة التي لن تجدها على العديد من VPNs الأخرى. وتشمل هذه:

  • وظيفة غفوة لفصل VPN مؤقتًا لبضع دقائق (غير متوفرة على iOS)
  • “متصفح خاص” لنظام التشغيل iOS و Android. هذا متصفح أكثر أمانًا وخاصة من متصفحات Chrome و Safari المخزون المدمج في الهواتف الذكية. يجب تثبيته كتطبيق منفصل.
  • مانع الإعلانات المدمج (والذي ، على iOS ، يحجب الإعلانات فقط في Safari ؛ إنه ليس على مستوى النظام)
  • الكثير من خيارات التخصيص الأمنية والتخصيص الشبكة التي سأدخلها لاحقًا في هذا الاستعراض

PIA Mobile MenusPIA - التطبيق - iOS

الإعداد اليدوي بدون تطبيق ممكن أيضًا. يمكنك الحصول على ملفات تكوين OpenVPN مباشرة من موقع PIA. هذا مفيد إذا كنت ترغب في إعداد VPN على جهاز لا يحتوي على تطبيق ، مثل جهاز التوجيه Wi-Fi-الذي يدعمه PIA.

على الرغم من أنه ليس واضحًا للغاية من خلال تسويق موقع الويب الخاص به ، إلا أن الحفر من خلال قسم الدعم الخاص به يكشف أن PIA يدعم OpenVPN على أجهزة التوجيه التالية:

  • DD-WRT
  • ليدي
  • asuswrt
  • PfSense (مما يعني أنه يجب أن يعمل أيضًا على Opnsense)

إذا كنت ترغب في مزيد من المعلومات حول إعداد اتصال VPN على جهاز توجيه ، تحقق من دليلنا على أجهزة التوجيه VPN.

البث ، Netflix ، و Kodi

هل يعمل PIA مع Netflix?

نعم ، لقد استخدمت الوصول إلى الإنترنت الخاص إلى دفق Netflix US والمملكة المتحدة. تمكنت أيضًا من الوصول إلى BBC iPlayer عبر خادم المملكة المتحدة.

ومع ذلك ، لم تنجح مع Hulu أو Amazon Prime Video (US).

لذا فإن PIA ليس الأكثر مهارة في الوصول إلى المحتوى المقفلة للمنطقة ، لكنه ليس فظيعًا.

لمستخدمي Kodi ، يعمل PIA على كل من صناديق Android و OpenElec. إنه متوافق مع جميع ملحقات Kodi.

يمكنك التحقق من VPNs الموصى بها للبث.

هل يسمح الوصول الخاص بالإنترنت الخاص بالتورنت?

نعم إنها كذلك. لطالما كانت بيا مفضلة بين السيل. تتضمن التطبيقات العديد من الميزات التي ستجدها مشغلات P2P مفيدة.

  • تتيح لك إعادة توجيه الموانئ تجاوز جدران الحماية NAT والتواصل مع المزيد من الأقران في سرب سيلPIA - تطبيق - إعادة توجيه المنفذ
  • يقوم مفتاح القتل بقطع اتصال الإنترنت لحماية بياناتك وعنوان IP من التعرض إذا انخفض اتصال VPN بشكل غير متوقعPIA - APP - Kill Switch
  • يتيح لي النفق المنقسمة نفق حركة المرور على الإنترنت في تطبيق التورنت من خلال VPN أثناء استخدام اتصال مباشر ومباشر للأنشطة الأخرىPIA - التطبيق - تقسيم النفق

يمكنك إلقاء نظرة على VPNs الموصى بها للسيول.

الأمن والخصوصية والتسجيل

بعد الاشتراك ، أرسل لي Pia اسم مستخدم وكلمة مرور في بريد إلكتروني. هذا منفصل عن عنوان البريد الإلكتروني وكلمة المرور التي استخدمتها لتسجيل حسابي. يمكن أن يكون هذا غير مريح بعض الشيء – إنها كلمة مرور أخرى يجب أن أتذكرها ، ولا يمكنني اختيار ما هي عليه – لكنه يضيف طبقة من الخصوصية. إذا تعرضت تفاصيل تسجيل دخول VPN الخاصة بي للخطر بطريقة ما ، فلن يؤثر ذلك على حسابي.

