هل تم اختراق عنوان IP الخاص بك? كيف تقول وماذا تفعل

Contents

خلاف ذلك ، يمكنك النظر في خادم وكيل يعيد توجيه حركة المرور على الإنترنت لجعله يبدو وكأنه يأتي من عنوان IP مختلف. لكن تذكر: خادم وكيل لا يشفر بياناتك بنفس الطريقة التي قام بها VPN.

كيف أعرف ما إذا كان لدى شخص ما عنوان IP الخاص بي

يستخدم Reddit وشركاؤه ملفات تعريف الارتباط والتقنيات المماثلة لتزويدك بتجربة أفضل.

من خلال قبول جميع ملفات تعريف الارتباط ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط لتقديم خدماتنا وموقعنا وصيانتها ، وتحسين جودة Reddit ، وتخصيص محتوى Reddit والإعلان ، وقياس فعالية الإعلان.

من خلال رفض ملفات تعريف الارتباط غير الضرورية ، قد لا يزال Reddit يستخدم ملفات تعريف الارتباط معينة لضمان الوظيفة المناسبة لمنصتنا.

لمزيد من المعلومات ، يرجى الاطلاع على إشعار ملفات تعريف الارتباط وسياسة الخصوصية لدينا .

هل تم اختراق عنوان IP الخاص بك? كيف تقول وماذا تفعل

عنوان IP تم اختراقه: صورة الرأس

سرقة الهوية وحماية الاحتيال لأموالك والمعلومات الشخصية والأجهزة.

انظر التسعير
شارك هذا:

ماذا يمكن لشخص ما أن يفعله مع عنوان IP الخاص بك?

كان عام 2022 عامًا قياسيًا للقرصات الخبيثة والهجمات الإلكترونية ، مع تسوية المتسللين أكثر من 22 مليار السجلات [*] وحتى إغلاق بلد بأكمله لعدة أيام متتالية [*].

لكن في حين أن بعض المتسللين يستخدمون أساليب متطورة لاستهداف ضحاياهم ، فإن الكثير منهم يلتزمون بنهج بسيط: عنوان IP قرصنة.

إذا كان لدى المتسللين عنوان IP الخاص بك ، فيمكنهم اكتشاف موقعك وعاداتك عبر الإنترنت وحتى أصولك المالية.

بشكل فردي ، قد لا تبدو هذه المعلومات الشخصية كثيرًا. ولكن في أيدي المتسللين الضارين ، يمكن استغلالهم واستغلوا الوصول إلى أجهزتك, اختراق حساباتك ، وحتى سرقة هويتك.

لذا ، كيف تعرف ما إذا كان قد تم اختراق عنوان IP الخاص بك?

في هذا الدليل ، سنشرح ما يمكن أن يفعله شخص ما بعنوان IP الخاص بك ، وكيفية معرفة ما إذا كان قد تم اختراق عنوان IP الخاص بك ، وما يمكنك فعله لحماية أجهزتك وبياناتك الشخصية من المتسللين.

ما هو عنوان IP? لماذا يريد المتسللين لك?

عنوان IP – أو عنوان “بروتوكول الإنترنت” – هو رقم مخصص لشبكة أو جهاز متصل محدد (الكمبيوتر المحمول ، الهاتف الذكي ، إلخ.) ، والتي تتيح لك إرسال واستقبال المعلومات عبر الإنترنت.

تأتي البرامج الضارة في أشكال عديدة ، من Infostealers المصممة لجمع البيانات السرية حول كل ما تفعله عبر الإنترنت إلى Ransomware الذي يشفر بياناتك ويطلب المال لإلغاء قفله.

بدون أ حل قوي لمكافحة الفيروسات لتحديد هذه التهديدات وحظرها ، قد لا تعرف أبدًا أن المتسللين الخبيثين يتجسسون عليك.

4. السيطرة على أجهزة منزلك

يمكن أيضًا لنفس نقاط الضعف التي تسمح للمتسللين بالتجسس عليك أيضًا منحهم السيطرة الكاملة على الأدوات المنزلية الخاصة بك.

