متى تستخدم VPN: الدليل النهائي

Contents

في النهاية ، يعتمد القرار بشأن ما إذا كنت تريد استخدام VPN أو لا يعتمد عليك بالكامل. في عالم يكون فيه خطر التهديدات السيبرانية سائدة للغاية ، يعد استخدام VPN خطوة مهمة نحو أمن أفضل. عليك ببساطة التأكد من أنك تستخدم مزود VPN المناسب!

هل يجب أن أستخدم VPN دائمًا? نعم ، هذا لماذا

هل يجب أن أستخدم دائمًا VPN؟ نعم ، هذا لماذا

يجب عليك استخدام شبكة خاصة افتراضية (VPN) كلما كنت متصلاً بالإنترنت. من خلال القيام بذلك ، تتأكد من أن البيانات والخصوصية محمية . بدون VPN ، قد تتم مراقبة كل إجراء عبر الإنترنت والاستفادة منه. يقوم VPN بتشفير جميع بياناتك ، ويخفي بشكل فعال أي معلومات عنك من عيون المتطفلين.

جدول المحتويات

8 أسباب تجعلك تستخدم دائمًا VPN

VPN يشفر حركة المرور الخاصة بك ويجعلك آمنة عبر الإنترنت . الاحتفاظ بها على حماية المعلومات الخاصة بك من انتهاكات وتسريبات البيانات والإعلانات المزعجة والمهترئة الإلكترونية. غوص Le T أكثر عمقًا في الحجج التي لا يمكن دحضها للحفاظ على تشغيل VPN على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

1. الاتصال بشبكة Wi-Fi العامة بشكل آمن

جهاز توجيه Wi-Fi محمي بقبة زجاجية ، مع فيروسات تحلق حولها

باستخدام أ يمكن أن تكون شبكة Wi-Fi العامة محفوفة بالمخاطر للغاية. يمكن للمتسللين الاتصال بنفس الشبكة والوصول بسهولة إلى بياناتك ومعلوماتك الشخصية. يزيد هذا المخاطر بشكل أكبر إذا كانت شبكة مفتوحة بدون كلمة مرور.

لمنع الآخرين من الوصول إلى بريدك الإلكتروني أو الصور أو معلومات تسجيل الدخول أو تفاصيل بطاقة الائتمان ، استخدم VPN لحماية نفسك على شبكة Wi-Fi العامة وتشفير جميع حركة مرور الإنترنت الخاصة بك.

2. تجنب خانق مزود خدمة الإنترنت وزيادة سرعة الإنترنت الخاصة بك

بعض مقدمي خدمات الإنترنت (مزودي خدمات الإنترنت) الحد من سرعة الإنترنت عند تناول أنشطة عرض النطاق الترددي العالي, مثل دفق مقاطع الفيديو أو الاتصال بالفيديو أو تنزيل الملفات. لحسن الحظ ، لا يمكن لمزود خدمة الإنترنت الخاص بك رؤية ما تفعله عبر الإنترنت كلما كنت متصلاً بـ VPN. نتيجة لذلك ، من غير المرجح أن يخدعوا سرعة اتصالك.

3. تجاوز التتبع والإعلانات أثناء التصفح

من السهل تتبع حركة المرور غير المحمية . تقوم أطراف ثالثة بجمع البيانات التي يمكن الوصول إليها بسهولة وبيعها للمعلنين. أي حركة مرور مشفرة بواسطة VPN لا طائل منه للمعلنين ، وأنت لا تحصل على إعلانات مستهدفة نتيجة لذلك.

علاوة على ذلك ، يوفر SurfShark ميزة CleanWeb ، التي تحتوي على مانع إعلانات مدمج. يأتي مثبتًا مسبقًا ، لذلك يمكنك استخدمه بمجرد قم بتنزيل VPN لدينا. سيضيف طبقة إضافية من الأمان إلى اتصالك ، مما يمنحك سببًا جيدًا آخر لاستخدام VPN دائمًا.

4. فاز على جدران الحماية المحلية عن طريق الاتصال بخادم بعيد

قد يكون لمدرستك أو مسكنك أو مكان العمل أفكارهم الخاصة حول ما يجب أن تكون قادرًا على الوصول إليه عبر الإنترنت. ولكن مع VPN ، يمكنك أن تتفوق على تدابير الرقابة البدائية بسهولة. في الواقع ، أنت لن يضطر إلى فعل أي شيء إضافي – فقط لديك VPN على.

