كيفية تغيير عنوان IP الخاص بك (6 طرق ، 5 مجانية) في 2023

Contents

يستخدم معظم مزودي خدمة الإنترنت أنظمة عناوين IP ديناميكية ، مما يعني أن عناوين IP تتغير من حين لآخر وتتم إعادة تدويرها أثناء توصيل الأجهزة وتفصلها عن الإنترنت. مع وضع ذلك في الاعتبار ، لاحظ أن عنوان IP الجديد قد لا يبقى كما هو إلى الأبد.

هل يغير VPN عنوان IP في كل مرة

يستخدم Reddit وشركاؤه ملفات تعريف الارتباط والتقنيات المماثلة لتزويدك بتجربة أفضل.

من خلال قبول جميع ملفات تعريف الارتباط ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط لتقديم خدماتنا وموقعنا وصيانتها ، وتحسين جودة Reddit ، وتخصيص محتوى Reddit والإعلان ، وقياس فعالية الإعلان.

من خلال رفض ملفات تعريف الارتباط غير الضرورية ، قد لا يزال Reddit يستخدم ملفات تعريف الارتباط معينة لضمان الوظيفة المناسبة لمنصتنا.

لمزيد من المعلومات ، يرجى الاطلاع على إشعار ملفات تعريف الارتباط وسياسة الخصوصية لدينا .

كيفية تغيير عنوان IP الخاص بك (6 طرق ، 5 مجانية) في 2023

تغيير عنوان IP

في عالم اليوم المترابط ، يمكن أن يكون فهم عنوان IP الخاص بك قيمة. سواء كنت ترغب في حماية خصوصيتك عبر الإنترنت ، أو تجاوز القيود الجغرافية ، أو استكشاف الأخطاء وإصلاحها مشكلات الشبكة ، فإن تعديل عنوان IP الخاص بك يمنحك تحكمًا أكبر في تجربة الإنترنت الخاصة بك.

ومع ذلك ، يجد الكثير من الناس عملية تغيير عنوان IP الخاص بهم تخويف أو مربكة. من الطبيعي أن يكون لديك أسئلة مثل “ما هو عنوان IP?”،” لماذا أريد تغييره?”، والأهم من ذلك ،” كيف يمكنني تغييره دون كسر أي شيء?”.

مع سنوات خبرتنا في هذا المجال ، قمنا بجمع المعرفة والخبرة اللازمة لإزالة الغموض عن مفهوم عناوين IP وتزويدك بتعليمات واضحة وموجزة حول كيفية تغييرها.

بحلول نهاية هذه المقالة ، سيكون لديك فهم قوي لعناوين IP ، ولماذا قد ترغب في تغييرها ، والعمليات خطوة بخطوة لتعديل عنوان IP الخاص بك بنجاح.

ما هي أفضل VPNs لتغيير عنوان IP الخاص بك?

  1. Nordvpn: أفضل VPN لتغيير عنوان IP الخاص بك. خوادم سريعة في 59 دولة. تطبيقات لجميع الأجهزة الشعبية. العديد من الميزات المتقدمة. سياسة عدم التراجع. يعمل مع Netflix US و iPlayer وغيرها الكثير.
  2. Surfshark: أفضل VPN ميزانية لتغيير عنوان IP الخاص بك. يسمح بعدد غير محدود من الاتصالات. عظيم للعائلات. تطبيقات لجميع الأجهزة الشعبية. تصفية ADBLOCKING و FILTERING. ضمان استرداد المال لمدة 30 يومًا.
  3. ExpressVPN: مؤسس رائع. سرعات سريعة بفضل بروتوكول الخفيف. خوادم في 94 دولة. يعمل مع حوالي دزينة من مناطق Netflix.
  4. Cyberghost: أفضل طريقة لتغيير عنوان IP الخاص بك للمبتدئين. أكثر من 7000 خادم سريع في أكثر من 89 دولة. توصيلات سلكية سريعة. تطبيقات لجميع الأجهزة. من السهل استخدام التطبيقات مع عدد أقل من الإعدادات المتقدمة.
  5. ipvanish: VPN Fast US مع شبكة ملكية. الكثير من ميزات الأمان المتقدمة. لا توجد سياسة سجلات. يعمل مع Netflix لنا. تطبيقات لجميع المنصات.
  6. PrivateVPN: مثالي للترك. قتل التبديل والتشويش. تشفير AES قوي. سرعات رائعة. خوادم في 63 دولًا.
  7. Atlasvpn: خيار ممتاز للبث. يعمل مع iPlayer و Hulu و Netflix والمزيد. خوادم في 30+ دولة. يتضمن تصفية البرامج الضارة.