يستخدم مجرمي الإنترنت عنوان IP الخاص بك لاكتشاف نوع جهاز التوجيه الواسع المنزلي الذي تستخدمه. بعد ذلك ، يمكنهم “القوى الغاشمة” اختراق شبكتك وتصيب أي أجهزة متصلة بالإنترنت (مثل التلفزيون الذكي أو مساعد المنزل أو حتى مراقبة الأطفال).

تصبح هذه الأجهزة المخترقة جزءًا من روبوت أكبر – شبكة من أجهزة “Zombie” المستخدمة هجوم المقهى – للاطلاع على عملة مشفرة ، أو لمساعدة المجرمين على إخفاء مساراتهم.

في أحسن الأحوال ، ستؤدي الأجهزة المخترقة فقط إلى أبطأ الإنترنت وفواتير الطاقة الأعلى. ولكن في أسوأ الأحوال ، قد يؤدي هذا إلى خسارة معلومات خاصة ، مثل رقم الضمان الاجتماعي الخاص بك (SSN) ، وكذلك الاحتيال المالي أو سرقة الهوية.

5. التقاط بيانات اعتماد تسجيل الدخول الخاصة بك وتولي حساباتك

بمجرد أن يتمكن المتسللون الخبيثون من الوصول إلى شبكتك المنزلية ، يمكنهم رؤيته فعليًا الجميع البيانات غير المشفرة التي ترسلها.

هذا يمنحهم فرصة مثالية لسرقة كلمات المرور الخاصة بك والاستيلاء على حساباتك عبر الإنترنت (البريد الإلكتروني ، وسائل التواصل الاجتماعي ، والخدمات المصرفية ، إلخ.)-خاصة إذا كنت لا تستخدم مصادقة ثنائية (2FA) لحماية حساباتك.

Aura Password Manager - اكتشاف كلمة المرور المخترقة

6. تأطير لك للأنشطة غير القانونية (بما في ذلك الجرائم الإلكترونية)

تستخدم السلطات معلومات IP إلى تتبع مجرمي الإنترنت, المحتالون ، وأنواع أخرى من المجرمين – في حين أن الجهات الفاعلة السيئة تستخدم معلومات IP المسروقة لإخفاء أنشطتهم غير القانونية.

على سبيل المثال ، تم الاحتيال على عملاء بنك كندي من آلاف الدولارات ولن يعيد البنك الأموال – لإخبار الضحايا “بأن عنوان IP [. ] تم ربط ذلك بالنشاط الذي يتطابق معهم.”[*]

يمكن للمتسللين الخبيثين استخدام تقنية تسمى IP sppoofing لجعلها تبدو وكأن حركة المرور الخاصة بهم تأتي من عنوان IP مختلف. في هذه الحالة ، قاموا بتخليص عناوين IP للضحايا واستخدموا المعلومات التي سرقوها منها لتسجيل الدخول إلى حساباتهم وتحويل أموالهم – كل ذلك دون رفع أي أعلام حمراء مع أنظمة أمن البنك.

7. احصل على IP مدرج في القائمة السوداء وحظره من المواقع التي تستخدمها

ليس من غير المألوف أن يحصل الممثلون السيئون على عناوين IP الخاصة بضحاياها ، وهو فعال بشكل خاص مع عناوين IP ثابتة.

من خلال الحصول على عناوين IP للضحايا في قوائم البريد العشوائي التي تستخدمها العديد من الخدمات لتصفية حركة المرور الخبيثة ، يقيد المهاجمون قدرة ضحاياهم على استخدام خدمات الإنترنت – بما في ذلك لعب الألعاب عبر الإنترنت والمنتديات الزائر وحتى الخدمات المصرفية عبر الإنترنت.

8. حرفة هجمات شخصية لسرقة هويتك

يحتاج لصوص الهوية إلى تعلم الكثير عنك قدر الإمكان لإلغاء عمليات الاحتيال الخاصة بهم. وض PayPal).