5. ابق آمنًا حتى بدون S في HTTP

HTTPS تقف ل ح yper ر تحويلة ر فدية ص روتوكول س ecure ، ويبقيك آمنًا عن طريق ترميز بياناتك عند زيارة موقع. لا تستخدم بعض مواقع الويب امتداد HTTPS الآمن. حتى بالنسبة لأولئك الذين يفعلون ذلك ، يستخدم HTTPS تشفير TSL (أمان طبقة النقل) وهو أسهل بكثير في الكراك من تشفير VPN قياسي .

لذلك لا تتخلى عن سلامتك وخصوصيتك ؛ حافظ على نشاطك عبر الإنترنت آمنًا قدر الإمكان – حافظ على تشغيل VPN هذا.

6. سحق الرقابة

الإنترنت ليس مجانيًا كما نرغب في ذلك. في الواقع ، تستخدم بعض الحكومات في جميع أنحاء العالم الرقابة لمنع وصولك إلى الأخبار والترفيه وحتى تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي.

وجود VPN نشط يساعدك تجاوز الرقابة ويخفي الآثار الرقمية للقيام بذلك .

7. تصفح الويب الخاص

الخصوصية هي أحد الأسباب الرئيسية لاستخدام VPN. كلما كنت على الإنترنت, تتم مراقبة كل خطوة الخاصة بك . إنه أمر مقلق ، ولكن كلما أدركت ذلك ، كان ذلك أفضل.

يقوم VPN بتشفير جميع حركة المرور بمجرد خروجها من جهازك . لذلك كلما كانت هناك محاولة للتطفل عليك ، فإن بياناتك غير مفهومة ، وبالتالي فائدة من أي شخص. إذا كنت لا تزال تتساءل عما إذا كان يجب أن يكون VPN الخاص بك أو إيقاف تشغيله ، فكر إذا كنت تفضل ركوب الأمواج بشكل خاص أو مستمر.

8. وفر المال عند التسوق عبر الإنترنت

الأسعار التي تراها عند التسوق عبر الإنترنت يمكن أن تختلف اختلافًا كبيرًا اعتمادًا على موقعك. من المحتمل أيضًا أن ترى زيادة في السعر إذا أظهرت اهتمامًا مستمرًا بمنتج أو خدمة معينة. هذا هو الأكثر وضوحا مع تذاكر طيران و إقامة.

وفر المال باستخدام VPN كلما كنت تتسوق عبر الإنترنت. استخدم VPN لتغيير موقعك وإخفاء نشاطك. نتيجة لذلك ، سوف تفعل ذلك في كثير من الأحيان احصل على صفقات أفضل عند تشغيل VPN الخاص بك .

إخلاء المسئولية: نحظر استخدام خدمات Surfshark لأي أغراض غير قانونية كما هو الحال مع شروط الخدمة لدينا. يرجى التأكد من التصرف وفقًا لجميع القوانين واللوائح المعمول بها لمقدمي الخدمات الآخرين.

عندما تحتاج إلى إيقاف تشغيل VPN الخاص بك

الابتدائية من VPN الوظيفة هي أن تبقيك آمنًا وخاصًا على الإنترنت . ومع ذلك ، من الممكن أن تصطدم بمواقف حيث من الأفضل إيقاف تشغيل VPN الخاص بك. وهنا بعض الأمثلة:

  • الخدمات المصرفية : قد تحظر بعض البنوك توقيعها من بروتوكول الإنترنت (بروتوكول الإنترنت). نتيجة لذلك ، يجب عليك إيقاف تشغيل VPN أو استخدام ميزة تقسيم النفق ؛
  • في البيت : إذا بدا أن الإنترنت الخاص بك متخلف وتحتاج إلى الحصول على هذا المكالمة الجماعية المهمة للغاية ، فإن إيقاف تشغيل VPN الخاص بك لفترة من الوقت قد يكون فكرة جيدة ؛
  • مواقع ويب معينة : قد لا تسمح لك بعض المواقع الإلكترونية بالدخول أثناء تشغيل VPN ، بشكل أساسي للحد من السلوك غير القانوني أو المزعج ؛
  • PayPal : وفقًا لاتفاقية المستخدم الخاصة بهم ، لا يُسمح بأي استخدام للوكيل أو خدمة مجهول أخرى. وبهذه الطريقة ، يحاولون تخفيف الاحتيال عبر الإنترنت مثل غسل الأموال.