نصيحة في اختبارنا وجدنا أن أرخص خطة NordVPN (القياسية) تعمل بشكل مثالي لتغيير عنوان IP الخاص بك.

تريد تجربة أفضل مخاطر VPN?

تقدم NordVPN تجربة خالية من المخاطر بالكامل لمدة 30 يومًا إذا قمت بالتسجيل في هذه الصفحة. يمكنك استخدام VPN المصنفة رقم 1 لتغيير عنوان IP الخاص بك دون حدود أو قيود لمدة شهر-رائع إذا كنت ترغب في تجاوز الرقابة أو القياس الجغرافي.

لا توجد شروط خفية – مجرد دعم الاتصال في غضون 30 يومًا إذا قررت NordVPN غير مناسب لك وستحصل على استرداد كامل. ابدأ محاكمة NordVPN هنا.

لماذا أحتاج إلى تغيير عنوان IP الخاص بي?

العديد من الخدمات عبر الإنترنت مقيدة جغرافية ، مما يعني أنها غير متوفرة خارج بلدهم الأصلي. الطريقة الوحيدة للوصول إلى هذه الخدمات من الخارج هي الاتصال بخادم VPN في هذا الموقع. يمنحك هذا عنوان IP صالحًا ويتسبب في توفر موقع الويب أو الخدمة عبر الإنترنت مرة أخرى.

إذا كنت تسافر إلى الخارج في إجازة ، فستكون الخدمات من Back Home ، مثل الخدمات المصرفية عبر الإنترنت أو خدمات البث ، متقيدة جغرافية. نتيجة لذلك ، ستحتاج إلى استخدام VPN للحصول على عنوان IP في مقاطعة منزلك.

أخيرًا ، يمكن أن يساعدك VPN في الالتفاف على الحكومة أو مزود خدمة الإنترنت أو قيود الشبكة المحلية. من خلال الاتصال بـ VPN ، يمكنك الحصول على عنوان IP في بلد لا يزال فيه المحتوى الخاضع للرقابة محليًا متاحًا. بفضل الخصوصية التي توفرها VPN ، يمكنك الوصول إلى تلك الخدمات التي تخضع للرقابة عادة دون تعقبها.

أفضل VPNs لتغيير عنوان IP الخاص بك-مراجعة التدريب العملي لدينا

لقد قارنا أهم الميزات لأعلى VPNs هنا. تفضل قراءة المراجعات المتعمقة? ابدأ بـ NordVPN – اختيارنا رقم واحد لتغيير عنوان IP الخاص بك.

كيفية تغيير عنوان IP العام الخاص بك

فيما يلي بعض الطرق لتغيير عنوان IP العام الخاص بك (ES):

1. اتصل بـ VPN لتغيير عنوان IP الخاص بك

قصير للشبكة الخاصة الافتراضية ، تقوم VPN بتشفير اتصالك بالإنترنت وتوجهه من خلال خادم في موقع اختيارك. ستشاهد مواقع الويب والخدمات عبر الإنترنت والأجهزة الأخرى على الويب فقط عنوان IP الخاص بخادم VPN وليس عنوان IP الحقيقي الخاص بك.

تعتبر VPNs مفيدة للسيول ، غير المحظور المحتوى المقفل مثل ذلك من Netflix و BBC iPlayer ، وتجاوز الرقابة في المدارس ، في المكاتب ، وفي بلدان مثل الصين.

يمكن لمعظم VPNs إخفاء عنوان IPv4 الخاص بك بسهولة ، ولكن يمكن للعديد من VPNs تسرب عنوان IP الخاص بك من خلال نقاط الضعف المختلفة للأمان. علاوة على ذلك ، ليس كل VPNs تخفي عنوان IPv6 الخاص بك. اختر VPN إما تعطيل IPv6 أو يمكن أن تمنع تسرب IPv6 افتراضيًا.

إذا لم تكن متأكدًا من كيفية إعداد VPN ، فما عليك سوى اتباع الخطوات البسيطة أدناه.