هالة ماسحة كلمة المرور المجانية التي تم تسريبها

2. إخفاء وحماية عنوان IP الخاص بك باستخدام VPN

بمجرد أن يكون لدى شخص ما عنوان IP الخاص بك ، لا يمكنك منعه من استخدامه. خيارك الوحيد هو تغييره.

ولكن يمكنك منع المتسللين من رؤية عنوان IP الخاص بك في المقام الأول باستخدام شبكة خاصة افتراضية (VPN). تقوم خدمة VPN بتشفير أي بيانات ترسلها بحيث لا يمكن للمتسللين استخدامها للتجسس عليك أو استهدافك بهجماتهم.

الخيارات الأخرى? أولاً ، يمكنك تشغيل جهاز التوجيه الخاص بك لبضع دقائق. هذا يخبر مزود خدمة الإنترنت الخاص بك (ISP) لتعيين عنوان IP جديد عند تشغيله مرة أخرى.

خلاف ذلك ، يمكنك النظر في خادم وكيل يعيد توجيه حركة المرور على الإنترنت لجعله يبدو وكأنه يأتي من عنوان IP مختلف. لكن تذكر: خادم وكيل لا يشفر بياناتك بنفس الطريقة التي قام بها VPN.

�� نصيحة للمحترفين: اتصل بمزود الاتصالات أو مزود خدمة الإنترنت واسأل عما إذا كان بإمكانه إعطائك عنوان IP ديناميكيًا. يتغير عنوان IP الديناميكي بانتظام ويقلل من مقدار المعلومات التي يمكن للمتسلل الحصول عليها عنك.

3. لا تتجاهل تحديثات البرامج

تقوم الشركات والمطورين بتحديث برامجهم بانتظام لإصلاح المشكلات الأمان وتصحيح التصحيح. لا تتجاهل هذه التحديثات. تأكد من تحديث البرنامج بانتظام الجميع من أجهزتك-الكمبيوتر المحمول ، الهاتف الذكي ، الكمبيوتر اللوحي ، TC الذكية ، جهاز التوجيه Wi-Fi ، إلخ.

والأفضل من ذلك ، تمكين تحديثات السيارات بحيث لا داعي للقلق بشأن تنفيذ التحديثات بنفسك.

4. أقصى إعدادات أمان جهاز توجيه Wi-Fi الخاص بك

يعد جهاز توجيه Wi-Fi هدفًا رئيسيًا للمتسللين IP. تأكد من الحفاظ على جهاز التوجيه الخاص بك آمنًا قدر الإمكان. على وجه التحديد ، يجب عليك إلغاء تنشيط خيار الإدارة عن بُعد وتمكين تشفير WPA2 (Wi-Fi المحمي 2) تشفير يزيد من مستوى حماية جدار الحماية لجميع حركة المرور على الإنترنت القادمة والمرور عبر جهاز التوجيه الخاص بك.

5. يحمي الجميع من أجهزتك مع برنامج مكافحة الفيروسات

يمكن أن يؤدي قرصنة عنوان IP غالبًا إلى برامج ضارة وبرامج فدية وبرامج ضارة أخرى تصيب أجهزتك. تبقي كل منهم آمنين باستخدام برنامج مكافحة الفيروسات القوي يمكنها مراقبة ومسح أجهزتك للبرامج الضارة.

هالة حماية الفيروسات

6. تحقق بانتظام تقرير الائتمان الخاص بك والبيانات المصرفية

المحتالون دائمًا ما يكونون بعد حساباتك المالية. تحقق من وجود علامات تحذير لسرقة الهوية – مثل الرسوم الغريبة على بيانك المصرفي أو الحسابات التي لا تتعرف عليها. خدمة حماية سرقة الهوية مثل الهالة راقب الائتمان الخاص بك وبيانات لك وتنبيهك إلى أي علامات على الاحتيال.