إيجابيات وسلبيات وجود VPN دائمًا

الاختباء من عيون المتطفلين على الإنترنت
قد يتباطأ الجهاز في حالة استخدام الأجهزة القديمة
تصفح الإنترنت بشكل آمن

اتصال أبطأ بالإنترنت (ما لم تكن تستخدم خيار “خادم أسرع” ، وفي هذه الحالة يكون غير ملحوظ)

تجنب مخفق ISP
تتطلب بعض المواقع موقعًا محددًا وقد لا تسمح بالاتصال من خلال VPN
ابق آمنًا على شبكة Wi-Fi العامة
قد يتم تسجيل الدخول من مواقع الويب التي لا تتعرف على موقعك (أنا.ه., البنوك)
احصل على أفضل الصفقات للتسوق عبر الإنترنت
تجاوز جدران الحماية المحلية
مشاركة الملفات وتنزيلها بأمان

كيف تحتفظ بـ VPN طوال الوقت

إنه أسهل مما تتوقع. بعد تثبيت VPN ، افتح التطبيق وحدد ببساطة خادمًا للاتصال بـ. إذا كان لديك صعوبة في اختيار خادم ، يمكنك ببساطة النقر فوق زر “أسرع موقع” على تطبيق SurfShark الخاص بك. بمجرد الاتصال ، سيبقى VPN حتى تقوم بإيقاف تشغيله يدويًا.

لماذا يجب أن يكون الأمن السيبراني أولويتك القصوى

من فقدان معلومات تسجيل الدخول إلى هويتك التي سرقت تمامًا (جنبًا إلى جنب مع كل أموالك) ، تثبت الهجمات الإلكترونية أنها تهديد متزايد للجميع. وفقًا لدراسة أجريت عام 2020 أجرتها مركز بيو للأبحاث ، تلقى 35 ٪ من الأميركيين إشعارًا بأن شخصًا ما قد تعرض للخطر معلومات شخص ما على الإنترنت.

نظرًا لأن المزيد من المعلومات التي تغير الحياة تشق طريقها إلى الإنترنت ، يجب معاملة الخصوصية كأولوية إلكترونية أعلى. يعمل حاجز مثل VPN مثل الباب الأمامي لمنزلك – فقط عندما يتم إغلاقه ، سيبقي الغرباء خارجًا وجميع ممتلكاتك آمنة.

الوجبات الجاهزة النهائية – للحفاظ على أو عدم الحفاظ على VPN في جميع الأوقات?

نعم ، يجب عليك دائمًا حافظ على VPN الخاص بك عندما تكون متصلاً بالإنترنت . لن تؤذي إضافة طبقة إضافية من الحماية ، وعملية الإعداد بسيطة للغاية .

إذا كنت تبحث عن الخصوصية والأمان عند الاتصال بالإنترنت ، سواء كان ذلك على شبكة Wi-Fi العامة أو في المنزل أو في العمل ، يمكنك التأكد من أن VPN ستحتفظ بهذه المعلومات آمنة ومأمونة 24/7.

احصل على حماية شاملة

ضمان استرداد المال لمدة 30 يومًا

التعليمات

هل يجب أن أبقي VPN يعمل في المنزل?

نعم ، يجب عليك الاحتفاظ بتشغيل VPN, خاصة عندما تعمل مع بيانات حساسة . إذا كنت تشعر بأن خصوصيتك يتم اختراقها بإعلانات متطفلة أو لديك أسباب للاعتقاد بأن مزود خدمة الإنترنت الخاص بك يتجسس عليك – فعليك استخدام VPN.

لماذا لا يجب أن أستخدم VPN?

  • قد يقلل VPN من سرعة اتصالك حتى لو لم يكن مزود خدمة الإنترنت الخاص بك يخدع سرعتك ؛
  • سيؤدي استخدام VPN على الهاتف المحمول إلى زيادة استخدام بيانات الهاتف المحمول ؛
  • يُعتبر استخدام VPN جريمة في بعض البلدان ، ويمكنك أن تغريمها أو حتى سجنها.

هل يجب أن أترك VPN الخاص بي طوال الوقت على هاتفي?