PIA - APP - OpenVPN إعدادات PIA - Wireguard

في التطبيقات ، يمكن تخصيص أمان PIA إلى حد كبير ، وهو ليس شيئًا ستجده في العديد من VPNs هذه الأيام. بالإضافة إلى مفتاح القتل ، مانع الإعلانات ، وخيارات المتصفح الخاص التي تمت مناقشتها أعلاه ، تشمل بعض التعديلات البارزة الأخرى ما يلي:

  • تشفير البيانات القابل للتعديل: بشكل افتراضي ، تم تعيينه على 128 بت GCM ، لكن يمكنني رفعه إلى تشفير 256 بت أو حتى إزالة التشفير بالكامل (غير موصى به). على الرغم من أن العديد من VPNs تفتخر بـ 256 بت AEs ، إلا أن 128 بت على ما يرام بالنسبة للغالبية العظمى من المستخدمين ، ويتطلب الأمر أقل من الأداء.
  • مصافحة قابلة للتعديل: على غرار تشفير البيانات ، يمكنني تحديد مستوى التشفير المستخدم لتأمين وتبادل مفتاح تشفير البيانات.
  • بروتوكول VPN:يتم استخدام OpenVPN UDP افتراضيًا. OpenVPN عبر TCP هو خيار آخر. Wireguard متاح أيضًا ، وهو بديل أكثر خفيفة الوزن وأسرع عادة. تم إجراء اختبارات السرعة لهذا الاستعراض باستخدام بروتوكول Wireguard.
  • المنفذ البعيد: إذا كان مسؤول الشبكة قد منع حركة المرور على منفذ OpenVPN القياسي ، فيمكنني اختيار واحد مختلف.
  • DNS: سيرغب معظم المستخدمين في استخدام خوادم DNS الخاصة الخاصة بـ PIA لإخفاء بحث موقع الويب وطلب البيانات من مزود خدمة الإنترنت ، لكن يمكنني أيضًا اختيار خوادم DNS الخاصة بمزود خدمة الإنترنت أو خوادم DNS المخصصة أو حتى نظام DNS جديد من نظير إلى نظير إلى نظير جديد مصافحة.PIA - تطبيق - إعادة توجيه المنفذ
  • السماح لحركة LAN: إن تعطيل ذلك سيمنع الأجهزة على شبكتي المحلية ، مثل الطابعات والأجهزة المنزلية الذكية ، من الوصول إلى عنوان IP المحلي لجهاز جهازي.
  • متعدد القفاز: يمكنني إضافة قفزة إضافية إلى اتصال VPN الخاص بي من خلال بروكسي شاميلز أو Socks5 الإضافية.PIA - APP - MultiHop

يقع الوصول الخاص بالإنترنت الخاص في الولايات المتحدة الأمريكية ، مما قد يثبط بعض المستخدمين من التجسس من قبل وكالات الاستخبارات الوطنية.

PIA - APP - Kill Switch

لا تحتفظ PIA بأي سجلات لما تفعله أثناء توصيله بـ VPN ، أو أي بيانات تعريف مثل الطوابع الزمنية وعناوين IP. يتم جمع الحد الأدنى من المعلومات الشخصية (عنوان البريد الإلكتروني وتفاصيل الدفع) عند التسجيل لأغراض الخدمة والفواتير.

اختبار IP – بدون VPN

PIA - اختبار IP - لا VPN

اختبار IP – مع VPN

PIA - اختبار IP - مع VPN

اختبار DNS – بدون VPN

اختبار PIA - DNS - لا VPN

اختبار DNS – مع VPN

اختبار PIA - DNS - مع VPN

لم أجد أي تسرب IP أو DNS أو WEBRTC عند توصيله بـ PIA. هذا يعني أن عنوان IP الحقيقي الخاص بي لم يتم الكشف عنه لأطراف ثالثة.