إليك كيفية تغيير عنوان IP الخاص بك باستخدام VPN:

  1. اشترك في مزود VPN مناسب (نوصي NordVPN).
  2. قم بتنزيل تطبيق VPN المناسب لجهازك.
  3. افتح تطبيق VPN وحدد خادمًا ، داخل بلدك على ما يرام على الرغم من أنك إذا كنت ترغب في الوصول إلى خدمة معينة ، فتأكد.
  4. هذا كل شيء! يجب أن يكون لديك الآن عنوان IP مختلف.

2. استخدم وكيلًا لتغيير عنوان IP الخاص بك

يعمل الوكلاء بشكل مشابه ل VPNs ولكن مع أقل بكثير من براعة وأمان. يمر اتصال الإنترنت الخاص بك عبر خادم وسيط بحيث تكون مواقع الويب والموارد الأخرى عبر الإنترنت ترى عنوان IP الخاص بخادم الوكيل وليس خاصًا بك. على عكس VPNs ، غالبًا ما يفتقر الوكلاء إلى التشفير ، ويؤثرون فقط على تطبيقات معينة ، ويمكنهم تسرب عنوان IP الخاص بك من خلال وسائل أخرى.

يمكن استخدام بعض أنواع الوكلاء المختلفة لتغيير عنوان IP الخاص بك:

  • الوكلاء HTTP/S – عادة إما ملحقات المتصفح أو مواقع الويب الخاصة التي تعمل مثل المتصفح داخل متصفحك. يقومون فقط بتغيير عنوان IP على البيانات المرسلة من وإلى متصفحك ، ولكن لا تؤثر على التطبيقات الأخرى أو حتى حركة مرور DNS. إذا تم تضمين التشفير ، فإن هذه تسمى أحيانًا وكلاء SSL.
  • الوكلاء الجوارب – خوادم الوكيل للأغراض العامة التي يمكن تكوينها لتطبيقات محددة بما في ذلك معظم متصفحات الويب. يتضمن Socks5 ، أحدث إصدار ، دعم التشفير.
  • SSH Proxies – SSH Proxies توجيه حركة المرور على الإنترنت من تطبيقات مثل متصفح الويب الخاص بك من خلال اتصال آمن (SSH) إلى خادم ، بحيث يتم تغيير عنوان IP الخاص بك إلى عنوان الخادم. على الرغم من تضمين التشفير ، فإن SSH ليس بروتوكولًا سريعًا بشكل خاص ، وقد لا تعمل العديد من المواقع والتطبيقات بشكل صحيح عند الاتصال.

3. استخدم Tor لتغيير عنوان IP الخاص بك مجانًا

تور ، قصير ل رهو سنيون صالخارجي ، شبكة إخفاء هوية متطوعة. أسهل طريقة للبدء في TOR هي تنزيل وتثبيت متصفح Tor ، وهو متصفح ويب Barebones الذي يوجه جميع حركة مرور الويب عبر شبكة Tor. يقوم Tor بتشفير اتصالك عدة مرات ثم يرسل البيانات من خلال عقد متعددة – يتم تشغيله من قبل مؤيدي المتطوعين TOR. كل عقدة تقوم بإبعاد طبقة واحدة من التشفير ، وتسلسل العقد المستخدمة في كل مرة تصل فيها إلى موقع ويب مختلف. هذا يجعل من المستحيل تقريبًا تتبع حركة المرور إلى المصدر.

ستشاهد مواقع الويب عنوان IP للعقدة الأخيرة في السلسلة ، تسمى عقدة الخروج.

تور مجاني ، ولكن لديه عيوبه. إنه بطيء نسبيًا ومناسبة حقًا لتصفح الويب الأساسي. عدم الكشف عن هويته لـ Tor يعني أنه يرتبط غالبًا بالنشاط غير المشروع والشبكة المظلمة ، لذلك على الرغم من أنه ليس غير قانوني ، فقد يؤدي استخدامه. لا يمكن أن ترى تلك الكيانات ما تفعله أثناء توصيله بـ Tor ، لكن يمكنهم رؤية أنك متصل بعقد Tor.

4. تغيير عناوين IP عن طريق فصل المودم الخاص بك

قد تكون قادرًا على الحصول على عنوان IP جديد عن طريق فصل مودم الإنترنت الخاص بك ، والانتظار بضع دقائق ، ثم توصيله مرة أخرى. عندما يحدث هذا ، تقوم بإصدار عنوان IP الحالي الخاص بك حتى يتمكن مزود خدمة الإنترنت الخاص بك. عند إعادة الاتصال ، يقوم ISP الخاص بك بتعيين عنوان IP جديد.