أنت يجب أن تستمر في تشغيل ملف VPN على iPhone أو Android إذا كنت تريد تعزيز الأمن والخصوصية. ومع ذلك ، إذا كنت على خطة بيانات محدودة ، تذكر أن تشغيل VPN سيزيد من استخدام بيانات الهاتف المحمول الخاص بك.

متى تستخدم VPN: الدليل النهائي

تعلم كيفية استخدام VPN لتأمين بياناتك

تُعرف شبكة خاصة افتراضية أيضًا باسم VPN. إنها تقنية تتيح للمستخدمين إنشاء اتصال آمن ومشفر بشبكة أخرى عبر الإنترنت. الأفراد والمنظمات يستخدمون على نطاق واسع VPNS إلى:

  • تعزيز خصوصيتهم عبر الإنترنت,
  • تعظيم أمان الشبكة,
  • للوصول إلى الموارد التي قد يتم تقييدها على أساس الموقع الجغرافي,
  • لإخفاء عنوان IP الخاص بهم لمهام ومواقع محددة.

في حين أن العديد من الأخطار تكمن على الإنترنت ، 27 فقط.9 ٪ من الأفراد في الولايات المتحدة يستخدمون VPN في المنزل.

ستشارك هذه المقالة متى تستخدم VPN وعندما من الأفضل عدم القيام بذلك. سنتحدث أيضًا عن فوائدها ، وعيوب محتملة ، وما إذا كنت بحاجة إلى VPN في المنزل.

متى تستخدم VPN

توجه شبكة خاصة افتراضية حركة الإنترنت الخاصة بك من خلال خوادمها. بهذه الطريقة ، يمكن أن تساعدك:

  • إخفاء عنوان IP الخاص بك,
  • تشفير بياناتك,
  • تحميك من التهديدات الإلكترونية ، و
  • تقديم الأمن السيبراني أفضل.

ومع ذلك ، لا يتطلب كل موقف استخدام VPN. إليك عندما يكون من الأفضل استخدام VPN.

عند استخدام Wi-Fi العام

شبكات Wi-Fi العامة غير آمنة. كما أنها هدف مفضل للمجرمين الإلكترونية. عندما تتصل بشبكة Wi-Fi العامة ، قد يتم اعتراض بياناتك أو مراقبتها أو سرقتها. يمكن لشبكة خاصة افتراضية (VPN) مساعدتك في حماية بياناتك.

يفعل ذلك عن طريق تشفير بياناتك وإخفاء عنوان IP الخاص بك. هذا ، بدوره ، يجعل من الصعب على المتسللين الوصول إلى معلوماتك الحساسة. كما أنه يخفي موقعك إلى حد ما. يوفر لك هذا الخصوصية التي قد تبحث عنها عند الإنترنت.

عند الوصول إلى المعلومات الحساسة

إذا كنت تصل إلى معلومات حساسة عبر الإنترنت ، فيجب عليك استخدام VPN لحماية بياناتك. المعلومات مثل حسابك المصرفي أو السجلات الصحية هي مثال رئيسي على المعلومات الحساسة. يقوم VPN بتشفير بياناتك ويوجهها من خلال خوادمها الآمنة.

هذا يتيح لك تقليل مخاطر الوصول غير المصرح به إلى معلوماتك. تأكد من أنك تستخدم مزود VPN موثوق وموثوق به ، على الرغم من ذلك. هذا لأن بياناتك ستصل إلى خادم VPN كما هو. قد يؤدي استخدام موفر غير موثوق إلى سرقة البيانات إذا لم تكن حذراً.

عند السفر إلى بلدان أخرى

لدى بعض البلدان قوانين صارمة للرقابة على الإنترنت تحد من الوصول إلى مواقع ومواقع وخدمات معينة.

في مثل هذه البلدان ، يمكن لـ VPN المساعدة في تجاوز هذه القيود والوصول إلى المحتوى اللازم. قد يشمل ذلك موقع معلومات خاص بالبلد أو خادم خاص أو أكثر.

عند تنزيل الملفات

إذا قمت بتنزيل الملفات بشكل متكرر من الإنترنت ، يمكن لـ VPN حمايتك. هذا صحيح بشكل خاص للتنزيلات الأكبر أو عند التنزيل من مواقع عدم الأمان. يحميك VPN من البرامج الضارة والتهديدات الإلكترونية الأخرى – ولكن إلى حد ما.