هل يعمل الوصول إلى الإنترنت الخاص في الصين?

PIA لا يعمل بشكل موثوق في الصين. علاوة على ذلك ، تم حظره مؤقتًا في هونغ كونغ في سبتمبر 2019. إذا كنت تبحث عن وسيلة لتجاوز جدار الحماية العظيم أثناء تواجدها في الصين ، فسأبحث في مكان آخر. وينطبق الشيء نفسه على البلدان الأخرى التي يتم فيها حظر VPNs غالبًا ، مثل الإمارات العربية المتحدة وإيران.

ExpressVPN هو بديل جيد. لمعرفة المزيد حول الاتصال بـ VPN من الصين ، إلقاء نظرة على VPN الموصى بها للصين.

هل خدمة العملاء الخاصة بالإنترنت الخاصة أي شيء جيد?

استغرق الأمر حوالي ثلاثين ثانية للاتصال بعميل دعم الدردشة المباشرة من خلال موقع PIA على الويب في مساء يوم الأسبوع. رد الوكيل بسرعة على أسئلتي ، على الرغم من أن الإجابة الأولية التي حصلت عليها كانت مخطئة وأصدر الوكيل تصحيحًا بسرعة عندما كتبت في سؤال متابعة. سألت ما إذا كانت ميزة الغفوة متوفرة على iOS لأنني لم أتمكن من العثور على الإعداد في التطبيق. كل الأشياء التي تم أخذها في الاعتبار ، كان الدعم الذي حصلت عليه بخير.

PIA - الدعم

يحتوي الوصول إلى الإنترنت الخاص على مدونة والكثير من مواد الدعم لمساعدتك على استكشاف المشكلات ومواكبة الخدمة. إنها أيضًا واحدة من مزودي VPN الوحيدين الذين يقومون بتشغيل منتدى خاص به حيث يمكن للعملاء نشر الأسئلة والتعليقات للمطورين والمستخدمين الآخرين.

على الجانب السلبي ، فإن الكثير من المواد في منشورات المدونة والمنتديات غير قديمة. هذا جعل من الصعب في بعض الحالات إيجاد إجابات واضحة ودقيقة على أسئلتي.

يمكن أن يكون وضع تسجيل تصحيح الأخطاء في التطبيقات مفيدًا عند استكشاف مشكلات اتصال استكشاف الأخطاء وإصلاحها. بدلاً من محاولة وصف المشكلة لدعم العملاء ، يمكنني تمكين هذا الوضع ثم تسليم سجل التصحيح حتى يتمكن الفنيون من تحديد المشكلة بسرعة. فقط تذكر أن إيقاف تشغيله عند الانتهاء لمنع قطع الأشجار غير الضرورية.

تسعير الوصول الخاص بالإنترنت الخاص

prezzi di pia

لدى PIA طبقة خدمة واحدة مع ثلاثة أطوال اشتراك مختلفة:

  • شهر واحد مقابل 11 دولار.99 في الشهر
  • ستة أشهر مقابل 45 دولار (7 دولارات.50 في الشهر)
  • عامين + شهرين مجانيين مقابل 56 دولارًا.94 (2 دولار.19 في الشهر)

تقبل PIA عدة أشكال من الدفع بما في ذلك بطاقات الائتمان ، PayPal ، Amazon Pay ، والعديد من العملات المشفرة المجهولة بما في ذلك Bitcoin و Litecoin و Ethereum. يمكنك حتى استخدام بطاقات الهدايا من Starbucks و Walmart و Best Buy والمزيد.

كوبونات الوصول إلى الإنترنت الخاصة

قسيمة الوصول الخاصة بالإنترنت الخاصة
وفر 82 ٪ على خطة 2 سنة + 3 أشهر مجانًا
الخصم المطبق تلقائيا

هل أوصي بالوصول إلى الإنترنت الخاص?