هذه الطريقة ليست مضمونة للعمل لأن مزود خدمة الإنترنت قد يمنحك نفس عنوان IP مرة أخرى. كلما تركت مودمك غير مودم ، كلما زادت فرصة عنوان عنوان IP الخاص بك. إذا لم ينجز التفاصيل لبضع دقائق المهمة ، ففكر في تركها غير متوفرة بين عشية وضحاها.

يجب أن يستخدم ISP عناوين IP الديناميكية حتى يعمل هذا. معظمهم يفعلون.

5. اطلب من مزود خدمة الإنترنت تغيير عنوان IP الخاص بك

خيار آخر هو أن تطلب من مزود خدمة الإنترنت الخاص بك عنوان IP جديد. كل مزود خدمة الإنترنت لديه سياسات مختلفة حول كيفية تعاملهم مع هذه الطلبات ، لذلك قد تختلف الردود باختلاف. على الأقل ، ستحتاج إلى معلومات حسابك وعنوان IP الحالي في متناول اليد.

يستخدم معظم مزودي خدمة الإنترنت أنظمة عناوين IP ديناميكية ، مما يعني أن عناوين IP تتغير من حين لآخر وتتم إعادة تدويرها أثناء توصيل الأجهزة وتفصلها عن الإنترنت. مع وضع ذلك في الاعتبار ، لاحظ أن عنوان IP الجديد قد لا يبقى كما هو إلى الأبد.

في بعض الحالات ، يمكنك طلب عنوان IP ثابت من مزود خدمة الإنترنت الخاص بك ، على الرغم من أن هذا قد يتطلب دفع رسوم إضافية و/أو إجراء عملية طلب. بمجرد توفير عنوان IP ثابت ، يمكنك إدخاله في إعدادات شبكة جهازك. لا تتغير عناوين IP الثابتة أبدًا إلا إذا قمت بتغييرها يدويًا.

6. تغيير الشبكات للحصول على عنوان IP مختلف

قد يبدو هذا واضحًا ، ولكن يمكنك الحصول على عنوان IP مختلف عن طريق الانفصال عن أي شبكة تتصل بها حاليًا وتتصل بها بمختلف. يمكنك التبديل إلى شبكة WiFi مختلفة ، على سبيل المثال ، أو التبديل من WiFi إلى اتصال بيانات الهاتف المحمول إذا كنت على هاتف ذكي.

تذكر أن النقاط الساخنة العامة والمفتوحة في الغالب هي أسباب صيد رئيسية للمتسللين. حاول التمسك بشبكة wifi تتطلب كلمة مرور ويتم تشفيرها بـ WPA2.

كيفية تغيير عنوان IP الخاص بك

إذا كنت متصلاً بجهاز توجيه wifi ، فربما تشارك عنوان IP عام مع جميع الأجهزة الأخرى المتصلة بالشبكة نفسها. ومع ذلك ، فإن كل جهاز له خاص به ، أو محلي عنوان IP.

لن يؤثر تغيير عنوان IP المحلي الخاص بك حقًا على كيفية تواصل جهازك مع الأجهزة والخوادم الأخرى عبر الإنترنت ، ولكن قد تكون هناك حالات تحتاج فيها إلى عنوان IP خاص مختلف. وتشمل ذلك استكشاف الأخطاء وإصلاحها جهاز توجيه معطل أو تكوين كيفية الأجهزة المحلية ، مثل الطابعات وأجهزة إنترنت الأشياء ، تعمل على شبكتك المنزلية.

تجديد عنوان IP المحلي الخاص بك

إذا كنت متصلاً بـ WiFi أو نوع آخر من الشبكات المحلية ، فيمكنك تغيير عنوان IP الخاص بك من لوحة مسؤول جهاز التوجيه أو من الجهاز نفسه. سأريكم كيفية القيام بذلك على Windows و MacOS.

إليك كيفية تجديد عنوان IP الخاص بك على Windows:

  1. ابحث عن موجه الأمر وانقر بزر الماوس الأيمن على تشغيل كمسؤول
  2. يدخل IpConfig /الإصدار
  3. يدخل ipconfig /التجديد

يجب أن ترى الآن عنوان IP محليًا جديدًا.