7. استخدم مدير كلمة المرور لزيادة الأمان الرقمي الخاص بك

يعد استخدام كلمات المرور الفريدة والمعقدة أحد أفضل الطرق لحماية حياتك الرقمية. لكن العديد من الأشخاص يعيدون استخدام كلمات المرور (أو يستخدم.

يمكن لمدير كلمة المرور تخزين كلمات المرور الخاصة بك وبيانات اعتماد تسجيل الدخول بشكل آمن حتى تتمكن من الوصول إليها بسهولة عبر جميع أجهزتك.

8. عزز إعدادات أمان وخصوصية المستعرض الخاص بك

لإضافة المزيد من العقبات إلى مسار مجريم الإنترنت ، اقلب انتباهك إلى متصفحك.

هذه القائمة من توصيات أمن المستعرض يتضمن النصائح الإرشادية التي تتراوح من تمكين حماية التتبع المحسنة في موزيلا فايرفوكس لمنع تتبع المواقع المتقاطعة في الشجاعة. بالإضافة إلى ذلك ، إليك المزيد من النصائح الأمنية لـ Chrome و Safari و Edge.

لمزيد من الأمان ، يمكنك التفكير في استخدام متصفح TOR. يخفي هذا المتصفح تاريخك وعادات التصفح من أي شخص (ويمكن استخدامه أيضًا للوصول إلى الويب المظلم).

9. قلل من بصمة الرقمية الخاصة بك إلى الحد الأدنى

كلما لم يتمكن مجرمو الإنترنت أقل عنك عبر الإنترنت ، كلما كان من الصعب عليك الاختراق.

قلل من بصمتك الرقمية عن طريق الحد من مقدار المعلومات التي تشاركها مع الشركات – وخاصة رقم هاتفنا وعنوان البريد الإلكتروني الرئيسي والمعلومات المالية. حافظ على معلوماتك الشخصية الخاصة على وسائل التواصل الاجتماعي وتجنب التحقق من المواقع عبر الإنترنت.

10. قم بإعداد تنبيهات لتسريبات البيانات الشخصية وسرقة الهوية

إذا أصبحت ضحية لزار هاكر أو هوية ، فأنت بحاجة إلى التصرف بسرعة لإغلاقها.

و حماية سرقة الهوية ستقوم الخدمة مثل Aura بمراقبة حساباتك على الإنترنت وحساباتك المالية والمعلومات الشخصية (مثل SSN ، وعنوان المنزل ، والمزيد) للحصول على علامات الاحتيال. إذا كان شخص ما يحاول بشكل غير قانوني استخدام حسابك المصرفي أو أرقام بطاقات الائتمان أو الحسابات عبر الإنترنت ، فسيتم تنبيهك في الوقت الفعلي بالقرب من الوقت الفعلي.

بالإضافة إلى ذلك ، في حالة حدوث الأسوأ ، يتم تغطية كل عضو بالغ في خطة الهالة الخاصة بك بـ بوليصة تأمين 1،000،000 دولار للخسائر المؤهلة بسبب سرقة الهوية.

11. راقب علامات التحذير من المحتالين عبر الإنترنت

معرفة كيفية الرد على المواقف المحفوفة بالمخاطر عبر الإنترنت لا تأتي بشكل طبيعي. قد تساعد غرائزك ، لكنها يمكن أن تخدمك بشكل أفضل إذا استمرت في تأجيجها بمعرفة الخبراء.

ابق على اطلاع مع أحدث عمليات الاحتيال عبر الإنترنت من خلال التعلم كيف تعرف ما إذا كان شخص ما يخدعك, حتى تتمكن من الاستمرار في استخدام الإنترنت بأمان.

12. فكر في التسجيل لحماية سرقة الهوية

تراقب حماية سرقة الهوية الأعلى تصنيفًا من هالة جميع المعلومات الشخصية الأكثر حساسية ، وحساباتهم عبر الإنترنت ، ومالية لعلامات الاحتيال. إذا حاول المخادع الوصول إلى حساباتك أو أموالك ، فيمكن أن تساعدك Aura في اتخاذ الإجراءات قبل فوات الأوان. جرب هالة 14 يوم تجربة مجانية للحماية الفورية بينما تكون أكثر عرضة للخطر.