إذا كنت تستخدم VPN أكثر لحماية خصوصيتك وأقل للبث, بيا هو خيار قوي. إنه أمر رائع بالنسبة إلى Torrenters ، ومستخدمي Linux ، وتأمين النقاط الساخنة الواي فاي غير المحمية. لا أوصي به للأشخاص الذين يرغبون في الوصول إلى الكثير من خدمات البث المختلفة أو أولئك الذين يعيشون في الصين.

بدائل الوصول الخاصة بالإنترنت

بيا مناسبة تمامًا لاعتداء الخصوصية ، فائديين ذكيين من التكنولوجيا الذين يرغبون في التمكن. لكن هذا ليس للجميع.

Nordvpn هو خيار آخر رائع مع أمان ممتاز وسرعات أسرع. إنه لأمر رائع لشراء خدمات البث المباشر في المنطقة ويعمل أيضًا في الصين.

يوفر ExpressVPN أمانًا مماثلًا وسرعات أسرع وقدرات أفضل. وهو يدعم مجموعة واسعة من الأجهزة والأعمال في الصين.

المنهجية المستخدمة للاختبار

ستجد أدناه المعايير المستخدمة لتقييم VPNs التي نراجعها. من الضروري أن تكون متسقًا في جميع المجالات بحيث تكون مراجعاتنا موضوعية بشكل معقول وأننا لا نقارن التفاح بالبرتقال. لهذا السبب ، نريد نشر معاييرنا.

  • سرعة – ستكون السرعة دائمًا واحدة من أهم العوامل لأي VPN. بصرف النظر عن كونك مزعجًا ، يمكن أن تمنعك السرعات البطيئة من التدفق أو حتى تصفح الويب. لضمان معالجة هذه المشكلة ، سجلت جميع VPNs الموصى بها عالية جدًا في أحدث اختبارات السرعة لدينا.
  • التطبيقات وسهولة الاستخدام – عدد أكبر من الناس يستخدمون VPNS اليوم أكثر من أي وقت مضى. وبالتالي ، سيكون تصميم التطبيق وسهولة الاستخدام أمرًا بالغ الأهمية. نحن ننظر إلى واجهة مستخدم تطبيقات العميل والميزات وأنظمة التشغيل المدعومة والتعقيد.
  • خدمات البث – ليس من السهل دائمًا الوصول إلى مواقع البث عبر VPN. لكن العديد من مقدمي خدمات VPN يدعون العمل على مواقع البث – بدرجات متفاوتة من النجاح. قبل التوصية بمزود VPN للتدفق ، نقوم باختبار VPNs ضد مختلف خدمات البث الشعبية ، بما في ذلك Netflix و Amazon Prime Video و BBC Iplayer و HBO Max و Disney Plus و Hulu ، إلخ.
  • التورنت – مشاركة الملفات هو نشاط شائع بين مستخدمي VPN. ولكن ليس جميع مقدمي خدمات VPN يسمحون بالتول على شبكتهم ، بينما يذهب الآخرون إلى أبعد من توفير خوادم P2P المخصصة. نحن ننظر إلى سياسة كل VPN حول التورنت وتشغيل الاختبارات على تلك لمعرفة مدى تعاملهم مع مشاركة الملفات.
  • الأمانة و أمبير؛ خصوصية – لهذا السبب توجد VPNs في المقام الأول. نطرح أسئلة أساسية ، مثل: ما هي سياسة خصوصية المزود مثل? ما هي سياسة التسجيل الخاصة بها? ما هي بروتوكولات التشفير التي يدعمها VPN? هل يستخدم الأصفار القوية? هل يدعم السرية الأمامية الأمامية (PFS)? هل هو عرضة لتسريبات IP أو DNS? هذه كلها أسئلة حاسمة ، ونحن نقدم إجابات لها جميعًا عند تقييم ممارسات خصوصية وأمن VPNS.

ما سبق يمثل رؤية رفيعة المستوى لمنهجيتنا. إذا كنت ترغب في مزيد من التفاصيل ، فقم بإلقاء نظرة على منهجية اختبار VPN الكاملة. يساعدنا هذا النهج القائم على البيانات على فهم الخدمات بشكل أفضل للتوصية بـ VPN المناسب للمستخدمين المناسبين.