إليك كيفية تجديد عنوان IP الخاص بك على Mac:

  1. انقر على تفاحة قائمة وفتح تفضيلات النظام
  2. يختار شبكة
  3. قم بتمييز الشبكة التي تتصل بها في الجزء الأيسر
  4. انقر متقدم…
  5. حدد TCP/IP فاتورة غير مدفوعة
  6. انقر تجديد عقد الإيجار DHCP

يجب الآن تعيين عنوان IP محلي جديد.

تختلف عملية تغيير عناوين IP المحلية على جهاز التوجيه اعتمادًا على مصنع جهاز التوجيه والبرامج الثابتة. يمكنك عادة الوصول إلى لوحة معلومات مسؤول جهاز التوجيه الخاص بك عن طريق فتح متصفح الويب والدخول 192.168.0.1 أو 192.168.1.1 في شريط العناوين.

كيف يمكنني تغيير عنوان IP الخاص بي على جهازي المحمول?

من السهل تغيير عنوان IP الخاص بك على الهاتف المحمول أو جهاز الكمبيوتر اللوحي. كل ما تحتاجه هو VPN. في هذا الدليل ، أوصينا بأفضل VPNs لتغيير عنوان IP الخاص بك. توصياتنا تحتوي على خوادم موجودة عالميًا ، للسماح لك بالحصول على عنوان IP أينما كنت بحاجة إليه. لتغيير عنوان IP الخاص بك على جهاز محمول ، اتبع الخطوات أدناه:

  1. اشترك في VPN باتباع الرابط في هذا الدليل (نوصي NordVPN)
  2. قم بتثبيت تطبيق VPN لنظام Android أو iOS على جهازك. يمكنك العثور عليه في متجر التطبيقات العادي.
  3. قم بتشغيل تطبيق VPN وتسجيل الدخول باستخدام بيانات الاعتماد الخاصة بك.
  4. اختر خادم VPN من القائمة وانقر فوق يتصل.
  5. سيتغير عنوان IP الخاص بك بمجرد إنشاء اتصال VPN.

يعرف مزود خدمة الإنترنت الخاص بك دائمًا عنوان IP الخاص بك

بغض النظر عن الطرق التي تستخدمها لتغيير أو إخفاء عنوان IP ، فإن عناوين IP العامة معروفة دائمًا من قبل مزود خدمة الإنترنت. هذا أمر لا مفر منه لأنه من أجل الاتصال بالإنترنت على الإطلاق ، يجب على مزود خدمة الإنترنت تعيين عنوان IP الخاص بك ، ويجب أن يعرف ما هو عنوان IP هذا لنقل الاتصالات والبيانات من الإنترنت إلى جهازك.

لذلك حتى إذا استخدمت إحدى الطرق المذكورة أعلاه لإخفاء عنوان IP الخاص بك من مواقع الويب والخدمات والأجهزة الأخرى على الإنترنت ، فإن مزود خدمة الإنترنت الخاص بك هو استثناء يمكنه رؤيته خلف القناع.

حتى إذا تمكن مزود خدمة الإنترنت الخاص بك عن طريق عنوان IP الخاص بك ، يمكنك إخفاء نشاطك عبر الإنترنت من خلال التشفير. سيقوم VPN أو TOR بتشفير جميع البيانات قبل أن يغادر جهازك ، لذلك على الرغم من أن مزود خدمة الإنترنت الخاص بك يمكن أن يرى أنك تواصل ، لا يمكنه رؤية محتويات تلك الاتصالات.

إذا كنت بحاجة إلى طريقة سهلة لتغيير عنوان IP الخاص بك إلى مزود خدمة الإنترنت المختلفة ، فحاول التبديل بين WiFi واتصال بيانات الهاتف المحمول الخاص بهاتفك الذكي. هناك احتمالات ، حامل هاتفك والإنترنت المنزلي يستخدمون مزودي خدمة مزوديين مختلفين.

كيفية تغيير عنوان IP: الأسئلة الشائعة

لماذا تغيير عنوان IP الخاص بي Catch Captcha?

قد يؤدي تغيير عنوان IP الخاص بك إلى التقاط طلبات Captcha. والسبب في ذلك هو أن عنوان IP المعني محتمل مع العديد من المستخدمين الآخرين. من منظور خدمة عبر الإنترنت مثل Google ، ترى عددًا كبيرًا من الطلبات من عنوان IP نفسه. ثم يحاول التحقق من أنك إنسان (على عكس الروبوت!) من خلال تقديمك مع Captchas.