يقوم بتشفير حركة المرور الخاصة بك على الإنترنت واختبئ عنوان IP الخاص بك. يتيح هذا للشبكة الخاصة الافتراضية أن تبقيك في مأمن من مجرمي الإنترنت الذين قد يستهدفون الأشخاص الذين يقومون بتنزيل المحتوى من هذا الموقع. ومع ذلك ، حتى مع VPN ، يجب أن تكون حذراً بشأن ما تقوم بتنزيله ومن أين.

عند العمل عن بعد

إذا كنت تعمل عن بُعد ، يمكن أن يساعدك VPN في الوصول إلى شبكة شركتك بشكل آمن وخاص.

في الوقت نفسه ، ستساعدك VPN على حماية بيانات شركتك وضمان عدم مراقبة أنشطتك عبر الإنترنت.

إيجابيات وسلبيات استخدام VPN

يمكن أن تكون VPNS أداة قوية لتعزيز الخصوصية والأمان عبر الإنترنت.

ومع ذلك ، هناك أيضًا بعض العيوب لاستخدام VPN. فيما يلي مقارنة جنبًا إلى جنب مع إيجابيات وسلبيات يمكنك توقعها.

إيجابيات استخدام VPN

  • الخصوصية المعززة: تقوم VPNS بتشفير حركة مرور الإنترنت الخاصة بك ، مما يجعل من الصعب على أي شخص مراقبة أنشطتك عبر الإنترنت أو تتبع عنوان IP الخاص بك.
  • الأمان المحسن: تضيف VPNs طبقة إضافية من الأمان إلى اتصال الإنترنت الخاص بك عن طريق إخفاء عنوان IP الخاص بك وتشفير بياناتك.
  • الوصول إلى المحتوى المقيد الجغرافي: يمكن أن تساعدك VPNs في تجاوز القيود الجيولوجية على مواقع الويب وخدمات البث ، مما يتيح لك الوصول إلى المحتوى الذي قد يتم حظره في منطقتك بطريقة أخرى.
  • الوصول عن بعد: تتيح لك VPNs الاتصال بمنزلك أو شبكة العمل عن بُعد ، وتوفير الوصول إلى الملفات والطابعات والموارد الأخرى كما لو كنت جسديًا في الشبكة.
  • عدم الكشف عن هويته: توفر بعض VPNs القدرة على استخدام عناوين IP مجهولة المصدر. هذا يجعل من الصعب على مواقع الويب تتبع أنشطتك أو التعرف عليك عبر الإنترنت.

سلبيات استخدام VPN

  • وصول محدود إلى خدمات البث: بعض خدمات البث ، مثل Netflix و Hulu ، تمنع المستخدمين بنشاط باستخدام VPN للوصول إلى محتواهم.
  • القضايا القانونية والتنظيمية: بعض البلدان لديها قوانين ولوائح تقيد أو تحظر استخدام VPNS.
  • مخاطر استخدام VPN مجانية: توفر معظم VPN المجانية مستوى منخفض من الأمان وأيضًا تشكل خطر جمع البيانات والبيع لأطراف ثالثة.

هل أحتاج حقًا إلى VPN للمنزل?

يمكن أن تكون VPNs أداة قيمة لتعزيز الخصوصية والأمان عبر الإنترنت.

وفقًا لمسح أجريت في عام 2022 ، يستخدم 66 ٪ من الأفراد VPNs في المنزل لحماية بياناتهم الشخصية. وتشمل أسباب أخرى:

النتائج في استطلاع حول استخدام VPN

  • حماية عادات التصفح
  • الحد من جمع البيانات
  • الوصول إلى المواقع المقيدة الجغرافية
  • تأمين بيانات أصحاب العمل
  • لتنزيلات الملفات الكبيرة والمزيد.

فيما يلي نظرة عامة على نتائج الاستطلاع.

في النهاية ، يعتمد القرار بشأن ما إذا كنت تريد استخدام VPN أو لا يعتمد عليك بالكامل. في عالم يكون فيه خطر التهديدات السيبرانية سائدة للغاية ، يعد استخدام VPN خطوة مهمة نحو أمن أفضل. عليك ببساطة التأكد من أنك تستخدم مزود VPN المناسب!

تنصل: المؤلف مسؤول تمامًا عن محتوى هذه المقالة. الآراء المعبر عنها هي ملكها ولا تمثل موقف IEEE ولا موقع مجتمع الكمبيوتر ولا قيادته.