الحقيقة حول اختراق عنوان IP: هل هذا تهديد حقيقي?

ما هو مشترك بين جميع الهجمات الإلكترونية ضد عناوين IP هو أنها تسليط الضوء على مقدار ما تعرضك نقطة البيانات هذه.

لن يمنح عنوان IP الخاص بك المتسللين الضارين الوصول إلى حساباتك أو أجهزاتك ، ولكنه يمنحهم فرصة للهجوم.

تذكر أن الجهات الفاعلة السيئة تركز على جمع البيانات المنتشر المنتشر لأنها جزء من أعمالهم الأساسية. لا يوجد هدف صغير جدًا أو غير مهم جدًا. ولكن لزيادة أرباحهم المحتملة إلى الحد الأقصى ، فإنهم ينشرون هجمات تبحث تلقائيًا عن الضحايا الأكثر تعرضًا ، بما في ذلك:

  • بدون حماية مكافحة الفيروسات.
  • الذين يعيدون استخدام كلمات المرور الضعيفة.
  • مع العديد من الأجهزة المتصلة التي عفا عليها الزمن ولها نقاط الضعف الاستغلال.

لسوء الحظ ، لا يوجد نقص في الأجهزة الضعيفة.

سينتقل المتسللون إلى ضحيتهم التالية بدلاً من إضاعة الوقت والموارد على الأهداف المحمية جيدًا ويصعب اختراقها. يمكنك تقليل تعرضك من خلال جعل نفسك ثمناً “استثمارًا” بالنسبة لهم.

خلاصة القول: حافظ على عنوان IP الخاص بك في مأمن من المتسللين

قد يبدو قرصنة عنوان IP مشكلة صغيرة-ولكنها يمكن أن تسفر عن التأثيرات المتتالية والطويلة الأجل. على الرغم من أن عنوان IP الخاص بك قد يكون مجرد قطعة واحدة من اللغز ، إلا أن كل جزء من معلوماتك الشخصية أمر مهم ويمكن أن يؤدي إلى مشاكل أكبر على الطريق.

ابق آمنًا من خلال حماية الشبكة المنزلية والأجهزة باستخدام برنامج مكافحة الفيروسات و VPN. وللمزيد من الحماية ، فكر في حل الأمان الرقمي الكل في واحد في Aura.

مع الهالة ، تحصل على حماية سرقة الهوية ، ومراقبة الائتمان مع تنبيهات الاحتيال في الوقت الفعلي ، ومضادات الفيروسات ، و VPN لجميع أجهزتك ، والمزيد.

المتسللون أذكياء. يجب أن تكون أكثر ذكاءً. جرب الهالة مجانًا لمدة 14 يومًا.

مقالات ذات صلة

رسم توضيحي لبصمة مع ثقب المفتاح فيه

سرقة الهوية

سرقة هوية البصمة: كيفية الحفاظ على آمنة أجهزتك

هي بصمات الأصابع أكثر أمانًا من كلمة المرور? ليس دائما. إليك كيفية استخدام المتسللين بصمات الأصابع المسروقة لارتكاب سرقة الهوية (وكيفية حماية نفسك).

26 يوليو 2023

توضيح يوضح رمز تحذير أعلى الهاتف

أمن الإنترنت

كيف تعرف ما إذا كان هاتفك قد تم اختراقه (وماذا تفعل)

يعرف المحتالون أن هاتفك هو منجم ذهبي من الحسابات الحساسة والمعلومات الشخصية. إليك كيفية معرفة ما إذا كان هاتفك قد تم اختراقه وماذا تفعل حيال ذلك.

13 أبريل 2023

جرب الهالة – 14 يومًا مجانًا

ابدأ تجريبك المجانية اليوم **

ابدأ التجربة المجانية
الأمن الرقمي 101
شريك معنا
الشراكه
إنضم لبرنامج
برنامج المؤثر

© Aura 2022 . كل الحقوق محفوظة.