هل سيغير VPN مجاني عنوان IP الخاص بي?

من الناحية الفنية ، يمكنك تغيير عنوان IP الخاص بك باستخدام VPN مجاني. ومع ذلك ، هناك بعض الأشياء حول هذه الخدمات التي تجعلها أقل من المثالي. على سبيل المثال ، عادة ما يكون للمقدمون المجانيون حدود عرض ترددي شهرية منخفضة للغاية ومستخدمين أكثر مما يمكن أن تدعمه شبكاتهم. هذا يعني أنك قد لا تتمكن من استخدام VPN بقدر ما تريد ، وعليك أن تتحمل بسرعات بطيئة عندما تتصل.

واحدة من الوظائف الرئيسية لـ VPN هي الحفاظ على سلامتك عبر الإنترنت. لسوء الحظ ، يميل مقدمو الخدمات الأحرار إلى نسيان ذلك ، مع الكثير من الزوايا يزعمون أن يتبعوا سياسات عدم السطوح أو تفرط في فعالية ميزاتهم الأمنية. لماذا تغتنم الفرصة عندما تكون خصوصيتك على المحك? نوصي باختيار مزود غير محدد السمعة بدلاً من استخدام كل ما هو مجاني.

هل من غير القانوني تغيير عنوان IP الخاص بي?

لا ، ليس من غير القانوني تغيير عنوان IP الخاص بك. في الواقع ، يمكنك استخدام VPN بشكل قانوني في أي بلد تقريبًا في العالم دون الحاجة إلى القلق بشأن كسر أي قوانين. ومع ذلك ، لا تزال بعض الأنشطة عبر الإنترنت غير قانونية بغض النظر عما إذا كنت قد استخدمت VPN لتغيير عنوان IP الخاص بك. ويشمل ذلك مواد محمية بحقوق الطبع والنشر ، أو في بعض البلدان ، والوصول إلى مواقع المراهنة.

هل سيفضّل VPN عنوان IP الحقيقي الخاص بي?

الجواب القصير هو لا. توفر شبكة خاصة افتراضية (VPN) نفقًا مشفرًا بين جهازك والإنترنت ، مما يحمي عنوان IP الحقيقي من أي شخص يحاول تتبعك عبر الإنترنت. يتم تأمين البيانات التي تمر عبر هذا النفق بشكل كبير مع خوارزميات تشفير قوية ، مما يجعل من المستحيل تقريبًا على شخص ما تحديد الخادم أو الشبكة التي تتصل بها أو حتى تعرف من أنت. ومع ذلك ، هناك بعض المواقف التي لا يزال يتعرض فيها عنوان IP الحقيقي الخاص بك:

  1. إذا كان الممثل الضار يتحكم في خادم VPN واكتسب الوصول إلى سجلاته.
  2. إذا قامت شركة VPN Service Provider بتخزين معلومات تتضمن عناوين IP (على الرغم من أن العديد من شبكات VPN ذات السمعة الطيبة لا تخزن أي سجلات على الإطلاق).
  3. إذا استخدم موقع ويب أو خدمة تتصل بها لاستخدام مدقق عنوان IP للكشف عن هويتك الحقيقية.

في كل هذه السيناريوهات ، من المهم أن تتذكر أن VPN توفر أمانًا وخصوصية إضافية من خلال إخفاء موقعك الحقيقي وعنوان IP من مواقع الويب والخدمات التي تزورها. ومع ذلك ، لأقصى درجات الأمان وعدم الكشف عن هويته ، يوصى باستخدام أدوات الخصوصية الأخرى مثل امتدادات المتصفح والمتصفحات الآمنة وتطبيقات المراسلة المشفرة بالإضافة إلى VPN. مع هذا النهج متعدد الطبقات للأمان عبر الإنترنت ، يمكنك أن تطمئن إلى معرفة أن هويتك الحقيقية ستبقى مخفية بغض النظر عن الموقف الذي ينشأ.

هل أحتاج إلى عنوان IP مخصص?

يمكنك استخدام عنوان IP مشترك ، ولكن يميل إلى أن يأتي بمزيد من المخاطر. يوصى بعنوان IP مخصص أو ثابت ولكن لا يوجد سوى حفنة من VPNs مع عناوين IP مخصصة. يمكن أن يساعد وجود عنوان IP فريد من نوعه على حمايتك من تهديدات محددة ، مثل هجوم القوة الغاشمة ، ولكن تجدر الإشارة إلى أنه ليس مضمونة. ستحتاج أيضًا إلى التأكد من اتباع ممارسات أمان جيدة عبر الإنترنت ، بما في ذلك كلمات المرور القوية ، والمصادقة ثنائية العوامل ، وعدم الوصول إلى مواقع الويب المشبوهة.

هل يمكنني الحصول على عنوان IP جديد من ISP الخاص بي?

من الممكن الحصول على عنوان IP جديد مع بعض مزودي خدمة الإنترنت. ومع ذلك ، فإنه يعتمد حقًا على مزود خدمة الإنترنت المعني. إذا وجدت أن مزود خدمة الإنترنت الخاص بك لا يقبل طلبك ، فيمكنك تجربة بعض الخيارات الأخرى كما هو موضح في هذا المنشور (مثل فصل جهاز التوجيه الخاص بك). بالطبع ، فإن أفضل طريقة لتغيير عنوان IP الخاص بك مع الاستمتاع بمزايا إضافية متعلقة بالأمان والخصوصية هي استخدام VPN.

هل يمكنني اختيار الموقع الذي يوجد فيه عنوان IP الجديد الخاص بي?

يتيح لك VPN اختيار موقع الخادم الذي تتصل إليه. أفضل VPNs تقدم خوادم في العشرات من البلدان في جميع أنحاء العالم. بمجرد الاتصال بأحد هذه الخوادم ، سيتم تعيين عنوان IP لمطابقة هذا الموقع. على سبيل المثال ، إذا قمت بالاتصال بخادم في أستراليا ، فستحصل على عنوان IP الأسترالي. بكل بساطة! لذا نعم ، يمكنك اختيار الموقع الذي يوجد فيه عنوان IP الجديد الخاص بك.

ماذا علي أن أفعل إذا لم يكن عنوان IP الخاص بي لا يتغير مع VPN الخاص بي?

عند الاتصال بخادم VPN ، يجب أن يتغير عنوان IP الخاص بك ليكون في الموقع الذي حددته. تم تصميم جهاز VPN لتشفير بياناتك وتوجيهها إلى موقع الخدمة عن بُعد ، وطالما أنه يعمل بشكل صحيح ، يجب تحديث عنوان IP الخاص بك دائمًا إلى الموقع المقابل.

لسوء الحظ ، يتم كسر بعض VPNs. لا يخفيون عنوان IP الخاص بك بشكل صحيح من مواقع الويب التي تزورها ، و/أو تفشل في إخفاء طلبات DNS الخاصة بك من مزود خدمة الإنترنت الخاص بك. تسمى هذه المشكلات “التسريبات” و VPNs التي تعاني من التسريبات تفشل تمامًا في:

  • قدم لك الخصوصية عبر الإنترنت
  • إخفاء عنوان IP الخاص بك من مواقع الويب التي تزورها

إذا كنت تريد معرفة ما إذا كان VPN الخاص بك يقوم بتغيير عنوان IP الخاص بك ، فإننا نوصي باستخدام أداة فحص عناوين IP عبر الإنترنت. يجب أن تظهر نتائج عنوان IP و DNS على موقع خادم VPN (وليس موقعك الحقيقي).

إذا لم ترَ على عنوان IP محلي في أي مكان على موقع اختبار تسرب IP ، فمن المحتمل أن يفشل VPN في إخفاء عنوان IP الخاص بك بشكل صحيح. هذا يعني أن VPN إما ليس جيدًا (تحتاج إلى واحد جديد) ، أو تحتاج إلى تحديث برنامج VPN الخاص بك للتأكد من أنه محدث والعمل بشكل صحيح.

تذكر أنه من المهم استخدام VPN موثوق به مثل تلك الموصى بها في هذه الصفحة ، والتحقق بشكل دوري من تسرب IP باستخدام أداة فحص عناوين IP عبر الإنترنت لضمان عمل VPN الخاص بك بشكل صحيح على جهازك.

سأقوم بإعادة تعيين جهاز التوجيه الخاص بي بتغيير عنوان IP الخاص بي?

عند إعادة تشغيل جهاز التوجيه الخاص بك ، يعين لك ISP عنوان IP ديناميكيًا جديدًا. ومع ذلك ، إذا كان عنوان IP ثابتًا ، فسيحتفظ إعادة تشغيل جهاز التوجيه الخاص بك.