اختيارات الخصوصية الخاصة بك

* تأمين سرقة الهوية مكتوبة من قبل الشركات التابعة لشركة التأمين أو الشركات التابعة للمجموعة الدولية الأمريكية. الوصف هنا هو ملخص ومخصص لأغراض إعلامية فقط ولا يتضمن جميع الشروط – شروط واستبعادات السياسات الموصوفة. يرجى الرجوع إلى السياسات الفعلية للشروط – الأحكام – استثناءات التغطية. التغطية قد لا تكون متوفرة في جميع التشريعات.

** لا يمكن استبدال عرض التجريبي المجاني إلا مرة واحدة لكل عميل. يعتمد الوصول الكامل إلى ميزات الخطة على التحقق من الهوية وأهلية الائتمان.

¹ يتم توفير النتيجة التي تتلقاها مع Aura للأغراض التعليمية لمساعدتك على فهم رصيدك. يتم حسابه باستخدام المعلومات الواردة في ملف ائتمان Equifax الخاص بك. يستخدم المقرضون العديد من أنظمة تسجيل الائتمان المختلفة ، والنتيجة التي تتلقاها مع Aura ليست هي نفس النتيجة التي يستخدمها المقرضون لتقييم الائتمان الخاص بك.

يتوفر ضمان استرداد الأموال لمدة 60 يومًا فقط لخططنا السنوية التي تم شراؤها من خلال مواقعنا الإلكترونية (تستبعد Amazon) أو عبر فريق دعم العملاء لدينا. يمكنك إلغاء عضويتك عبر الإنترنت وطلب استرداد في غضون 60 يومًا من تاريخ الشراء الأولي الخاص بك لشراء عضوية Aura المؤهلة عن طريق الاتصال بنا على 1-855-712-0021.

إذا قمت بالتسجيل في Aura من خلال تجربة مجانية ، فسيكون تاريخ شراء عضويتك هو التاريخ الذي اشتركت فيه لتجهيزتك المجانية ، وسيكون لديك 60 يومًا من التاريخ الذي قمت فيه بالتسجيل للحصول على نسخة تجريبية مجانية لإلغاء وطلب استرداد المبلغ. إذا تحولت إلى خطة سنوية جديدة في غضون 60 يومًا من اشتراكك السنوي Aura الأولي ، فقد لا تزال مؤهلة للحصول على ضمان استعادة الأموال (بناءً على تاريخ شراء خطتك السنوي الأولي).

³ بالمقارنة مع المنافسة. النتائج المستندة إلى دراسة مستهلكي تسوق الغموض 2022 التي أجراها ATH Power Consulting. تم تعويض Ath Power Consulting بواسطة Aura لإجراء هذه الدراسة.

⁴ أفراد الأطفال في خطة الأسرة لن يتمكنوا فقط من الوصول إلى مراقبة الحسابات عبر الإنترنت وميزات مراقبة أرقام الضمان الاجتماعي. يحصل جميع أعضاء البالغين على جميع الفوائد المدرجة.

⁵ في المرتبة رقم 1 عن طريق الأمن.org و IdentityProtectionReview.كوم. قد يتم تعويضهم كشركة تسويقية لشركة Aura ، لكن تصنيفاتهم كلها خاصة بهم.

‡ ليس كل الميزات تستخدم قدرات الذكاء الاصطناعي.

لا يمكن لأحد أن يمنع جميع سرقة الهوية أو مراقبة جميع المعاملات بشكل فعال. علاوة على ذلك ، تعكس أي شهادات على هذا الموقع التجارب الشخصية لهؤلاء المستخدمين المعينين ، وقد لا تكون بالضرورة ممثلة لجميع مستخدمي منتجاتنا و/أو الخدمات لدينا. لا ندعي ، ويجب ألا تفترض ، أن جميع المستخدمين سيحصلون على نفس التجارب. قد تختلف نتائجك الفردية.